موقع المستشار/ البسيونى محمود أبوعبده المحامى بالنقض والدستورية العليا نقض جنائي- مدني- مذكرات- صيغ- عقود محمول01277960502 - 01273665051

authentication required

طلب الولى باستئذان المحكمة فى البيع والتجارة===طلب عزل الوصى وتعيين الطالب محله=طلب عزل قيم=طلب باستمرار الوصايةبعد بلوغ القاصر احدى وعشرين سنة==طلب تعين وصية==طلب تعيين وصى===طلب تعيين وكيل عن الغائب==طلب توقيع حجر للعته أو الجنون=طلب صرف مبلغ من أموال القاصر للانفاق=طلب توقيع حجر للغفلة===اعلان ورثة فى مادة وراثة=طلب باستئذان المحكمة لمباشرة القاصر التجارة اعداد البسيونى عبده المحامى
السيد رئيس نيابة ............. لشئون الاسرة مال.
مقدمة ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. بصفته وليا شرعيا على ابنه القاصر ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. .
الموضوع
يمتلك القاصر ............. المشمول بولاية الطالب العقار رقم ............. الكائن ............. وهو عبارة عن ............. ويغل ايراد سنويا قدرة ............. جنيها وقد آلت ملكيته اليه من غير طريق التبرع الصريح أو المستتر من الطالب وبموجب عقد بيع مؤرخ .............مبرم فيما بين الطالب بصفته المشار اليها وبين السيد/ ............. فقد باع الطالب للاخير العقار سالف البيان بثمن قدرة ............. جنيها وهو مناسب لاغبن فيه وليس من شأنه أن يجعل أموال القاصر فى خطر وعملا بنص المادة السابعة من المرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 بأحكام الولاية على المال لا يجوز للمحكمة أن ترفض ازاء ذلك الاذن للطالب فى بيع عقار القاصر حتى يمكن استغلال الثمن فى مشروع اجدى وانفع وذلك بعد الرجوع الى المحكمة بالدراسة المتعلقة بجدوى هذا المشروع وقد علق البيع على صدور اذن المحكمة خلال أجل غايته .............أو اقراض مال القاصر للسيد/ .............وهو من ذوى قرباه بفائدة سنوية نسبتها .............بضمان عينى يتمثل فى رهن .............او اقتراض مبلغ .............بفائدة سنوية نسبتها ............. % عقار القاصر رقم .............الكائن .............وذلك لتعلية العقار المذكور باقامة .............تتمثل فائدتها فى ..............
أو الاستمرار فى الاعمال التجارية التى آلت للقاصر من .............أو قبول هبة أو وصية صادرة للقاصر من .............قيمتها .............جنيها محملة بالتزام يوجب على القاصر ............. .
ولما كان هذا التصرف لا يجوز للطالب مباشرته الا بأذن من المحكمة .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد سماع أقواله وندب السيد المعاون لفحص هذا الطلب ان لزم الامر , عرض الطلب على المحكمة لتأذن للطالب فى ............. .
================
طلب عزل الوصى وتعيين الطالب محله

أنه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. بناء على طلب السيدة / ............. المقيمة برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. محلها المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. .
أنا ............. محضر محكمة ............. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / ............. ومنهته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. مخاطبا ............. .
وأعلنته بالاتى
بتاريخ ............. توفى زوج الطالبة المرحوم ............. عن القاصر ............. وتم تعيين المعلن اليه باعتباره عم القاصر وصيا عليه بموجب قرار الوصاية رقم ............. لسنة ............. بتاريخ ............. وقد تسلم أمواله لادارتها الا أنه ما لبث أن أساء الادارة وأهمل فيها وأصبح فى بقائه فى الوصية خطر محقق على مصلحة القاصر , إذ ............. .
ونركن الطالبة فى اثبات دعواها الى كافه طرق الاثبات المقررة قانونا بما فى ذلك البينة والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة ............. لشئون الاسرة مال الدائرة ............. بمقرها الكائن بشارع ............. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفه مشوره فى يوم ............. الموافق ............. الساعه ............. لسماع الحكم بعزله من الوصاية على القاصر .............وتعيين الطالبة وهى أم القاصر وصية لادارة أمواله , مع الزام المعلن اليه خلال الثلاثين يوما التالية لقرار عزله بتسليم أموال القاصر للطالبة باعتبارها وصية , والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق, ولاجل العلم 
=====================
طلب عزل قيم

