موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

كتبت : بسنت جميل 

منذ أيام قليلة ماضية، خرج علينا باحثون بريطانيون ليعلنوا عن دراسة حديثة، تقول إن أبو الهول الجالس على هضبة الجيزة أمام الأهرام الكبرى قائمًا على مدينة سرية تحت الأرض، كما أنهم يؤكدون وجود تمثال لأبى الهول الثانى.

وأثيرت هذه الدراسة جدلاً واسعًا من قبل الباحثين المصريين، وقال بسام الشماع عالم المصريات، إنه صاحب نظرية وجود تمثال ثانى لأبو الهول منذ التسعينيات.

وأوضح بسام الشماع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عرض هذه النظرية وتمت مناقشتها مع العديد من العلماء والآثاريين منهم من وافق عليها ومنهم من رفضها رفضًا باتًا، مضيفًا أن النظرية فى أن هناك بقايا تمثال أبو الهول أنثوى تحت الرمال خلف معبد الوادى وموازٍ لـ"أبو الهول" الحالى.

وأشار بسام الشماع، إلى أنه اعتمد على العديد من الإثبات المادية، منها نصوص هيروغليفية تؤكد أن الثنائية المقدسة يجب توافرها على شكل أسد وأنثى، الأسد كأخ وأخته طبقًا للاعتقاد الأسطورى عند الكاهن المصرى القديم.

وأضاف بسام الشماع، أنه لديه صورة ملونة للقمر الاصطناعى "إينديفر" مأخوذه عام 1994 ميلادياً لهضبة الجيزة تؤكد وجود جسد حجرى منحوت وراء معبد الوادى مواز لـ"أبو الهول" الحالى، وهذا الجسد منحوت إما بفعل العوامل الطبيعية أو بأيد بشرية كما قرر تقرير وكالة ناسا للفضاء. 

bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2017 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

50,567