موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية الصادرة عن الاتحاد العربى للتنمية العقارية

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Monday, April 13, 2009 10:25 AM
 

النشرة العقارية المطورة - 13 أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 

 

مصر تحظر تصدير الاسمنت 4 أشهر..وتجري تحقيقا في القطاع

قالت وزارة التجارة المصرية أمس الاحد 12-4-2009 انها ستحظر تصدير الاسمنت 4 أشهر لتحقيق الاستقرار في الاسعار المحلية .وأضافت الوزارة في بيان لها أنها طلبت من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اجراء تحقيق في أنشطة قطاع الاسمنت على مدى الاشهر الستة الاخيرة وسيكون هذا هو التحقيق الثاني من نوعه الذي يشمل القطاع.

وسينظر الجهاز في أنشطة كل منتجي وتجار الاسمنت ويحلل سوق الاسمنت والعرض والطلب والطاقة الانتاجية والمنافسة في القطاع ومن المتوقع أن تعلن نتائج التحقيق قبل انتهاء حظر التصدير

ونقل البيان عن وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد قوله "اتخذنا عدة خطوات على مدى الاشهر القليلة الماضية لضمان استقرار سعر الاسمنت في السوق المحلية لكن الاسعار واصلت الارتفاع بدون سبب محدد قد يتعلق بالانتاج أو الطلب من ثم تحتم أن يتدخل جهاز حماية المنافسة ويجري تحقيقا شاملا في القطاع".وأضاف رشيد ان الوزارة ستتحرك على نحو ملائم بناء على نتائج التحقيق.

 

منى ياسين: جهاز منع الاحتكار وراء شركات الأسمنت

أكدت الدكتورة منى ياسين رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز تلقى تعليمات من المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة لإعادة فتح ملف شركات الأسمنت التى اتهمت بالاحتكار 

وأكدت رئيسة الجهاز، أن هذا القرار جاء بعد زيادة سعر الأسمنت من جانب الشركات فى الوقت الذى يقومون فيه بتعطيش السوق، وعن مدة الدراسة التى سيقوم بها الجهاز، أكدت أن الجهاز سيعمل على فحص سوق الأسمنت من جديد ورصد الأسعار وآليات العرض والطلب فى الفترة المقبلة، مؤكدة أنه فى خلال شهور قليلة سيصدر تقرير من الجهاز لمنع هذه الممارسات التى تحدث فى سوق الأسمنت حتى نضمن مزيداً من المنافسة.

 

"بروبرتي فايندر" تعلن افضل المواقع العقارية في دبي للشراء

 والاستئجار

أطلق موقع "بروبرتي فايندر دوت أيه إي"، المتخصص بمجال العقارات في الإمارات، نتائج أفضل المواقع العقارية في دبي للشراء والاستئجار لشهر مارس آذار، وتظهر هذه النتائج أن كلا من المشترين والمستأجرين يتجه نحو المناطق الأوفر التي كانت من قبل ليست في متناول أيديهم، ويستند الاستقصاء إلى حوالي 850000 زيارة إلى الصفحات العقارية على الموقع في غضون شهر مارس آذار كما يلقي الضوء على النشاط المتغير في سوق دبي العقارية نتيجةً للوضع الاقتصادي الراهن.

 

دبي : هروب شركة عقارية للخارج بعد الاستيلاء على أموال زبائنها

zoomاتهم زبائن شركة "ثري دي فنشرز" العقارية، ومقرها دبي، الشركة بالاستيلاء على أموالهم، والهروب بها إلى خارج الدولة، مما دفعهم للتقدم ببلاغات إلى قسم شرطة الرفاعه في دبي.

و جاء في البلاغات التي نشرت تفاصيلها جريدة المال الاماراتية أن شخصًا هنديًّا يدعى هارشي، حصل من الزبائن على أموال لشراء وحدات سكنية في مشروع "لؤلؤة الإمارات" في عجمان، ومشروعات عقارية أخرى في دبي، مقابل عقود رسمية من الشركة، إلا أنه لم يبدأ تنفيذ أي منها، بل وتم إغلاق مقر الشركة.

وقالوا إنهم عندما سألوا مالك العقار أخبرهم بأن الشركة أغلقت مكاتبها منذ ـ5 من إبريل/نيسان الجاري، وأنه أيضًا تعرض لخديعة عندما فوجئ بأن شيك الإيجار الأخير المحرر من مسؤولي الشركة "بدون رصيد".

