موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية الصادرة عن الاتحاد العربى للتنمية العقارية

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Tuesday, April 14, 2009 11:41 AM

 

النشرة العقارية المطورة - 14 أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 
 

 

الإمارات لصناعات الحديد تتوقع انخفاض الطلب40 %

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لصناعات الحديد اليوم الاثنين13-4-2009 إن الطلب على الحديد في دولة الإمارات سيتراجع نحو 40% هذا العام مع تباطؤ العمل في قطاع التشييد.

وقال جيم وايت لرويترز على هامش مؤتمر عن صناعة الصلب في أبو ظبي إن الطلب على الحديد في الإمارات سينخفض إلى حوالي3.5 مليون طن في عام 2009 ما بين 5.5 و6 ملايين طن في 2008.

وذكر وايت أنه رغم هبوط الطلب فإن الإمارات لصناعات الحديد ستضاعف إنتاجها في عام 2009 عن مستواه في 2008 ليصل إلى نحو مليوني طن مع بدء تشغيل طاقة إنتاجية جديدة. 

عجلان: شركات الحديد لا تخشى جهاز مكافحة الإغراق

أكد المهندس محمد عجلان رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن شركات الحديد أصبحت لا تخاف من جهاز منع الإغراق خصوصا بعدما حصلت على البراءة فى اتهامات الاحتكار السابقة.

وقال عجلان، إن سوق الحديد تشهد اضطرابا بسبب ارتفاع الأسعار من قبل بعض الشركات الكبرى التى عادت مرة أخرى إلى التحكم فى الأسعار، وحذر عجلان من خطورة المرحلة القادمة بعد تراجع العديد من الشركات عن مطالبها بفرض رسوم حماية على الحديد المستورد، مما يدل على شبه اتفاق فيما بينها للتحكم فى أسعار السوق بطريقتها الخاصة.

وأشار عجلان إلى أن المستهلك لابد أن يكون له دور فى هذا السيناريو الذى يصب فى النهاية لمصلحة الكبار ويبقى المستهلك هو الضحية الأولى والأخيرة، مؤكدا أن السوق ستشهد زيادة فى الإنتاج تواكبها زيادة فى الأسعار.

 

بالم هيلز للتعمير" تطرح عروضاً جديدة لعملائها في وحداتها

 السكنية

طرحت شركة "بالم هيلز للتعمير" في مصر عرضاً جديداً لعملائها الراغبين في شراء وحدات سكنية في ثلاثة من مشروعاتها الجديدة وهي "فيليدج جاردنز القطامية" في القاهرة الجديدة و"فيليدج غاردنز أكتوبر" في السادس من أكتوبر و"بالم هيلز بوتانيكا" على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، ونجحت شركة بالم هيلز للتعمير في تحديد احتياجات السوق لاستثمارات أكثر أمانًا من خلال نظامها الجديد Pay Back Homes وهو نظام استثماريً توفره الشركة لعملائها وتطرحه عن طريق شراء عملاء بالم هيلز لشهادات إدخارية من خلال بنك كريدى أغريكول مصر يتيح للعميل فرصة الاستثمار الآمن بعيدًا عن أي مخاطر

طن الأسمنت يصل إلى ٨٠٠ جنيه.. والحكومة تدرس توقيع

 عقوبات على الشركات المخالفة

قال المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم تعديل المادة «١٠» من قانون حماية المنافسة، بالتعاون مع الجهات المختصة، بما يسمح بتوقيع العقوبات على الشركات المخالفة لتحديد السعر المعلن لمدة زمنية محددة.

يأتى ذلك فى وقت استمر فيه ارتفاع الأسعار، ليصل الطن فى بعض المناطق إلى ٨٠٠ جنيه. وأضاف رشيد خلال افتتاحه ٣ مصانع جديدة فى بنى سويف، أمس، أنه سيتم عرض تعديل المادة ١٠ على مجلسى الوزراء والشعب خلال الفترة المقبلة لإقرارها، موضحاً أن هذه المادة ستتيح للحكومة والجهاز التدخل لفرض أسعار جبرية على بعض السلع الاستراتيجية.

