أقام البرنامج الوطني "مثمر"، التابع للهيئة العامة للشباب، دورته التدريبية الأولى تحت شعار "مشروعي بإمكاناتي"، والتي ركزت على تدريب رؤساء الفرق المنتسبة إلى البرنامج لكسب مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي وصناعة المشروع.

وقالت رئيسة فريق التأهيل والتقييم في "مثمر" سارة كميخ، لـ "كونا" أمس، إن الدورة أقيمت في مدرسة مشرف الثانوية للبنات بحضور مجموعة من مديري المدارس والمعلمين والمعلمات.

وأشارت كميخ إلى أن "مثمر"، الذي يقام بالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية، يستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لغرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة.

ولفتت إلى أن الدورة ركّزت على أهمية شرح مفهوم القيادة والفرق بينها وبين الإدارة، مبينة أهمية القيادة وصفات القائد الناجح، وكيفية مواجهة التغيرات المستمرة في الميدان من أجل البداية لحدث جديد.

 

وقالت إن الدورة تطرقت إلى متطلبات القيادة وعناصرها، ومنها القدرة على إحداث تغيير وقناعة، والقدرة على إحداث أمر أو منعه، مبينة أن هذا الأمر مرتبط بالقدرات الذاتية لا بالمركز الوظيفي أو السلطة القانونية، وهي الحق الممنوح للقائد في أن يتصرف ويطاع.

 

القائد الناجح

 

وأوضحت أن الدورة تناولت أيضا بالشرح واجبات القائد الناجح بتحويل أهداف المجموعة إلى نتائج وإنجازات، وتحفيز الأفراد ودفعهم لتحقيق الأهداف والتعامل مع التغيرات والمؤثرات، واستشراف المستقبل والتخطيط له، ودعم عناصر وظائف الإدارة، والسعي لإعداد جيل جديد من قادة المستقبل، وتبني الأفكار والأساليب والتغييرات التي تصب في مصلحة المؤسسة.

ولفتت إلى أن "مثمر" يسعى لإعداد وصناعة القادة في إطار الاستراتيجية المعدة وأهدافها الرئيسية وتوفير المناهج القيادية اللازمة، وتشجيع النقاش والحوار من خلال مؤتمرات قيادية، وإتاحة الفرصة للمشاركة في المواقع القيادية وتحمل المسؤولية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2019 بواسطة biariqk

بيارق كويتية المقداد الجهراء

biariqk
بيارق كويتية برنامج وطني وفريق عمل كويتي يعمل على تعزيز مفهوم الهوية الكويتية والأمن الفكري لحماية شبابنا من متغيرات العصر خاصة التطرف ونبذ العنف والسعي نحو التنمية المستدامة لكويت 2035 م »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

36,518