أنه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. بناء على طلب السيد/ ............. ومهنته .............ومحله المختار مكتب الاستاذ .............المحامى الكائن .............انا .............محضر محكمه.............قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. مخاطبا .............
وأعلنته بالاتى
الطالب أخ شقيق للمقدم ضده , وقد استصدر الاخير الحكم رقم ............. السنة .............أحوال مال ............. بالحجر على والدهما السيد / ............. وتعيينه قيما علية لادارة امواله وتنفيذ الحكم اعتبارا من ............. بتسلم المقدم ضدة تلك الاموال , وكان مؤدى ذلك أن يتولى أعمال الادارة على الوجه المعتاد باعتباره وكيلا عن صاحب المال الذى لم يسلمه حكم الحجر أى حق من حقوقه سوى الحظر من أعمال الادارة والتصرف فتظل أمواله على ملكه وله الانتفاع بغلتها كامله كما لو كان هو القائم عليها , وفقا لاحكام القانون كان من الواجب على المقدم ضده أن يثبت المصروفات والايرادات وأن ينفق على والده ومن كان يعولهم الاخير بما يتفق مع غلة أمواله وأن يرعى شئونهم , الا أنه ظن المال ماله فحرم منه أصحاب الحق فيه فأمسك عن الانفاق عليهم بما يتناسب مع غله الاموال التى يريدها بل لقد اساء معاملة والده وأهمل شئونه وامتنع عن عرضه على الاطباء لعلاجه رغم تدهور صحته , وأخذ يبدد فى الاموال وفى ايرادتها على نحو يدل على فساده فى أعمال القوامه فأصبح لا يصلح لها إذ أخذ منها مصدرا للثراء وايذاء أصحاب الحق فى الايرادات التى ينفق منها .
وإذ يبين من ذلك أن المقدم ضده قد أخل بواجباته وتوافرت أسباب جدية تدعو للنظر فى عزله وفقا لنص المادة 48 من الرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 فى شأن الوصى والتى تسرى فى حق القيم بنص المادة 78 من ذات المرسوم بقانون , وتعيين الطالب قيما بدلا من المذكور .
ويركن الطالب فى اثبات طلبه الى كافة طرق الاثبات المقررة قانونا ومنها البينة والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة ............. لشئون الاسرة مال الدائرة ............. بمقرها الكائن بشارع ............. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. لسماع الحكم بعزله من القوامه وتعيين الطالب قيما على والدة لادارة أمواله والزامه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولأجل العلم 
=============

طلب باستمرار الوصايةبعد بلوغ القاصر احدى وعشرين سنة

السيد رئيس نيابة ............. لشئون الاسرة مال مقدمة ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن .............
الموضوع
صدر قرار الوصاية رقم ............. لسنه ............. بتعيينى وصيا على ............. قاصر المرحوم ............. وذلك بتاريخ ............. وقمت بكافة الواجبات التى تطلبتها أعمال الوصاية المقررة قانونا وإذ قارب القاصر على بلوغ أحدى وعشرين سنة من عمرة ولكنة مصاب بكافة فىعقله ننال من كماله وأنه إذا ما يلغ هذه السن فسوف يبلغها غير رشيد انما يبلغها معتوها ويتوفر فى حقه عارض من عوارض الاهلية يستوجب استمرار الوصاية عليه تفاديا لاتخاذ اجراءات الحجر إذا ما بلغ هذه السن دون استمرار الوصاية عليه . وهو بحالته الراهنة لا يمكنة أن يستبين وجه المصحه فيما يبرمه من تصرفات وفى ادارته لامواله وفى فهمه للمسائل الماليه الخاصة به .
وأن كانت شواهد الحال تدل دلاله قاطعة على هذه الحالة فانه لا يوجد ما يمنع من عرضه على طبيب مختص لتقديم تقرير عنها .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد سماع أقواله واتخاذ الاجراءات اللازمة للتحقيق من حالة عته القاصر ............. عرض الطلب على المحكمة لتقرير استمرار وصاية الطالب عليه على ان يصدر القرار قبل بلوغه سن الرشد فى ............. تحريرا فى ............. الطالب ............. .
=============

طلب تعين وصية

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ/ مدير نيابة ..................... لشئون الأسرة 0
تحـيـة و احـترامـــا
مقدمه لسيادتكم/ .................................................. .....المقيمة ......................................
قسم و حى ......................محافظة...................... .....0