وتابع وزير التجارة والصناعة أن هذه المادة تتيح لجهاز حماية المنافسة والحكومة التدخل فى ضبط وتحديد أسعار بعض السلع التى تكون فيها منافسة أقل، إلا أنه أكد أنه لن تكون هناك عودة للسيطرة الجبرية على الأسعار أو تحديد سعر جبرى للحكومة على السلع.

وقال رشيد إن «مجموعة السويس للأسمنت» استجابت للقرارات والإجراءات التى تم إقرارها أمس، وخفضت الأسعار للمستهلك من ٥٦٠ جنيهاً إلى ٥٠٠ جنيه.

وقال مصدر مسؤول فى مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة إن التسعير الجبرى الذى تمنحه المادة «١٠» من قانون الجهاز لا يتعارض مع آليات السوق الحرة، موضحاً أن قانون التسعير الجبرى لايزال سارياً ولم يتم إلغاؤه..

وأضاف أن الموعد الذى حدده وزير التجارة لجهاز حماية المنافسة لإنهاء التقرير المتعلق بالتحقيق مع شركات الأسمنت خلال ٤ شهور ليس إلزامياً، وإذا رأى الجهاز أن التقرير يحتاج إلى مدة أطول فلا مانع.

 

شركة لبنانية تعتزم تطوير مشروع عقاري بمليار دولار في "كربلاء" العراقية

أعلنت شركة "نور" الدولية القابضة للتطوير العقاري في لبنان، أنها تعتزم بالمشاركة مع مستثمرين عراقيين تنفيذ مشروع سياحي وترفيهي يمتد على مساحة 250 ألف متر مربع في مدينة كربلاء ،جنوب العراق بإستثمار مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي لـ"نور" القابضة، بشارة أيوب في بيان صحفي وصلت نسخة منه إلى "الأسواق.نت" اليوم الثلاثاء 14-4-2009"إن الشركة ستشرع بالشراكة مع المستثمرين العراقيين يقظان محمد حسن وحسن محمد عناد مالكي رخصة الإستثمار رقم 1 في كربلاء في تنفيذ المشروع خلال فترة ثلاثة أشهر".

تفاصيل المشروع

وقالت الشركة إن مشروع "نور الحسين" يمتاز بموقعه لقربه من الأماكن المقدسة وخاصة مقامي الإمامين الحسين والعباس عليهما السلام ، حيث يقصدهما الملايين من الزوار في العالم الإسلامي أجمع لإعتبارات دينية.

 

مجموعة بنيان" تعلن عن تقدم أعمال البناء في مشروعها  "عين عجمان"

أعلنت أعلنت "مجموعة بنيان الدولية للإستثمار (القابضة) ذ.م.م."، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في دبي، عن تقدم أعمال البناء بشكلٍ مضطرد في مشروعها "عين عجمان"، وذلك ضمن إطار أهدافها لتسليم المشروع ضمن المهلة المحددة. كما أفاد المطور عن خططه للإستفادة من النمو الذي يتوقعه خبراء القطاع في إقتصاد الإمارات بنحو 2.4% خلال العام الجاري. ويسعى المطور إلى استقطاب المزيد من المستثمرين في ظل المناخ الإقتصادي الراهن، حيث سيعمد إلى تقديم أسعار خاصة لقطع الأراضي المتبقية ضمن مشروع "عين عجمان" خلال مشاركته في "معرض سيتي سكيب أبوظبي 2009" والذي سينعقد في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" خلال الفترة الممتدة بين 19 و22 أبريل/ نيسان الجاري.

