حملة امنية مستمرة لتطهير بحيرة المنزلة

 


في حملة امنيه  تعد الاولى من نوعها انطلق فريق من الهيئة العامه لتنمية الثروة السمكيه تنفيذا لقرار بالغ الاهمية اصدره    ا. د / محمد فتحي عثمان رئيس الهيئة العامه لتنمية الثروة السمكيه  رقم 583 لسنة 2012 الذي تضمن قيام حملة مكبرة بتطهير بحيرة المنزلة لمدة شهر كامل بهدف القضاء على البؤر الاجراميه داخل البحيرة وازالة التعديات بكافة قطاعات البحيرة  وذلك بالتنسيق بين الهيئة وشرطة المسطحات المائيه والبيئة والقوات المسلحة ومديريات الامن بالمحافظات الثلاث        (دمياط –الدقهليه – بورسعيد )والسادة المحافظون وتم الاتفاق على ان تتولى الهيئة العامه لتنمية الثروة السمكيه توفيركافة المعدات والالات لازالة كافة التعديات وتوجيه اسلوب الازالة  وعلى ذلك فقد وفرت الهيئة 41 حفار برمائي على صندل و155 لنش سريع و40 لنش  قاطر كبير وتم توزيعها على القطاعات الثلاثه  بداية من محافظة (بورسعيد) حيث يوجد بها 13 حفار و55 لنش سريع و15 لنش كبير ثم محافظة (دمياط) التي يوجد بها 10 حفارات و45 لنش سريع و 10 لنش كبير  ثم محافظة (الدقهليه ) والتي يوجد بها 18 حفار و55 لنش سريع و15 لنش كبير .


هذا فضلاعن ان الهيئة قامت بالاستعانه  بمعدات اضافيه اخرى بخلاف ماهو متاح لديها لتحقيق الاهداف المرجوه من الحملة بتكلفه حوالي 2 مليون جنيه وقد تولت وزارة الداخليه توفير الافراد والحمايه والغطاء الامني بالتعاون مع القوات المسلحه .

 

 

كما حرصت الهيئه على رصد انطباعات الصيادين عن هذة الحملة حيث اكدوا على سعادتهم الغامرة بهذه الحمله مؤكدين انهم ولأول مره منذ سنوات طويلة يخرجون للصيد من الساعه الثالثه فجرا دون خوف او قلق من اي اعتداءات يتعرضون لها مثل سابق مؤكدين ان البحيرة امنه تماما  .

                                                                                  

وقد اكدت القيادات الامنية وعلى راسهم اللواء سيد الجمل مساعد وزير الداخليه ومدير الادارة العامه لشرطة البيئه والمسطحات ان البحيرة كانت دولة اجراميه تم القضاء عليها وستظل الحملة مستمرة الى مالا نهايه حتى التاكد من سيادة الامان في جميع قطاعات البحيرة .


واضاف م/ اكرم حاتم المديرالتنفيذي للحملة انه تم تطهير جميع القطاعات بداية من محافظة  (الدقهليه ) حيث تم تطهير 187 فدان مزارع سمكيه (حوش مخالفه)  وازالة 12مراح و منزل 3 ادوار. اما عن محافظة (دمياط )  فقد تم تطهير 560 فدان مزارع سمكيه (حوش مخالفه ) بالاضافة إلى 6 مراح وعن محافظة (بورسعيد ) فقد تم تطهير 260 فدان مزارع سمكيه (حوش مخالفه ) وازالة 16 مراح  وذلك على مدار ثلاثة أيام من الحملة التي بدات في فجر الجمعه الموافق 7/9/2012 كما اكد ان الحملة مازالت مستمرة تحت اشراف دائم من ا.د محمد فتحي عثمان رئيس الهيئة العامه لتنمية الثروة السمكيه .

إعداد / ولاء عبد الحى

تصوير/ هشام عماد الدين

أعده للنشر على الموقع : الشيماء مبروك - منى دسوقى

 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

339,752