إن نمو طفلك وتطوره في وقت قياسي أمر مرتبط بشكل التربية في محيطه، والذي هو في عمر السنتين أنت وإخوته إن كان له إخوة، ولذا فإنه من المحتم عليك معرفة لأي درجة بإمكان الطفل في هذا العمر أم يطور مهاراته، لتقومي أنت بمساعدته على ذلك.

اللغة:

مع بلوغ طفلك عامه الثاني، ستلاحظين بدأ مهاراته بالتشكّل؛ ويكون قادراً على الربط بين بعض الكلمات، كما سيميز بينك وبين أبيه في المخاطبة
كما سيعرف بعض الكلمات الوصفية مثل كبير صغير طويل، كما يصل معد الكلمات التي يحفظها طفلك في هذه الفترة بين 20 – 50 كلمة

الإدراك:

 

في هذه الفترة يتفتح ذهن طفلك، وينمو بصورة ملموسة، ليصبح قادراً على اللعب لعبا يعتمد على الخيال، كما يصبح قادراً على إدراك الألوان والأشكال، وأحياناً تسميتها، كما يعرف الطفل الأماكن ويفهم معاني بعض الكلمات المتعلقة بها مثل فوق، وداخل، كما يمكن للطفل مفاجئتك بالعثور على شي مخبأ، والرسم واستخدام القلم.

 

المهارات الجسدية:

 

قد يتمكن الطفل هنا من المشي دون مساعدة، والوقوف والمشي على أطراف أقدامه، والصعود على قطع الأثاث، والبدء بالركض، واللعب بألعاب البناء أو ما يسمّى بالألعاب التركيبية.
المهارات الاجتماعية: في هذه السن تبدأ ملامح شخصية الطفل بالوضوح أكثر فأكثر، وفي هذه السن تتضح معالم شخصيته فقد يكون مشاغباً أو هادئاً أو حالماً، وتظهر أيضا محاولاته لإظهار شخصيته واسترعاء الانتباه، كما يبدأ بالتجاوز عن القلق من المكوث بمفرده، وفي هذه المرحلة يبدأ بعلاقات اللعب مع الأطفال الآخرين.

المصدر: موقع أطفال
  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 4568 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

256,158