انشاء مدارس فنية متخصصة في علوم الثروة السمكية  احد اهم توصيات منحة الماجستير للمهندس عبد الرازق

في اطار توجيهات الاستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  نحو الإستفادة المثلى بخبرات الدول الخارجية للارتقاء بالقطاع السمكي في مصر ونقلها على ايدي ابناؤنا المصريين  المبعوثين للخارج نظمت الادارة العامة للتطوير والارشاد بقيادة المهندسة دعاء شريف مدير عام الادارة العامة للتطوير والارشاد وبحضور المتخصصين من العاملين بالهيئة سيمنار بعنوان علوم المصايد والدروس المستفادة من منحة الماجستير للمهندس عبد الرازق محمد عبد الرازق والتي حصل عليها من جامعة بوكيونج بدولة كوريا الجنوبية حيث تناولت رسالة الماجستير( دور التعليم والتدريب في علوم الثروة السمكية في ادارة قطاع الثروة السمكية في مصر ) .

وقد تحدث المهندس عبد الرازق عن مفهوم ادارة المصايد والذي  يشمل كل ما يخص البيئات البحرية والأنشطة المرتبطة بما فيها تربية الأحياء المائية وعمليات الأستزراع السمكي .

وقد تناول بالشرح تفاصيل رسالة الماجستير الخاصة به والتوصيات النهائية  لها وهي :

 - انشاء مدارس فنية متخصصة في علوم الثروة السمكية .
 - زيادة التعاون والتنسيق بين برامج التعليم والتدريب والقطاع الخاص لربط تلك البرامج باحتياجات سوق العمل .
- رفع الوعي على المستوى العام ( وعي المواطنين ) باهمية قطاع الثروة السمكية وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع .
 - زيادة التنسيق بين المنظمات والجهات المحلية والأقليمية والدولية لعمل  برامج تدريب تتفق مع مشكلات القطاع ومتطلبات سوق العمل .
  - تفعيل قرار وزير النقل رقم 1005 لسنة 2001 والمعدل بالقرار رقم 53 لسنة 2020 بضرورة حصول كافة العاملين بمجال الصيد على مايسمى بالشهادات الاهلية والتنسيق مع وزارة النقل لاضافة جزء عن ادارة الموارد السمكية والتعليمات الخاصة بالمصايد في برامج التدريب الخاصة بالحصول على هذة الشهادات ومن الجدير بالذكر ان الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تدرس بالفعل الية التنسيق مع وزارة النقل لتفعيل هذة التوصية والارتقاء بالصيادين المصريين نحو الافضل .

اعداد : ولاء عبد الحي 

 

 

 

المصدر: الادارة العامة للتطوير والأرشاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2021 بواسطة developguid

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

306,810