دراسة أمريكية: 99% من المتوفين بكورونا لم يتلقوا اللقاح

كتب:

محمد البلاسي

09:52 ص | الإثنين 28 يونيو 2021

فيروس كورونا

كشفت دراسة أمريكية، أن 99% من حالات الوفاة المتسبب بها فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، كانت لمصابين لم يتلقوا اللقاح.

وذكر موقع ساينس أليرت، المتخصص في نشر الدراسات والأبحاث العلمية، أن من بين 18 ألف حالة وفاة، كان هناك 150 شخصا تم تطعيمهم بالكامل أي 0.8% فقط، وتتشابه نتائج الدراسة مع بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي تذكر أنه في الوقت الذي دخل فيه نحو 853 ألف مريض إلى المستشفيات الأمريكية بسبب فيروس كورونا في مايو الماضي، كان أقل من 1200 منهم أو حوالي 0.1% من الأشخاص فقط هم الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا.  

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، في تصريحات صحفية، أن اللقاحات فعالة بنسبة 100% تقريبا، معتبرة أنه يمكن الوقاية من كل حالة وفاة بين البالغين بواسطة التطعيم، كما تُظهر بيانات مراكز السيطرة على الأمراض أن أكثر من 45% من الأمريكيين تلقوا التطعيم بالكامل، أي الجرعتين سواء بلقاح فايزر أو موديرنا. 

وأشار آندي سلافيت، المستشار السابق لإدارة بايدن، إلى أن 98٪ إلى 99٪ من الأمريكيين الذين يموتون بسبب فيروس كورونا غير محصنين.

يأتي هذا في وقت يحث فيه كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة على التطعيم؛ لأن سلالة دلتا، الأكثر قابلية للانتقال، أصبحت مصدر قلق متزايد، بحسب وكالة أسوشيتدبرس. 

وقال ديفيد مايكلز، عالم الأوبئة في جامعة جورج واشنطن ، إن قصص موت الأشخاص غير الملقحين قد تقنع بعض الناس بضرورة أخذ اللقاح.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,600,656