ويعتبر المسؤولون في "مجموعة بنيان" أن لدى السوق العقاري الإماراتي إمكانيات كبيرة بتحقيق الاستقرار خلال فترة تتراوح بين 8 و12 شهراً، وذلك اعتماداً على مؤشرات السوق واتجاهات القطاع الحالية. كما إن الأزمة المالية الراهنة قد أدت إلى حدوث تغيرات أساسية على الساحة العقارية في البلاد، الامر الذي يجعله أكثر جذباً للمستثمرين من كافة أنحاء العالم بالرغم من التحديات الراهنة. وضمن هذا الإطار، أعلنت "مجموعة بنيان" سابقاً عن خططها لتحقيق الاستفادة الكاملة من الإتفاقية الموقعة بين "حكومة عجمان" وشركة إنتاج الطاقة في ماليزيا "ماليزيان ماينينغ كوربوريشن – ام. ام. سي" (Malaysian Mining Corporation - MMC) لتطوير أول محطة طاقة تعمل بالفحم الحجري في المنطقة، والتي ستضمن إمدادات الطاقة الكهربائية المستمرة إلى المشاريع في عجمان بما فيها مشروع "عين عجمان". كما تمّ تأسيس "مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري" (ARRA)، الامر الذي يعكس مبادرة حكومة عجمان لتنظيم القطاع العقاري ضمن الإمارة

 

ليمتلس" تسلم 600 وحدة سكنية و900 ألف قدم مربع بنهاية

 2009

قال صلاح أمين مدير مشروع وسط مدينة جبل علي، أن شركة ليمتلس التي تطور مشروع وسط مدينة جبل علي الذي تبلغ كلفته 70 مليار درهم، ستقوم بتسليم 600 وحدة سكنية و900 ألف قدم مربع مساحات تجارية بحلول نهاية العام الجاري، وأضاف بقوله أنّ الشقق ضمن بنايتين، وأنّ الشقق والمساحات التجارية ستكون للإيجار، وفقا لما أوردت صحيفة "إميراتس بيزنس"، وأشار إلى أنّ أربعة مبان تجارية وسط مدينة جبل علي قد إكتملت وقد تم تأجير 60% منها، وأنّه بحلول شهر ديسمبر كانون الاول ستكون ثمانية مبان جاهزة.

 

"الفجر" ترسي عقداً بـ 1.2 مليار درهم على "الأحمدية" في أبراج

 بحيرات الجميرا

منحت الفجر للعقارات عقد المرحلة الثانية من مشروع مركز أعمال جميرا ضمن مشروع أبراج بحيرات الجميرا بقيمة 1.2 مليار درهم إلى الأحمدية للمقاولات والتجارة، وتتألف المرحلة الثانية من ستة أبراج إضافة إلى أبراج ايبوني وايفوري، وقد تم منح العقد وتوقيعه بتاريخ 9 ابريل نيسان باعتباره والذي يعتبر قفزة أخرى في سجل انجازات فريق الإدارة الجديد لشركة الفجر للعقارات، منذ الانتهاء من اعادة هيكلة الشركة التي بلغت قيمتها 2 .3 مليار درهم وتم الاعلان عنها في فبراير شباط الماضي

 

انجاز 30% من "مربعة الصوّة" في أبوظبي

كشفت وحدة مبادلة للعقارات - احدى الوحدات التابعة لمبادلة للتنمية - عن انجاز نحو30 في المائة من مشروع مربعة الصوة المكون من المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالاضافة لأربعة أبراج ومجمع تجاري خدمي وفندقين فاخرين للاعمال بالاضافة لمواقف تستوعب أكثر من 5200 سيارة، وقال جون توماس المدير التنفيذي لوحدة مبادلة للعقارات إن مبادلة للتنمية تمتلك كامل مشروع مربعة الصوة بالاضافة لكامل جزيرة الصوة المكونة من 116 هكتاراً (حوالي مليون و160 الف متر مربع) حيث قامت مبادلة للعقارات بالاعلان عن مشروع مربعة الصوة خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي العام الماضي، وأوضح توماس في تصريح لوكالة أنباء الامارات بمناسبة الكشف عن تطورات مشروع جزيرة الصوة أن الجزيرة ستكون بمثابة المركز المالي والتجاري لامارة أبوظبي حيث ستحتوي على المقر الدائم لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالاضافة لمجموعة من البنوك المحلية والعالمية وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة المالية التي تخدم السوق.

