صرخه انثی
تاليف: مي عادل

کان باسم یعیش فی اسره ثریه ویسکن فی احدی الاحیاء الراقيه فی القاهره.نشا هذا الشاب وسط اسره مرموقه فی المجتمع. تخرج الشاب من کلیه الهندسه وان علی علاقه حب مع شابه فی غایه الجمال والسحر معه فی نفس الکلیه ، کانوا یتقال أن دائما فی الکلیه وتحدثنا کل لیله فی التلیفون وتقابل آن فی الخارج.
سالی من اسره متوسطه لیست غنی مثله. ورغم ذلک کان معجب بأخلاق وجمالها.
قال لها فی یوم انه سوف یحدث مع والده فی التقدم بطلب یدک من اسرتک.
بعد ما سمعت سالی هذا الخبر الفرحه لم تسع وصارت تطیر من الفرح مثل العصافير ، لأنها تحبه وترغب فی الزواج منه.
وفی الصباح الباکر،وهو یتناول وجبه الافطار مع والده صراحه بخبر حبه لزمیلته التی کانت معه فی الکلیه ویرغب فی آن للتقدم لزيارتها لطلب یدها للزواج.
قال له والده: من تکون عائلتها؟
قال له باسم: هی من عائله متوسطه لیست ثریا مثلنا ولکن انا لا یهمنی أن تکون ثریه، ولکن الذی جذبنی الیها هو حیائها واخلاقها.
قال له الاب: هذا الزواج لم یتم لأنی غیر موافق، انت سوف تتزوج من ابنه عمک نانسی لأنی عاهدت عمک مند کنت انت ونانسي اطفال أن تکونوا لبعض وتزوجت
قال له باسم: ولکن انا لا أحب نانسی ولا عمری شعرت تجاهها بای مشاعر حب أو اعجاب. انا لا احبها. وهی لیس بها صفات شریک حیاتی.
آنی دائما آری آنها شابه تافهه، تحب السهر کل لیله، والخروج کل یوم ولا تصلح ان تکون زوجه أو ربه منزل.
غضب منه والده علی ما سمعه منه عن ابنه عمه وقال له: لا ارید أن اسمعک تقول هذا الکلام السخیفه والغیر صحیح عن ابنه عمک نانسی وانا لا استطیع فی هذا العمر أن اکون ندل مع عمک واکسر عهدی معه الذی قطعنامه علی بعضنا منذ سنوات وان عصیانی سوف أحرم م المیراث.
کان علی باسم أن یتصل بحب بته وقول لا نتیجه حواره مع والده. وکان شدید الحیره، یفکر ماذا سوف یقول لها ؟؟
بل إنها صدمه کبیره بالنسبه لهما الاثنین وخاصه لها لأنها تعشقه بجنون.
تشجع باسم واتصل بها وقال لها وهو فی غایه الخجل وآلاف ان والده رفض هذا الزواج.
نزلت علیها الصدمه مثل الصاعقه وصارت بعد ذلک لا تتکلم مع اسرتها علی الاطلاق ولا تاکل ولا تشرب لعده أسابيع حتی تدهورت حالتها الصحیه ودخلت المستشفی للعلاج النفس لکی تتحسن حالتها الصحیه.
وبعد ذلک، اضطر باسم انه یتسول من ابنه عمه نانسی الدی لا بحبها إرضاء لوالده وخوفا من حرمانه من المیراث.
وقضايا سویا شهر العسل فی باریس تظاهر امامها فی فتره شهر العسل بالحب والوفاء االیها حتی لا تلاحظ انه تزوجها عن غصب واکراه . حتی انهت مده شهر العسل ورجعت نانسی معه الی عش الزوجيه وهی فی غایه السعاده والفرح.
بعد فتره من زواجهما، صارت نانسی تفعل مثل ما کانت تفعل قبل الزواج تستقبل أصدقائها فی منزلها لیلا ونهارا ، وتسکر معهم، ویتحدثان، ویضحکان، ویرقصان،.... وغیره
کل لیله یاتی زوجها من عمله یری أمامه هذه الحیاه التافهه یری زوجته ترقص مع الرجال وهی فی حاله سکر وتقابل بسبب سرها ولا تدرب ما تقوله.