وقال أصحاب البلاغات إنهم يحاولون الاتصال بالشركة المطورة منذ فترة طويلة من دون مجيب، وإن "ثري دي فنشرز" بدأت منذ أكثر من شهرين التنصل من الرد على اتصالات واستفسارات المتعاملين معها.

 

  «مبادلة للعقارات» تنفذ 30 % من «مربعة جزيرة الصوة»

  كشفت وحدة مبادلة للعقارات - احدى الوحدات التابعة لمبادلة للتنمية - عن انجاز نحو30 بالمائة من مشروع مربعة الصوة المكون من المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالاضافة لأربعة أبراج ومجمع تجاري خدمى وفندقين فاخرين للاعمال بالاضافة لمواقف تستوعب أكثر من 5200 سيارة.

وقال جون توماس المدير التنفيذي لوحدة مبادلة للعقارات ان مبادلة للتنمية تمتلك ما نسبته مائة فى المائة من مشروع مربعة الصوة بالاضافة لكامل جزيرة الصوة المكونه من 116 هتكارا حوالي مليون و160 الف متر مربع حيث قامت مبادلة للعقارات بالاعلان عن مشروع مربعة الصوة خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي العام الماضي. وأوضح توماس في تصريح لوكالة أنباء الامارات بمناسبة الكشف عن تطورات مشروع جزيرة الصوة أن الجزيرة ستكون بمثابة المركز المالي والتجاري لامارة أبوظبي .

حيث ستحتوي على المقر الدائم لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالاضافة لمجموعة من البنوك المحلية والعالمية وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة المالية التى تخدم السوق. وأضاف أن الجزيرة سيتم ربطها بجزيرة أبوظبي وجزيرة الريم وجزيرة السعديات ومنطقة ميناء زايد بـ 13 جسرا حيث من المقرر أن يتم قبل نهاية العام الجاري الانتهاء من الجسر الاول والثاني الذي يربط الجريزة بأبوظبي، مشيرا الى ان تطوير الجزيرة يأتي ضمن رؤية وإستراتيجية أبوظبي 2030.

وأوضح ان جزيرة الصوة سترتبط بشبكة عالمية ومتطورة من الطرق والجسور بالاضافة للمترو والترام والتاكسى المائيألا حيث ان كل جسر من الجسور الـ 13 سيتكون من ثلاثة مسارات هذا بالاضافة إلى أنه يجري العمل على بناء محطتين للكهرباء لخدمة الجزيرة تقوم شركة أبوظبي للكهرباء «ترانسكو» ببنائهما بالاضافة إلى ان شركة تبريد والتي تمتلك مبادلة للتنمية حصة قدرها 17 فى المائة من رأسمالها ستقوم ببناء محطتين لتبريد الهواء طاقة كل محطة 80 الف طن يوميا.

 

«نخيل» تفتتح أول منتجع «ون أند اونلي» في أفريقيا

  أعلنت نخيل للفنادق افتتاح أول منتجع ون أند اونلي في أشهر مرافئ كيب تاون فكتوريا أند الفريد ووترفرونت في جنوب أفريقيا وهو مشروع جديد يضاف إلى سلة مشاريع نخيل الرائدة في أفريقيا الذي يدل على قوة ومتانة العلاقة بين نخيل وشركة كيرزنر العالمية التي تدير علامتي اتلانتس وون أند اونلي.

وقال سلطان احمد بن سليّم رئيس مجلس إدارة دبي العالمية الذي زار جنوب أفريقيا بمناسبة افتتاح الفندق: إننا سعداء بإضافة فندق وان آند أونلي كايب تاون إلى محفظة استثمارات دبي العالمية في ميناء فيكتوريا أند الفريد ووترفرونت الأمر الذي يندرج ضمن رؤيتنا للمستقبل المشرق الذي تتمتع به أفريقيا ويدفعنا لمواصلة الاستثمار - الطويل الأمد - في هذه القارة الحيوية.

فخططنا تتضمن العمل مع أفضل الشركات في العالم والقيام باستثمارات إستراتيجية في أكثر المناطق السياحية جذبا في العالم بما يضمن نتائج رائعة. ويقع المنتجع على جزيرتين صناعيتين ويمتاز المنتجع باحتوائه على 137 غرفة وحوض سباحة ضخما تحيطه أشجار النخيل الرائعة كما يضم المنتجع مطعمين بإدارة أشهر الطباخين في العالم هما غوردون رامزي ونوبو ماتسوهيسا. دبي- البيان

 

«دواوين» توقع اتفاقية لتمويل الأفراد مع مصرف الراجحي

    أبرمت دواوين العقارية اتفاقية مع مصرف الراجحي لتمويل الأفراد الراغبين في امتلاك وحدات سكنية في مشروع حي الصفا النموذجي السكني في منطقة الخرج.

وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات معرض الرياض الثاني عشر للعقارات والتطوير العمراني في مركز معارض الرياض الدولي الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي حيث مثل دواوين العقارية محمد بن خليل السبعان الرئيس التنفيذي فيما مثل مصرف الراجحي ماجد الزهراني كبير مدراء التمويل العقاري في مصرف الراجحي.

وقال محمد السبعان الرئيس التنفيذي لدواوين العقارية بأن هذه الاتفاقية تأتي لتقديم برامج تمويل إسلامية لعملاء الشركة الراغبين في امتلاك فلل أو شقق سكنية في مشروع حي الصفا النموذجي والمشاريع الأخرى التي سوف تعلن عنها الشركة قريباً. 

 

«مشاريع الأرجان» تُوقع اتفاقية مع «دار التمليك»

    أبرمت شركة مشاريع الأرجان المتخصصة في مجال التطوير العقاري اتفاقية مع دار التمليك التي تعتبر من الشركات المتخصصة في توفير التمويل السكني الذي يتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وصرح المدير العام لشركة مشاريع الارجان المهندس اياد البنيان إن توقيعنا لهذه الاتفاقية مع دار التمليك يرجع الى كونها شركة ذات مصداقية عالية في التمويل السكني كما ان ذلك يتماشى مع خطة مشاريع الارجان لتوفير افضل الحلول التمويلية لعملائها في المملكة.

وفي موضوع متصل بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء والمتعلق بتشكيل لجنة يناط إليها النظر في الطلبات المقدمة لمزاولة نشاط التطوير العقاري ، أكد المهندس اياد البنيان على أهميته كونه يساعد في عملية التمويل العقاري ، ويضمن حقوق كافة الأطراف. مع الإشارة إلى التقليل من المخاطر المصاحبة لمثل هذا النوع من التمويل ويزيد الثقة في الاسواق المحلية.

 

الفوزان لمواد البناء" تؤكد مضيها في توفير الإمدادات للسوق السعودية

عقدت شركة الفوزان لمواد البناء اجتماعها السنوي في مدينة إسطنبول التركية، وذلك بهدف بحث نتائج الربع الأول من العام الجاري، وإلقاء الضوء على نتائج عام 2008.

وقال خالد الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان لمواد البناء إن الشركة بحثت في اجتماعها في إسطنبول التركية المعطيات والتطورات الإيجابية في السوق السعودية لمواد البناء، والتي تتمثل في استمرار نهج الحكومة في دعم المشاريع التطويرية من خلال إعلان خادم الحرمين الشريفين ضخ 400 مليار دولار لمواصلة التنمية في البلاد.

وأضاف الفوزان أن سوق مواد البناء في المملكة سوق واعدة، مشيراً إلى أن الأزمة المالية العالمية لم تؤثر في أداء السوق بشكل عام، وذلك من خلال استمرار الطلب على الوتيرة نفسها، الأمر الذي يؤكد أن هذا القطاع الاقتصادي المهم في المملكة لم يتأثر بتداعيات الأزمة المالية العالمية بشكل كبير.

 

المهندس القحطاني يصدر كتاب: كيف تبني منزلك خطوة خطوة بأقل

 التكاليف

شهد معرض الرياض للعقار هذه السنة عرضاَ مميزاً لأحد الكتب المختصة في بناء المنازل، فخلال أيام المعرض شهد جناح الكتاب الكثير من الزوار لاقتناء كتاب : كيف تبني منزلك خطوة خطوة وبأقل التكاليف للمهندس مذكر القحطاني , في خطوة فاقت التوقعات مما دفع المشرفين إلى توزيع الكتاب بطلب المزيد من النسخ من الموزع الرئيسي .

حيث ذكر العديد من زوار الجناح أن أول ما شد انتباهه هو العنوان اللافت حيث جاء في وقته المناسب جداً . فنحن معاشر الشباب لا نعرف كيف ومن أين نبدأ في بناء منازلنا ؟ ولذلك فقد وجدت ضالتي في هذا الكتاب وسأبدأ في قراءته ، كما أن الكتاب موجه إلى المواطنين الذين يرغبون في بناء منازلهم بطريقة صحيحة وفي نفس الوقت اقتصادية وغير مكلفة .

