داليا السيد حسين علي حسنين

بسم الله الرحمن الرحيم- الموقع يضم مجموعة متنوعة من المحتوى العلمي علما نافعا إخلاصا لله رب العالمين

بسم الله الرحمن الرحيم

.
مراحل محكمة في عمل الجماعة والقرارات

يقول الله سبحانه وتعالى: "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ." آل عمران159
.
مراحل محكمة تبدأ بالطاعة الكاملة لله سبحانه وتعالى وتمربطريقة عمل دقيقة، وتنتهي بحب الله سبحانه وتعالى.. وما أعظم هذا الحب!

أمر الله سبحانه وتعالى- ورحمة الله جل وعلا- واللين والصبر في الأعمال (وتتضمن تنبيه وسبب)- ثم عمل في العفو لكي لا يكون هناك قلاقل ويكون العمل على أساس الخير الذي جعله الله سبحانه وتعالى في النفوس- ثم عمل في الإستغفار رحمة ورفع العذاب وأمان ورزق- ثم مشاورة في الأمر بإستقامة وعلم لإعتبار الحاجات والظروف المتنوعة- ويأتي العزم والقرار بثبات دون تردد عن أساس وخلفية قويمة واضحة- وتوكل على العزيز الكريم صدق وربط العمل والناتج بالله سبحانه وتعالى فهو وحده سبحانه من بيده كل شيء ويقين في أن ما عنده هو الخير وأنه لا يضيع أجر من أحسن عملا وأنه سبحانه ويحفظ ويبارك- ثم الجزاء الأعلى في هذا التوكل والعمل وهو حب الله سبحانه وتعالى وما أعظمه من حب... اللهم إنا نسألك حبك.
.
#نحو_رضا_الله_نسعى
#الشورى #التوكل 
#خير_أمة
#جملة_قصيرة
.
داليا السيد

Top of Form


daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين مترجم لغة إنجليزية من المنزل حاصلة على بكالوريوس العلوم- ودبلوم السياسات الإدارية لغير التجاريين الحمد لله رب العالمين لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة daliaelsayed18

داليا السيد حسين علي حسنين

daliaelsayed18
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بكم... أهلا وسهلا الموقع يقدم محتوى علمي علما نافعا إخلاصا لله رب العالمين أتمنى أعلى إستفادة لكم تحياتي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,363