مجلة فجر الحرية

(يصدرها ثوار دار الكتب)

مثقفون: "توفيق" أهدى صابر عرب "جائزة الدولة التقديرية".. ولولا توليه الوزارة ما ترشّح لها

 

30-6-2012 | 20:45 سعيد توفيق القاهرة- وليد الدرملي

وجه عددٌ من المثقفين انتقادات حادة للدكتور سعيد توفيق – رئيس المجلس الأعلى للثقافة – عقب الإعلان عن فوز الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة السابق، على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية.

وسجل المقفون اعتراضهم – خلال بيان يجرى إعداده الآن – وصفوا فيه فوز عرب بـ"الفساد المعنوى"، وقالوا إنه لو لم يكن وزيرًا لما ترشّح لنيل الجائزة، وأن "عرب" ليس وطنيًّا – على حد وصفهم - لتخليه عن منصبه كوزير للثفافة  فى ظل ما تمر به البلاد من ظروف، وان "توفيق" - رئيس المجلس – كانت لديه نية مبيتة لمنح الجائزة لصابر عرب.

وكانت "المشهد" قد انفردت منذ يومين بأسباب استقالة الوزير من حكومة تسيير الأعمال، فى إطار استعداده للحصول على الجائزة تلك الجائزة .

وكانت "المشهد" قد انفردت منذ يومين بأسباب استقالة الوزير من حكومة تسيير الأعمال، لاستعداداه لاستلام تلك الجائزة فيما وصف  عددٌ من المثقفين حصول وزير الثقافة السابق علي الجائزة بأنه نوع من الفساد المعنوي، لافتين إلى أنه إذا لم يكن وزيرًا لما رشح لها، وواصفين إياه بأنه ليس وطنيًّا بالقدر الكافي لتخليه عن منصبه كوزير للثفافة  في ظرف احتياج البلاد له، معتبرين سعيد توفيق - رئيس المجلس بأنه كان مبيتا النية لحصول " عرب " علي تلك الجائزة وهو ما حدث وقمنا بنشره من يومين.

المصدر: المشهد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 29 أكتوبر 2012 بواسطة darbook

فجر الحرية (يصدرها ثوار دار الكتب)

darbook
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,772