من جانب آخر فإن الهيئة السعودية للمهندسين المشرفة على الكتاب ذكرت في كلمة لأمينها العام حول الكتاب أن الحاجة أصبحت ماسة إلى مثل هذا الكتاب الذي تميز بشموله ولغته السهلة وبعده عن الغموض . وقد قامت الهيئة بمراجعة الكتاب مراجعة شاملة من قبل عدد من المختصين والمعنيين بموضوع الكتاب لتقديم معلومات فنية وهندسية معتمدة على المصادر الموثقة في البناء .

وبين القحطاني أن الناس يريدون التوازن ويرغبون في دليل شامل ومتكامل من بداية الأرض مروراً بالتصميم ثم التنفيذ بطريقة سهلة ومباشرة وعلى هيئة نقاط محددة بعيداً عن الغموض والحشو الذي لا يفيد ولذلك جاء الكتاب محققاً لرغبات شريحة كبيرة جداً من الناس.

 

«المصالح العقارية» تفتتح مجمع «أمايا» في السالمية

أعلن مدير عام نادي الكورنيش جيرارد أوليفر افتتاح مجمع «أمايا» السكني، وهو مجمع للشقق السكنية المفروشة والمزودة بخدمات متكاملة في قلب السالمية.

وأوضح نائب رئيس مجلس ادارة شركة «المصالح العقارية» نجيب الصالح وهي الشركة المطورة والمالكة للمشروع، أن «مجمع (أمايا) السكني هو أول مشروع للشركة في قطاع الشقق السكنية المزودة بخدمات متكاملة. ونحن نستهدف الشركات الكبيرة وشركاءها في العمل كمستأجرين مرتقبين في مجمع (أمايا) السكني. فهذا المجمع مزود بأحدث التقنيات، ويضم حوض سباحة، وصالة جمنازيوم، وتوصيلة انترنت لا سلكية. وتتولى ادارة المجمع شركة نادي الكورنيش، وكل الشقق السكنية مزودة بالأثاث الفخم والخدمات المتكاملة».

ويعتبر نادي الكورنيش، وهو الجهة المكلفة بادارة وتشغيل مجمع «أمايا» السكني، ويمكن للمستأجرين والضيوف في مجمع «أمايا» السكني أن يتوقعوا المستوى نفسه من جودة الخدمة كأعضاء في هذا النادي الحصري العضوية.

 

ميادين الكويتية تخسر 92 مليون دولار في 2008

zoomمنيت الشركة الوطنية للميادين الكويتية (ميادين) بخسارة في العام 2008 بسبب تراجع قيمة استثمارات في وحدة تابعة لها مع تأثر الخليج بالأزمة العالمية.

وقالت الشركة في بيان بموقع البورصة على الانترنت، إنها تعرضت لخسارة صافية قدرها 27 مليون دينار (92.88 مليون دولار) في العام 2008 مقارنة مع أرباح صافية بلغت تسعة ملايين دينار العام السابق. ولم تذكر بيانات فصلية.

وتباشر ميادين وبحسب موقعها على الانترنت مشاريع عقارية في دبي وأبو ظبي إلى جانب تملك وبناء وصيانة ميادين للرماية. 

آراء وتحليلات »
النفي لا ينفي الحقيقة!!
لا تستغربوا إطلاقاً لو أطلّ علينا مسؤول ينفي خسارة منتخب الإمارات أمام المنتخب السعودي، كما لا تستغربوا لو نفى آخر الأزمة المالية العالمية.
الصورة تتكلم »
صور من العالم 12-04-2009
يأخذكم أريبيان بزنس في جولة مصورة لمشاهدة أحداث وقعت في العالم مؤخراً.
كاريكاتير الصحف 12-04-2009
 
