دراسة تكشف العلاقة بين السمنة والإصابة بـ كورونا

أسرة

الجمعة, 05 مارس 2021 17:03 Share 1 Tweet 1 0 السمنة

كتبت - رغدة خالد

 فسرت دراسة جديدة السبب الحقيقي وراء ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا الولايات المتحدة حيث أن مايقرب من 70 في المائة من سكانها البالغين يعانون من زيادة الوزن، وفقًا لتقرير رئيسي.

 

اقرأ أيضًا: لعشاق الأسماك.. طريقة تحضير طاجن لسان عصفور بالسي فوود

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الأبحاث التي أجراها الاتحاد العالمي للسمنة أن وفيات كوفيد كانت أعلى بعشر مرات في البلدان التي يعاني أكثر من نصف البالغين فيها من زيادة الوزن ، كما أنها مسؤولة

عن 90 في المائة من الوفيات العالمية.

 

وتوفي حتى الآن ما يقرب من 518500 أمريكي بسبب الفيروس ، وهو أعلى عدد وفيات في أية دولة ويضاعف عدد الضحايا في ثاني أكثر البرازيل تضررا.

 وتملك الولايات المتحدة ثامن أسوأ معدل وفيات كورونا على مستوى العالم عندما يتم أخذ حجم سكانها في الاعتبار، إذ أصيب 152.5 من بين كل 100 ألف شخص.

 

كما تعتبر أمريكا موطن لأعلى نسبة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، وفقًا لـ WOF ، حيث يوجد أكثر من ثلثي (67.9 في المائة) من البالغين لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من 25.0.

 

ويتراوح معدل السمنة لديها بين 18 و 24 و يعتبر الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 يعانون من السمنة المفرطة. أكثر من 70 مليون أمريكي يعانون من السمنة المفرطة.

 

أدرجت الكثير من الولايات الأمريكية السمنة في قوائم الحالات المزمنة التي تجعل الأشخاص مؤهلين للحصول على لقاحات Covid في وقت مبكر ، كما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,380