خطفت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية الأنظار في مشاركتها الأولى بملتقى الأهرام الزراعي الذي اطلقته جريدة الأهرام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

حضر الافتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  واللواء حمدي بدين رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والاحياء المائية والاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وعقب قص الشريط تفقد الحضور اجنحة المعرض التي شاركت فيها حوالي 70 شركة وهيئة تمثل مختلف الانشطة الزراعية المعروضة من انتاج داجني وزراعي وسمكي وصناعي ومستلزمات زراعية .

 وقد اشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والوفد المرافق له بالجناح الخاص بالثروة السمكية مؤكدا ان القطاع السمكي  قد شهد في الفترة الأخير بفضل الأهتمام الرئاسي تغييرات كبيرة ساهمت بقوة في تنمية الثروة السمكية بكافة قطاعتها مما ادى بالتالي الى تقدم ملحوظ في الانتاجية السمكية .

ومن جانب اخر فقد اشاد ايضا الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  بحضور المهندس عماد وصفي رئيس الادارة المركزية للتنمية والمشروعات بجناح الهيئة العام لتنمية الثروة السمكية الذي نظمته الادارة العامة للتطوير والأرشاد والذي تتضمن عرض لعدد 4 احوض سمكية تشمل اهم  انواع الأسماك الحية التي تنتجها مزارع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية سواء اسماك البلطي بانواعه اوالبوري او القراميط  واسماك  المبروك ايضا وقد تم تخصيص احدهم لعرض الزريعة التي تنتجها مفرخات الهيئة والتي يمكن  تقديمها لمزارعي الأسماك بجودة عالية وبأسعار التكلفة كما تم عمل نموذج استرشادي للمزارعين من خلال عرض حوض سمك دائري يمكن من خلاله ارشاد المهتمين بالاستزراع السمكي لانشاء مزرعة سمكية بسيطة بأقل التكاليف ووفقا للامكانيات المتاحة .


كما اضاف الاستاذ الدكتور مصيلحي ان المشاركة في المعارض المحلية والدولية يمكنها ان تدعم قطاع الثروة السمكية في مصر بقوة هذا فضلا عن قدرتها على جذب الشركات الخاصة للأستثمار في قطاع الثروة السمكية في مصر ودعم الأقتصاد المصري بقوة .

وفي نهاية الزيارة توجه مصيلحي بالشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض من الادارة العامة للتطوير والارشاد بقيادة المهندسة دعاء شريف مدير عام الادارة العامة للتطوير والارشاد وفريق العمل التابع لها نظير ما بذلوه من جهد لإظهارالهيئة بشكل لائق ومشرف .



                                                       تغطية اعلامية : ولاء عبد الحي 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

307,438