صور غريبة من العالم 24
يأخذكم أريبيان بزنس في جولة مصورة لمشاهدة أحداث وقعت في العالم مؤخراً.
ثقافة ومجتمع »
السعودية: فصل جديد في قضية تزويج طفلة عنيزة بنت الثمان سنوات
رفض قاض سعودي أمس السبت تطليق طفلة سعودية عمرها ثمان سنوات من رجل خمسيني في ما يعرف بقضية طفلة عنيزة.
دراميا: سورية تبدأ حربا جاسوسية على إسرائيل رمضان القادم
رجال الحسم عنوان عمل درامي هو الأول من نوعه ينتج في سورية محوره حرب جاسوسية يقودها شاب تدرب في قوات المغاوير السورية في قلب تل أبيب.
الاحتلال الإسرائيلي في الجولان يفرض الاقامة الجبرية على طفل عمره سنة
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت الاقامة الجبرية على طفل جولاني عمره سنة وشهرين.
عقارات »
ارتفاع كبير لمبيعات العقار في الكويت في فبراير
قال بنك الكويت الوطني: إن مبيعات العقار شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال شهر فبراير الماضي في أعقاب تراجعها الحاد في شهر يناير.
سياسة واقتصاد »
بقيمة 1.5 مليون دولار... أولاد أبو حمزة المصري يسرقون السيارات دون ارهاب
قالت صحيفة إن ثلاثة من أبناء أبوحمزة المصري المسجون بتهم تتعلق بالارهاب متورطون بسرقة سيارات تفوق قيمتها مليون جنيه.
سلطنة عمان: 4.1 مليار دولار فائضا في 2008 بفضل ارتفاع النفط
أظهرت بيانات رسمية إن سلطنة عمان حققت فائضا في الموازنة قدره 1.58 مليار ريال (4.1 مليار دولار) في العام 2008.

 
مقاولات وصناعات »
السعودية: مصنع أسمنت يوقف أحد خطوطه كأول تأثير ملموس لحظر التصدير
قالت شركة أسمنت الشرقية في السعودية أنها قررت إيقاف أحد خطوط الإنتاج الثلاثة في المصنع بسبب منع التصدير.
بنوك واستثمار »
سوق الأسهم: السعوديون يتوزعون مناصفة بين المضاربة اليومية واقتناص الفرص
أوضح استطلاع رأي حول الاستثمار في الأسواق المالية أن 24 بالمائة من السعوديين يفضلون المضاربة اليومية و25 بالمائة يفضلون اقتناص الفرص.
مواصلات »
تراجع حالات الحجز المقدم في شركات طيران الشرق الأوسط إلى النصف
ذكرت مصادر في القطاع أن الناس يعمدون إلى تأجيل الحجز بانتظار الحصول على أسعار أفضل بسبب تباطؤ القطاع.
تقنية »
زين تخصيص 5 مليار دولار للتوسعات الجديدة وتسعى لشراء سيرياتيل
نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويتية للاتصالات إن زين تخطط لإنفاق نحو خمسة مليارات دولار على عمليات تملك واستحواذ جديدة.
طاقة »
إيران: نتوقع وصول سعر النفط إلى 60 دولار
قال وزير النفط الإيراني غلام حسين نوذري، إنه يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولارا للبرميل في الربع الثالث من العام الحالي.
صحة »
دراسة: الترقية الوظيفية مضرة بالصحة
قالت دراسة بريطانية أن الترقية الوظيفية يمكن أن تكون مضرة للصحة لأنها تجعل المرء أكثر انشغالاً.
تجارة »
السعودية تتجه لرفع حظر تصدير الأسمنت لمواجهة ارتفاع المخزون
قالت وزارة التجارة والصناعة السعودية أنها اشترطت على مصانع الأسمنت البيع بسعر عشرة ريال للكيس الواحد.
سياحة وفنادق »
دبي العالمية تعرض خطة لإنقاذ مشروع سيتي سنتر
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر مطلعة أن دبي العالمية عرضت خطة لإنقاذ مشروع منتجع "سيتي سنتر".
رياضة »
رغم الأزمة.. ارتفاع قيمة أغنى الأندية والمان يونايتد في المقدمة
ارتفعت قيمة أغنى 25 نادياً في العالم بنسبة 8% خلال 2009 مقارنة بقيمتها قبل عام رغم ضغوط الأزمة العالمية.
 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE 2,776.94 +0.08%
SSE 5,202.57 0.00%
MSM 4,937.07 +1.59%
DFM 1,648.07 -0.49%
ADX 2,599.23 +0.05%
KSE 7,306.40 -0.10%
DSM 5,157.54 -0.97%
BSE 1,621.77 +0.31%
LBSE 7,098.18 0.00%
  Share prices are updated with a 15-minute delay. Data is not intended for trading purposes
Latest Jobs »
Network and Communication Manager, Saudi Arabia
Applications Manager, Saudi Arabia
Information Technology Project Manager, Saudi Arabia
Projects Director, GCC
Business Development Director, Qatar, Qatar
Project Manager - Airport, Libya
MEP Manager - Airport, Libya
Head of Networks and Security, Doha, Qatar
Procurement Manger - Contractor/Buildings, Abu Dhabi, UAE
Director of Operational Excellence, Doha, Qatar
More Jobs
 
Property For Rent »
http://www.arabianbusi

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 273 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,393