أتشرف بعرض الاتـــــى :-
===========
بتاريخ ..../ ...../ .............م توفى إلى رحمة الله تعالى زوجى المرحوم / ....................................
و حيث أن زوجى ترك أولاد قصر و هم : -
1 ) .................................................. مواليد ....../ ..../ ............... 0
2 ) .................................................. مواليد ....../ ..../ ............... 0 
3) .................................................. مواليد ....../ ..../ ...............0 
و حيث أنه لا يوجد لهؤلاء القصر ولى شرعى فأننى أرغب فى تعيينى وصية على أولادى القصر المذكورين 0
لذلــــك
ألتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تعيينى وصية على أولادى القصر ............. ، .................،........................ قصر المرحوم / ...................................... و الذى كان يعمل حال حياته ................
و تفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدمه لسيادتكم 
الاسم / 
التوقيع /

==============

طلب تعيين وصى

السيد وكيل نيابة ............. لشئون الاسرة مال مقدمته ............. المقيمة برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. ومحلها مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن .............
الموضوع
توفى زوجى المرحوم ............. بتاريخ ............. عن القاصر ............. وهو فى يدى وحضانتى , وعن تركة عبارة عن ............. وعملا بنص المادة 984 من قانون المرافعات فأنه يتعين على النيابة اثر ابلاغها بالوفاة أن تتخذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على حقوق القاصر بحصر أموال التركة الثابتة أو المنقولة فى محضر يوقع عليه ذوو الشأن ولها أن تأمر بوضع الاختام على الاموال التى تحتاج الى ذلك , ثم تقوم بترشيح من يصلح للوصية .
ولما كانت الطالبة أم للقاصر وهى أحق بتعييهنا وصية عليه لترعى شئونه خاصة ولم يوجد ولى شرعى بعد وفاته جد القاصر لأبيه .
بناء عليه
يلتمس الطالبة احالة الطلب الى المحكمة بالموافقة على ترشيح الطالبة وصية على قاصر المرحوم ............. للتولى شئونه .
==================

طلب تعيين وكيل عن الغائب
السيد رئيس نيابة ............. لشئون الاسرة مال.
مقدمة ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. .

الموضوع
تغيب السيد/ ............. البالغ من العمر ............. سنه وذلك بتاريخ ............. واستمر البحث عنه بجميع الاماكن التى يمكن أن يتردد عليها دون جدوى وإذ انقضى على غيابة سنه ميلادية كاملة وكانت له أموال تحتاج الى إدارة وتحصيل أجرة الاعيان المؤجرة واتخاذ الاجراءات القانونية التى تتطلبها هذه الادارة خشية مرور الوقت عليها وسقوط الحقوق المتعلقة بها . 
وإذ تنص المادة 74 من المرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952بأحكام الولاية على المال على أن تقيم المحكمة وكيلا عن الغائب كامل الاهليه إذا كان مفقودا لا تعرف حياته أو مماته متى كانت قد انقضت مدة سنه أو أكثر على غيابة وترتب على ذلك تعطيل مصالحة . 
لما كان ما تقدم وكانت شروط تلك المادة قد توافرت وكان الطالب شقيق الغائب فأنه يحق له طلب تعيينه وكيلا عنه رعاية مصالحة وادارة أمواله .

بناء عليه
يلتمس الطالب بعد تحقيق طلبه عرض الطلب على المحكمة لتقيم الطالب وكيلا عن شقيقة ............. الغائب لرعاية مصالحة وإدارة أمواله مع تعهده بتقديم حساب كل سنه للمحكمة عن إدارته, مع اضافة المصاريف الى جانب الخزانة العامة .
=============
طلب توقيع حجر للعته أو الجنون

