اللواء محسن الفحام ( العنوان برجاء عدم الزيادة فى العنوان )

 

احدث مقالات اللواء محسن الفحام بجريدة الجمهورية

[url=http://www.gulfup.com/?uGmqmo][img]http://im67.gulfup.com/wPp57p.jpg[/img][/url]

كان الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية/ محمد إبراهيم مؤخرا مع مجموعة من كبار مساعديه و بعض مديري الإدارات و المصالح هو الأول بعد حركة التنقلات الأخيرة التي شهدتها وزراه الداخليه و بالطبع فانه لن يكون الاجتماع الأخير لهم معه.
إلا أن استلفت نظري في هذا الاجتماع هو التوجيهات التي صدرت منه و التي استشعرت انها جاءت في توقيتها و في نوعيتها تماما..فقد طالب الوزير بوضع حلول جذرية لأزمة المرور خاصة و نحن على مشارف عام دراي.. جديد و العمل على تطهير منطقة وسط القاهرة من الباعة الجائيلن و توفير الاحساس بالأمان باعتباره من الركائز الاساسية لتحقيق التنمية العبور بالبلاد إلي مرحلة الاستقرار ،و المثابرة في توجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإرهابية.
و لعل من أهم ما جاء في تلك التوجيهات الاهتمام بالتدريب بمختلف أنواعه خاصة في مجال مكافحة الإرهاب و التعامل مع المتفجرات التي تعتبر من أكثر التحديات التي تواجه الضباط العاملين في هذا المجال ولعل هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها الوزير بأهمية التدريب حيث كان الاهتمام كله منصباً على مواجهة الجرائم و النفلات الامني و العمليات الإرهابية ،وهذا يدل على أن هناك توجهاً جديداً في استراتيجية العملية الأمنية و تركيز كبير خلال المرحلة القادمة لتحقيق تلك الأهداف.
وقد لاحظ العديد من الحاضرين في هذا الاجتماع ان الوزير قد اصبح ممسكاَ بكافة الملفات الأمنية بكل ثقة و ثبات يناقش هذا ويحاور ذاك و يعطي تعليماته بطريقة تؤكد ان قراءة المشهد اصبحت واضحة لديه بشكل جيد ،وهو ما يعطي طمأنينة و ثقة للقيادات و الضباط والافراد العاملين بالوزراة ويفرض عليهم في ذات الوقت ضرورة الارتقاء بالعملية الامنية بمختلف محاورها الجنائية و السياسية و العمل على تحسين الصورة الذهنية السلبيه القديمة لرجل الشرطة العمل على مد جسور الثقة و التعاون بينه و بين رجل الشارع مع التأكيد على حفظ كرامه المواطن و احترام حقوقه و ادميته ، فالنجاح الحقيقي لرجل الشرطة يكمن في ثقة القائمين به في أنفسهم ثم نتائج تعاونهم مع باقي أطياف المتمع الذي يعملون في أطاره لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلام للجميع.
و لكن..يأتي هذا السؤال المهم ما هو دور الطرف الثاني في المعادلة الأمنية..ما هو دور المواطن لمساعدة رجل الأمن في أداء واجبه.. الحقيقة أن الأجهزة الأمنية تبذل قصاري جهدها لتحقيق رسالة الأمن والأمان لهذا الوطن،وهو الأمر الذي يفرض عليه دورا جوهرياً في مساعة تلك الأجهزة و ذلك من خلال امدادهم بالمعلومات المتعقله بمن يحاولون العبث بمقدرات هذا الوطن..أيا كان نوع تلك المعلومات ..فهناك من يحاولون التأثير على عقول الشباب و دفعهم للقيام بمعمليات إرهابية،وهناك من يحاول استثمار حالات الاحتياج المادي للناء لدفعم لممارسة الرذيلة او دفع الاخرين للاتجار بالمخدرات..المهم في كل هذا ضرورة ان يكون هناك ظهير شعبي إيجابي يمثل العون والسند لرجال الشرطة.

[URL="
http://www.youtube.com/watch?v=M5m3xQtISXo
/"]اللواء محسن الفحام[/URL]
هي بلا شك معادلة بين طرفي منظومة الأمن بالبلاد و هما الشعب و الشرطة..فلابد ان نعبر مع تلك المرحلة التي بدأت بوادرها الإيجابية تلوح في اللإق مهما حاول المخربون والإرهابيون ،لابد ان نستنهض الهمم للعبور بالوطن إلي مرحلة الأمن و الاستقرار..وهنا يحضرني اخر ما ذكره الوزير في هذا الاجتماع للحاضرين و هو أن الأمن رسالة و مسئولية.

 

[url=http://www.gulfup.com/?RPX1k1][img]http://im67.gulfup.com/53cjwa.jpg[/img][/url]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

20,119