القلق

كثيرا يحصل عندي قلق اقوم كي استفيد من الوقت اكتب او اقرا او اجلس على الكمبيوتر اواعمل اي شئ مفيد وعندما احس في النعاس اذهب الى النوم.

وانتم عندما تقلقون لاتبقو في السرير دون نوم لانه يسبب لكم اكتئاب بل قومو واعملو اي شئ تفضلونه.

وهذه افضل طريقه للذين يعانون من القلق.

                                             

dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

dalalsadeya

جزاك الله خيرا سيد محمد

MuhammadAshadaw

من الطبيعي، بالتاكيد، ان يشعر الانسان بالقلق او بالفزع، من حين الى اخر. كل انسان ينتابه مثل هذا الشعور بين الحين والاخر. وفي الحقيقة، فان نوبة من القلق، بدرجة معينة، يمكن ان تكون مفيدة. فالاحساس بالقلق قد يساعد المرء على رد الفعل والتصرف بصورة صحيحة عند التعرض الى خطر حقيقي، كما يمكن ان يحفزه على التفوق في مكان عمله او في منزله.

اما اذا كان الاحساس بالقلق يتكرر في احيان متقاربة، وبصورة حادة، دون اي سبب حقيقي، الى درجة انه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي فالمرجح ان هذا الانسان يعاني من اضطراب القلق المتعمم (Generalized anxiety disorder). هذا الاضطراب يسبب القلق الزائد وغير الواقعي وشعورا بالخوف / القلق يفوق ما يمكن اعتباره رد فعل طبيعيا على حالة معينة.

ان الحياة في ظل الشعور بالقلق المتعمم قد تصبح صعبة للغاية، لكن هنالك وسائل تساعد في علاج القلق. هناك علاج دوائي وعلاج نفسي للقلق يمكنهما ان يساعدا وان يخففا من اعراض القلق، كما يمكن للشخص الذي يعاني من القلق اكتساب مهارات مختلفة لتخفيف اعراض القلق ومواجهة مشكلة القلق والعودة الى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

اقرأ المزيد في موقع ويب طب : القلق،علاج القلق،اعراض القلق http://www.webteb.com/mental-health/diseases/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%84%D9%82#ixzz2Kz4uw1o2

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

466,820