أنه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. بناء على طلب السيد / ............. ومهنته ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ / ............. المحامى الكائن ............. أنا ............. محضر محكمة ............. قد انتقلت الى محل محل اقامة :
السيد/ ............. ومهنته............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. مخاطبا .............
واعلنته بالآتى
الطالب ............. وقد اصابة مرض عقلى افقدة ادراكه فأخذ فى تبديد أمواله على نحو لا يتفق مع العقل وذلك بأن ............. .
وإذ يدل ما تقدم على عته المقدم ضده لما هو مقرر من أن العته آفة تصيب العقل فتعيبه وتنقص من كماله والمرجع فى ذلك وعلى ما أوردته المذكرة الايضاحية للمرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 الخاص بأحكام الولاية على المال هو خبرة المختصين فى الآفات العقلية وشواهد الحال, ويكفى لتوقيع الحجر التحقق من قيام عارض من عوارض الاهليه يستوجبه وينال من أهلية من ألم به ويحول بينه وبين استبانته وجه المصلحة فيما يبرمه من تصرفات وفى أدارته لامواله وفى فهمه للمسائل الماليه الخاصة به .
ولما كان ذلك فإنه بإعمال هذه المبادئ على تصرفات المقدم ضده المنوة عنها فيما تقدم يبين أنه لم يستبن وجه مصلحتة فى أبرامه لها وأنه غير مدرك للمسائل المالية الخاصة به .
وإذ تنص المادة 65 من المرسوم بقانون رقم 119 لسنة 1952 سالف البيان على أنه يحكم بالحجر على البالغ للجنون أو للعته أو لسفه أو لغفلة ولا يرفع الحجر الا بحكم وتقيم المحكمة على من يحجر علية قيما لادارة أمواله كما تنص المادة 68 منه على أن تكون القوامة للابن البالغ ثم للأب ثم للجد ثم لمن تختاره المحكمة ومن ثم يحق الطالب أن يكون قيما على المقدم ضده .
ويركن الطالب فى أثبات طلبه الى أهل الخبرة ولشواهد الحال التى له اثباتها بكافة طرق الاثبات المقررة قانونا بما فى ذلك البينة والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفتة بالحضور أمام محكمة ............. لشئون الاسرة مال الدائرة ............. بمقرها الكائن بشارع ............. وذلك بجلستها المنعقده فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. لسماع الحكم بتوقيع الحجر عليه لعته وتعيين الطالب قيما عليه مع الزامه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولأجل العلم 
========================
طلب صرف مبلغ من أموال القاصر للانفاق

السيد وكيل نيابة ............. لشئون الاسرة مال.
مقدمة ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. ومحلة المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. .
الموضوع
صدر قرار الوصاية برقم ............. لسنه ............. بتعيين وصيا على ............. قاصر المرحوم ............. وذلك بتاريخ ............. ونظرا لحاجة القاصر لمبلغ ............. جنيها للانفاق على ............. .
بناء عليه
يلتمس الطالب عرض هذا الطلب على المحكمة بأقرب جلسة بالموافقة على صرف المبلغ المطلوب من أموال القاصر المودعة فى القضية رقم ............. لسنه ............. اسرة ............. ولاية على المال .
تحريرا فى ............. الطالب ............
=============