 

14مليون وحدة سكنية عدد المنازل الشاغرة في أمريكا.

بلغ عدد المنازل الشاغرة في الولايات المتحدة رقماً قياساً ،حيث إن منزلاً من أصل 9 منازل أصبح خاليا من السكان. وأفادت صحيفة "يو إس آي توداي" الأمريكية أن ازدياد عدد المنازل الخالية سيؤثر على سوق العقارات خلال السنوات المقبلة. وأشارت إلى أن أسعار المنازل في بعض المناطق تجذب الراغبين بالشراء للمرة الأولى، كما أنها توفر عددا كبيرا من المنازل المخصصة للإيجار يخفض من قيمة الإيجارات. ولفت خبراء إلى أن أعداداً كبيرة من المنازل بنيت خلال السنوات الأخيرة قبل تردي الوضع الاقتصادي الأمريكي.وقال إدوارد غلايزر وهو اقتصادي من جامعة هارفرد "أفرطنا في بناء حوالي مليون وحدة سكنية جديدة والآن علينا أن نعاني من الكساد".. وأضاف غلايزر أنه بوجود 14 مليون منزل وشقة ومجمع سكني شاغر و9.4 مليون وحدة سكنية معروضة للبيع، لابد أن ننتظر سنتين إضافيتين حتى يتناسب العرض مع الطلب.أما جون بيرنز رئيس الشركة الاستشارية للعقارات في كاليفورنيا فقال إنه من الضروري ألا يتم بناء أية مساكن إضافية خلال السنوات المقبلة "لأنه من الواضح أننا أفرطنا في عمليات البناء

 

87.5مليون ريال التداول العقاري في عمان خلال مارس

بلغ إجمالي التعامل العقاري في سلطنة عمان خلال الشهر الماضي 87.5 مليون ريال، والرسوم المحصلة مليون ريال، وإجمالي قيمة عقود البيع لدى الأمانة وأقسام السجل العقاري في دوائر الإسكان في المحافظات والمناطق 28 مليون ريال، وإجمالي الرسوم المحصلة من عقود البيع 850 ألف ريال، والقيمة النقدية لعمليات تصرفات عقود المبادلة 284 ألف ريال، والرسوم المحصلة من عقود المبادلة ألفي ريال، والقيمة النقدية لتصرفات عقود الرهن 58 مليون ريال، والرسوم المحصلة لعقود الرهن فبلغت 294 ألف ريال

 

دواوين" تطلق مشروعها السكني وتوقع اتفاقية تمويلية مع مصرف

 الراجحي

أطلقت "دواوين العقارية" في معرض الرياض للعقارات مشروع حي الصفا النموذجي السكني في مدينة الخرج والذي يحتوي على 400 وحدة سكنية تراوح مساحاتها بين 350 و 450 مترا مربعا، إضافة إلى تسويق أكثر من 200 قطعة سكنية وتجارية على جانبي المشروع.

وعلى هامش فعاليات معرض الرياض الثاني عشر للعقارات والتطوير العمراني أبرمت "دواوين العقارية" اتفاقية مع مصرف الراجحي لتمويل الأفراد الراغبين في امتلاك فلل ووحدات سكنية في المشروع حي الصفا.

وقد وقع الاتفاقية من جانب "دواوين العقارية" محمد بن خليل السبعان الرئيس التنفيذي فيما مثل مصرف الراجحي ماجد الزهراني كبير مديري التمويل العقاري في مصرف الراجحي.

من جهته قال محمد السبعان الرئيس التنفيذي لـ "دواوين العقارية" تأتي هذه الاتفاقية لتقديم برامج تمويل إسلامية لعملاء الشركة الراغبين في امتلاك فيلات أو شقق سكنية في مشروع حي الصفا النموذجي والمشاريع الأخرى التي ستعلن عنها الشركة قريباً، مؤكد أن مصرف الراجحي حريص على الاهتمام بسرعة وسهول إنجاز الإجراءات للراغبين في الاستفادة من هذه الاتفاقية من عملاء الشركة.

