وظيفة الجبال

- وظيفة الجبال :-

جعل الله تعالى لهذه الجبال مهمة دقيقة ، وهى حفظ الأرض من الميلان والاضطراب ، والاستقرار حتى لاتميد بالانسان . فلم تمد الأرض . بمن هم على ظهرها ، ولم تتحرك ، ولم  تضطرب ، ولم ترتجف ، فى حال سيرها وجريانها . بل جعلها . قارة ساكنة ، ثابتة ، مستقرة ، وهى تسير بسرعتها الهائلة .

كما لها وظيفه أخرى :-

هى تثبيت القشرة الأرضية بقاراتها .

فقد عرف العلماء والباحثون عام ( 1956م ) أن تحت كل جبل عرق وامتداد له ، قد غرس فى الارض ، فى الطبقة العجينية أو اللزجة ، ليكون ماسكا للقارات ، من أن تميد أو تضطرب .

 

    يقول د/( سياويدا ) وهو من أشهر علماء البحار اليابانيين بعد أن تكلم عن الجبال القارية ، والجبال المحيطة ، والفارق بين نشأتيهما .. لكن النقاط المشتركة بين النوعين من الجبال هى .. أن لها جذورا لتدعم الجبال . فى حالة الجبال القارية ، فإن المادة الخفيفة القليلة الكثافة التى تكون الجبل ، تمتد تحت الارض كجذر .

 

 

وفى حالة الجبال المحيطة ، هناك ايضا مادة خفيفة تدعم الجبل كجذر  لكن فى حالة الجبال المحيطة ، فإن مدتها الخفيفة مناسبة للتركيب الخفيف ، ولكنه ساخن ، ولذلك فإنها ممتدة بطريقة رقيقة ، ولكن من وجهه نظر الكثافة ، فإنهما تؤديان نفس المهمة ، وهى دعم الجبل ولذلك فإن مهمة الجذور هى دعم الجبال  فسبحان الخلق العظيم الرحيم بخلقه ، المدبر لكونه .

المصدر: من كتابي العلاج بالطاقة
dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2014 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

427,573