طلب توقيع حجر للغفلة

أنه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة .............
بناء على طلب السيد / ............. ومهنته ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. أنا ............. محضر محكمة ............. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد / ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. مخاطبا .............
وأعلنته بالاتى
الطالب ............. جنيها وقد أخذ فى الآونه الاخيرة فى ابرام بعض التصرفات التى اضرت به لعدم امكانة التمييز بين النافع والضار منها لضعف ادراكه مما ترتب عليه أنه كان يغبن فى جميع معاملاته وأن كان ذلك يرجع لسلامة طويته وحسن نيته الا أنه يترتب عليه أتلاف المال فقد ابرم المقدم ضده ............. .
وإذ يدل ما تقدم على غفله المقدم ضده لما هو مقرر قانونا من أن الغفلة هى ضعف بعض الملكات الضابطة فى النفس ترد على حسن الادارة والتقدير ويترتب على قيامها بالشخص أن يغبن فى معاملاته مع الغير وقد يستدل عليها بأقبال الشخص على تصرفات دون أن يتهدى الى الرابح منها أو بقبوله فاحش الغبن فى تصرفاته عادة أو بأيسر وسائل الانخداع على وجه يهدد المال بالضياع مما ينبئ عن الانقياد وعدم الادراك وتتوافر به مظاهر الاضطراب .
ولما كان ذلك وكانت التصرفات التى صدرت من المقدم ضده تدل جميعها على ضعف الملكات الضابطة فى نفس الاخير وترد على حسن تقديره وقبوله الغبن الفاحش فى تصرفاته عادة وبأيسر وسائل الانخداع على وجه يهدد المال بالضياع مما ينبئ عن الانقياد وعدم الادراك وتتوافر به مظاهر الاضطراب . مما أدى بالطالب الى المسارعة بتقديم هذا الطلب سعيا الى المحافظة على أموال المقدم ضده وحتى لا يصبح عالة بعد ضياعها .
وإذ تنص المادة 65 من المرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 الخاص بأحكام الولاية على المال على انه يحكم بالحجر على البالغ للجنون أو للعته أو لسفة أو لغفلة ولا يرفع الحجر الا بحكم وتقيم المحكمة على من يحجر عليه قيما لادارة أمواله كما تنص المادة 68 منه على أن تكون القوامه للابن البالغ ثم للاب ثم للجد ثم لمن تختارة المحكمة ومن ثم يحق للطالب أن يكون قيما على المقيم ضده .
ويركن الطالب فى اثبات طلبه الى كافة طرق الاثبات المقررة قانونا بما فى ذلك البينة والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة ............. لشئون الاسرة مال الدائرة ............. بمقرها الكائن بشارع ............. وذلك بجلستها المنعقدة فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. لسماع الحكم بتوقيع الحجر عليه للغفلة وتعيين الطالب قيما عليه مع الزامة المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولاجل العلم
=======================================
اعلان ورثة فى مادة وراثة
بسم الله الرحمن الرحيم
إعـــلان ورثــة
أنه في يوم ................ الموافق....../ ..... /.........2م الساعة
بناء على طلب السيد / ......................................... المقيم...........................................
قسم و حى .........................محافظة .......................0
أنا ........................... محضر(...............) بمحكمة................ الجزئية قد انتقلت و أعلنت:-
1)السيد /.................................................. ......المقيم...................................... ......
مخاطبا مع /
2)السيد /.................................................. ......المقيم...................................... ......
مخاطبا مع /
3) السيد /.................................................. ......المقيم...................................... ......
مخاطبا مع /
4)السيد /.................................................. ......المقيم...................................... ......
مخاطبا مع /
5)السيد /.................................................. ......المقيم...................................... ......
مخاطبا مع /
المـوضـــــوع
أقام الطالب مادة الوراثة رقم ....... لسنة ....... م وراثات ........... بخصوص تحقيق وفاة و وراثة المرحوم/ ............................ بتاريخ..../...../ ......م و قد تحدد لنظر المادة جلسة.../..../......م 
وحيث أن المعلن إليهم ضمن الورثة فان الطالب يقوم بإعلانها بذلك لضبط الإعلان في مواجهتهم0
بـنــاء عـلـيــه
============
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليهم و سلمت كل منهم صورة من هذا الإعلان و كلفتهم جميعا بالحضور أمام محكمة .............. لشئون الأسرة ( دائرة الوراثات ) بجلستها التى ستنعقد علنا بمشيئة الله تعالى فى تمام الساعة التاسـعة و ما بعدهـا من صبـاح يوم ...............الموافق........ / ...... / .......2م لنظر المادة و ضبط الإعلام بحيث إذا تخلف أحد منهم عن الحضور تم ضبط المادة في غيبته0
و لأجـــل العـلـم /
=================
طلب باستئذان المحكمة لمباشرة القاصر التجارة

السيدرئيس نيابة ............. لشئون الاسرة مال
مقدمه ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. بصفته وصيا على ............. قاصر المرحوم ............. ومحله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن .............
الموضوع
صدر قرار الوصاية رقم ............. لسنه ............. بتعيينى وصيا على ............. قاصر المرحوم ............. وذلك بتاريخ ............. وقمت بكافة الواجبات التى تطلبتها أعمال الوصاية المقررة قانونا ولما كان القاصر قد بلغ الثامنة عشرة من عمره متصفا بالاتزان فى تصرفاته ولا يخشى منه على أمواله إذا ما تسلمها للتجارة على النحو المقرر قانونا ودون أن يتخلى الطالب عن مراقبة ذلك .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد سماع أقواله, عرض الطلب على المحكمة لتأذن للقاصر فى تسلم أمواله للتجارة على ان يقدم للمحكمة حسابا سنويا .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 711 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2017 بواسطة basune1

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,957,085

الموقع الخاص بالاستاذ/ البسيونى محمود ابوعبده المحامى بالنقض والدستوريه العليا

basune1
المستشار/ البسيونى محمود أبوعبده المحامى بالنقض والدستورية العليا استشارات قانونية -جميع الصيغ القانونية-وصيغ العقود والمذكرات القانونية وجميع مذكرات النقض -المدنى- الجنائى-الادارى تليفون01277960502 -01273665051 العنوان المحله الكبرى 15 شارع الحنفى - الإسكندرية ميامى شارع خيرت الغندور من شارع خالد ابن الوليد »