دراسة: الغذاء الصحي يقلل أيام إقامة مصاب كورونا بالمستشفى

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 07:14 م كورونا وكالات خلصت دراسة إماراتية إلى وجود ارتباط قوي بين النظام الغذائي وعدد أيام إقامة المصاب بفيروس كورونا المستجد في المستشفى، موضحة أن الغذاء الصحي يقلل عدد أيام إقامة المريض بالمستشفى.

وأجرت دائرة الصحة في أبوظبي، دراسة شملت 1038 مصابًا بفيروس كورونا، ركزت على العلاقة بين أسلوب حياة الفرد وشدة الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس.

وخلصت إلى أن المرضى الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا تنخفض مدة إقامتهم في المستشفى مقارنة بالذين لا يتبعون نظاما غذائيا صحيا، لأن ما يستهلكه الجسم من غذاء يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على مكافحة الأمراض والتعافي منها.

وأجريت الدراسة على مصابين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، ضمن الأبحاث الرامية لتعزيز قدرة الاستجابة للجائحة.

وقالت رئيس قسم جودة الرعاية الصحية في الدائرة، سمية العامري، إن الدراسة أثبتت أن اتباع أسلوب حياة صحي يسهم في تعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض بشكل عام وضد الأعراض المرافقة للإصابة بالفيروس.

وأكدت ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والمركبات الفينولية النشطة مع تجنب الأطعمة المصنعة، إضافة إلى ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة مستمرة والحرص على الحصول على النوم الكافي وتجنب العادات غير الصحية مثل التدخين.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,106