فی یوم من الایام، قرر الزوج أن بضع حدا الی هذه المهزلة الذی براه کل لیله ومن هذه الحیاه لن کان یری آن منزله أصبح ملی لیلی للسهرات والسکر. ولا بستگی ان بأخذ راحته الکامل مثل ای زوج فی منزله او یمارس حیاته الطبیعه مثل باقی الأزواج الطیعیین.
ذهب الیها وهو فی شده الغصب من تصرفاتها الفاضح وافعاله الإله وتعد اهانته بقوله لها: اننی اکرهک منذ اختارک والدی لکی تکونی شریک حیاتی لانک لست الانسانه التی اختارها قلبی، هناک انسانه آخری فی حیاتی تمنتها ان تکون هی زوجتی ولست انت.
وکانت هذه الکلام بمثابه الصعبه بالنسبه لها ولا تعرف ماذا ماذا تقول أو ترد علیه!! لأنه لجم لسانها تماما، اثرت الصمت، وبات الألم فی قلبها.
ومن هنا بدأت سلسله الإهانات والعذاب بعد الزواج، وأنه تزوج للانتقام، انه انتقام أشد من انتقام القتل، انتقام نفسی، وبدنی فضلا عن التدمير المعنوی والنفس من الکلمات، والعبارات الجارحه التی یسمعا اباها یومیا، والسب واوالشتم التی یقذفها کالقنابل علیها دون ای احساس، فإنه فوق ذلک لا بتوانی ابدا عن تدميرها بدنیا.
لا شئ بربر الإهانة انه یضرب ویشتاسب بلاسبب، وأذكر انه ذات مره صفعنی لمجرد اننی تأخرت خارج المنزل، واستمر الضرب الذی کنت بسببه ارقد فی المستشفی بسبب کدام مفزعه، وذات مره ایضا أمسک بی من شعری لیری بی الی الشارع فی منتصف اللیل بملابس النوم، تصورا لمجرد أن الطعام لم یعجبه ورق بمزاجه، طردنی من المنزل فی البرد القارص وحده حتی انقذنی الجیران.
ذات یوم ، طلب منی أن احضر له الشای، وقمت بسرعه لاعداده. وعندما قدمته له سکبه علی وجهی قائلا: لم یعجبنی، وشتمنی وخرج مسلسل الإهانات والضرب بلغ اقصی حد الی درجه انه کان یمنعنی من الذهاب الی ای مکان حتی الی زیاره اهلی،
وإلا حول حیاتی الی جیم اشد، هو یستعمل کل ما هو قریب من یده للضرب کالحذاء أو الکوب، وکل ما تطال یده یرمیها بای شئ امامه حتی وان کان حادا ، وای شخص یری یدیها بسبب الکدمات والجروح التی لا یتردد فی تقدیمها لی فی فترات متقاربه، ومن یری یدیها یظنها محترقه وهی من السجائر، فهو یتلذذ بجعل یدیها له مطفاه ، فلا یکاد یمر یوما آن یترک فیها بصمة او لکلمه، کسر یدیها.
هی المسکینه لا تستطیع أن تخبر اهلها أو ای أحد بالامر، لأنه هددها أن فعلت ذلک سوف یقول آنها تعرف شخصا آخر بعینه تدمر نهائيا .
ولقد تدهورت صحتها، نفسیتها محطمه ، بدنها مشوه من آثار الضرب، ولیس أمامها سوی الله تعالی وحده ترفع له یدیها وتصرخ بعلو صوتها وتشکو له عن همها وحزنها، وتساله وحده لینقذها من هذا الوضع.
احب ان اقول فی نهایه رسالتی موجهه الی الاهلی الذی تنجب رجالا تهین المراه. ارجوا ان تحسنوا تربیتکم لأبنائهم وتنشؤهم علي حسن الخلق واحترام زوجاتهم وعاملتهن معامله حسنه لأن الله عزز وكرم المراه في كتابه الكريم ، ومنع منعا باتا اهانتها أو سبها أو ضربها لأنه سوف يحاسب علي ذلك.
وأقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل زوج لم يتقي ربه في معاملات مع زوجته اعتمد اهانتها أو ضربها أو سبها، وخاصه ولو كان أمام ء. لانه يرتكب جريمه بشعة يعاقب عليها يوم الحساب.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2016 بواسطة azzah1234

عدد زيارات الموقع

150,460