 

غرفة الرياض" تتحرك لإعداد برامج أكاديمية للعقاريين

عقدت اللجنة الفرعية للخدمات العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض أخيرا اتفاقاً مع صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف إعداد برنامج تأهيلي للحصول على شهادة دبلوم أو بكالوريوس في التخصصات العقارية من قبل الجامعات السعودية بعد إقراره ودراسته من قبل أكاديميين متخصصين.

وقال عبد العزيز الجعد رئيس لجنة الخدمات العقارية: إن الاتفاق جاء بعد اجتماع أعضاء اللجنة مع الدكتور أحمد الزامل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية الذي تم خلاله مناقشة الدور المهم للقطاع العقاري ومساهمته في الناتج المحلي في ظل تطور سوق العقار في المملكة وأهمية إيجاد برامج تدريبية وتعليمية في المجال العقاري تدعم هذا النمو الكبير في هذا القطاع من خلال تنظيم عدد من البرامج التدريبية والتعليمية لتوفير كوادر وطنية مؤهلة تكون قادرة على إدارة العمل فيه.

وفي هذا الصدد التقى وفد من لجنة الخدمات العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض الدكتور فهد بن ناصر الفهد عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والدكتور عبد الله الشبل وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية وتم خلال الاجتماع التفاهم على إيجاد برامج أكاديمية لخريجي الكلية لخدمة سوق العمل وذلك للطلبة الذين يرغبون في التوظيف في المجال العقاري في مجالات التسويق العقاري والتثمين وإدارة الأملاك بدرجة دبلوم ولا يكتفى بهذا الدبلوم وإنما مواصلة الدراسة إلى درجة البكالوريوس وفق آلية تحددها الكلية لاحقاً.

 

«مكان العقارية» ترعى حفل تكريم متفوقي كلية العلوم الإدارية

أعلنت شركة «مكان المتحدة العقارية» رعايتها لحفل تكريم المتفوقين للعام الجامعي 2007/2008 الذي نظمته عمادة الكلية للعلوم الادارية والذي اقيم في 10 ابريل 2009 في فندق الموفمبيك المنطقة الحرة، ذلك برعاية وحضور رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة «مكان المتحدة العقارية» عزام بدر العميم «اننا نؤمن ايمانا مطلقا بقدرات شبابنا الطموح وامكاناته اللامحدودة والتي تحتاج فقط للرعاية والاهتمام من جميع مؤسسات البلاد حتى تنهض بهم نحو آفاق من الابداع الخلاق، وتحقق من خلالهم آمال واحلام الوطن والمواطنين».

 

منا القابضة»: «العقارية» التابعة تنجز مجمعها على 4 آلاف متر

 مربع في الشويخ بنهاية 2009

أعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية التابعة لشركة «منا القابضة» أن الشركة أنجزت نسبة جيدة من أعمال إنشاء مجمعها التجاري الجديد في منطقة الشويخ على مساحة 4 آلاف متر مربع متوقعة أن يتم انجاز المجمع بشكل كامل بنهاية العام الحالي.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة في المجموعة الدولية للمشاريع العقارية محمد عبد السلام إن الشركة بدأت في تأجير وحدات مجمعها في المنطقة الحرة منذ فترة وجيزة متوقعة استمرار الإقبال من قبل المستثمرين.

وشدد عبد السلام على أن الشركة تواصل تنفيذ مشاريعها العديدة في الكويت والخارج وخصوصا في مصر وفق المعدلات الزمنية وبنسب انجاز جيدة مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن العديد من المشروعات في الكويت وخارجها.

وأشار إلى أن الشركة أنجزت ما يقرب من 65 في المئة من أعمال المرحلة الأولى لمشروع منتجع «دريم فارمز» الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وذلك لتسليم الوحدات إلى العملاء في مواعيدها المقررة وحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل.

 

«أجوان الخليج» تؤسس «إدارة أملاك الغير» لتقديم خدمات عقارية

أعلنت شركة «اجوان الخليج» العقارية عن تأسيس إدارة جديدة ضمن هيكلها العام وهي «إدارة أملاك الغير» التي ستكون معنية بتقديم خدمات إدارة ومتابعة العقارات المملوكة للغير في مختلف مناطق الكويت.

وقال مدير «إدارة أملاك الغير» في شركة «أجوان الخليج» العقارية ناصر المطوع ان الشركة قامت بتأسيس هذه الادارة من منطلق حرصها على تقديم أفضل مستوى من الخدمات لجميع عملائها، خاصة بعد أن لمست وجود حاجة فعلية في السوق المحلي لهذا النوع من الخدمات، لاسيما في ظل تزايد أعداد العقارات على كافة الاصعدة وعدم قدرة أو تفرغ بعض أصحاب تلك العقارات سواء من الشركات أو الافراد لمتابعتها.

وأضاف ان عمليات الإيجار لم تعد كما كانت في السابق مجرد علاقة بين مالك ومؤجر فقط ولم تعد الخدمات التي يبحث عنها المؤجر مجرد مساحات مبنية فقط ليأوي إليها، وإنما اصبحت الحاجة تفوق ذلك بكثير، لذا برزت في الاونة الاخيرة الكثير من الشركات المتخصصة في تنظيم مثل هذه الامور وحفظ حقوق وواجبات جميع أطراف العلاقة ضمن المعادلة العقارية الواحدة.

واشار إلى أن عمليات تأجير العقارات كانت في الماضي عملية بسيطة وسهلة يحدد فيها المالك قيمة الإيجار للمؤجر وطريقة الدفع، بينما اصبحت هذه العملية شبه صعبة حالياً، لا سيما في ظل التعقيد والمنافسة الشديدة التي تشهدها الأسواق العقارية بكافة قطاعاتها. 

ثقافة ومجتمع »
شاب مصري يذبح والده أمام المسجد عقب خروجه من الصلاة
ترصد شاب مصري لأبيه أمام المسجد وعقب خروجه من صلاة العشاء، ذبحه من الرقبة أمام المصلين وطعنه عدة طعنات وفر هاربا.
سياسة واقتصاد »
حماس تتضامن مع حزب الله وتستغرب إقحامها في الحملة ضده
أعربت "حماس" عن تضامنها مع حزب الله في مواجهة الحملة التي تقودها السلطات المصرية ضده.
ارتفاع تكلفة المعيشة في السعودية 0.1 بالمائة في فبراير
سجّل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في السعودية لشهر فبراير/شباط الماضي ارتفاعا بنسبة 0.1 في المائة مقارنة بشهر يناير 2009.
نعتته حكومته بالجنون.. دبلوماسي أمريكي سابق يتهم إسرائيل بمحاولة تصفيته
اتهم دبلوماسي أميركيي سابق أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بمحاولة تصفيته جسديا أوائل ثمانينيات القرن الماضي عندما كان سفيرا لبلاده في لبنان.
مقاولات وصناعات »
حديد عز المصرية تخفض الإنتاج 20 %
قال أحمد عز العضو المنتدب في شركة حديد عز إن الشركة خفضت الإنتاج في مصانعها نحو 20 بالمائة منذ مطلع العام.
استثمار إسلامي »
البنوك الإسلامية: خطر نقص السيولة يلوح بالأفق
قال مصرفي إن البنوك الإسلامية ستواجه أزمة محتملة بنهاية سبتمبر المقبل ربما تنطوي على عمليات اندماج قسرية إذا لم تعد مياه السيولة لمجاريها.
بنوك واستثمار »
مصرف عجمان يعدل إستراتيجيته للتكيف مع الأزمة العالمية
قال الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: إن البنك بصدد تعديل إستراتيجيته وسط الأزمة الاقتصادية العالمية إلى أن تتحسن السوق.
المركزي يجدد الموافقة على شراء الكويت الوطني 40 % من بنك بوبيان
قال بنك الكويت الوطني إن البنك المركزي جدد موافقته على شراء الكويت الوطني حصة تصل إلى 40 بالمائة من أسهم بنك بوبيان الإسلامي.
دراسة تتوقع أن تشهد بنوك الشرق الأوسط نمواً صحياً ولكنه محدوداً
ذكرت دراسة جديدة أن عائدات البنوك شهدت نمواً بلغ 17 بالمائة خلال الأعوام الأربعة الماضية.
تقرير: تحفظ البنوك في الإقراض ينعش أسواق الدين الخليجية
توقع تقرير حديث نموا جديدا في أسواق الدين بمنطقة الخليج كبديل محتمل للنقد البنكي بسبب هبوط عائدات النفط، والتحفظ في الاقراض.
تسويق وإعلام »
الإمارات: الوطني للإعلام يرد على "هيومان رايتس واتش"
رد المجلس الوطني الإماراتي للإعلام على تقرير منظمة هيومان رايتس واتش الذي ينتقد مشروع قانون الإعلام  في الإمارات.
مواصلات »
العربية للطيران.. أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط
حصلت "العربية للطيران"، على جائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط" للعام الثالث على التوالي.
اختطاف مركبي صيد مصريين قبالة السواحل الصومالية
أعلن عن تعرض مركبي صيد مصريين للخطف قبالة سواحل الصومال.
تقنية »
أوراسكوم مصر تغير رأيها وتفضل الاحتفاظ بحصتها في موبينيل
قالت شركة أوراسكوم تليكوم إنها لن تمد الموعد النهائي لبيع حصتها في الشركة المصرية (موبينيل) لفرانس تليكوم بعد 15 أبريل وتفضل الاحتفاظ بحصتها.
طاقة »
أرامكو السعودية تؤخر توسيع مصفاة رأس تنورة
أخرت شركة النفط السعودية "أرامكو" خططاً لزيادة طاقة مصفاة "رأس تنورة" بمقدار 400 ألف برميل يومياً.
خام النفط الأمريكي ينخفض أكثر من 4% عند التسوية
انخفضت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي بأكثر من 4% عند التسوية الاثنين بعد تعاملات متقلبة.
العطية: محطة الغاز المُسال الجديدة بدأت العمل بشكل سلس
قال وزير النفط القطري إن محطة الغاز الطبيعي المُسال القطرية الجديدة بدأت العمل بشكل سلس بعد افتتاحها رسميا في السادس من أبريل.
رياضة »
الغزل يعرقل الأهلي والإسماعيلي يشعل المنافسة على القمة
اكتفى الأهلي بالتعادل بدون أهداف مع غزل المحلة، بينما واصل الإسماعيلي الضغط على الصدارة بعدما سحق المقاولون 5-1.
صدى المصالحة السورية السعودية يتردد في عالم الرياضة
جددت السعودية مشاركتها في رالي اكتشف سورية بعد انقطاع عن المشاركة بسبب توتر العلاقة بين دمشق والرياض في المرحلة الماضية.

نتائج قرعة كأس خادم الحرمين للأبطال تضع الهلال والنصر في مواجهة
أجريت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اليوم الاثنين في الرياض وقسمت الفرق الثمانية على أربع مجموعات.

 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE 2,777.65 0.00%
SSE 5,380.55 +1.36%
MSM 5,017.52 +1.42%
DFM 1,678.03 +1.42%
ADX 2,629.52 +0.78%
KSE 7,326.90 -0.21%
padding: 3px 10px 3px 0px; font: 11px Verdana,Arial,Helvetica,sans-serif; color: #000000; direction: ltr; border-bottom: 1px do
المصدر: الاتحاد العربى للتنمية العقارية
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

647,587