دراسة تكشف مخاطر تناول حلاوة السميد

الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 04:31 م وكالات AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

كشفت الأخصائية الروسية في أمراض الجهاز الهضمي، أنجليكا شاكيروفا، مضار تناول حلوى السميد (المامونية)، مشيرة إلى عدم وجود أي مواد مفيدة عدا مادة الغلوتين.

أوضحت الخبيرة أن السميد يمكن هضمه وامتصاصه بسهولة، لكن لا توجد فيه فيتامينات، ونتيجة لذلك يتحول السميد المطبوخ في الحليب مع السكر والزبدة إلى "قنبلة عالية السعرات الحرارية".

وأضافت شاكيروفا أن تناول حلوى السميد بكثرة يمكن أن يسبب نقصًا في مستويات الكالسيوم في الجسم، بسبب وجود حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص الزنك والحديد والكالسيوم الموجود في الطعام، الأمر الذي قد يؤدي للإصابة بتسوس الأسنان وهشاشة العظام.

يذكر أن حمض الفيتيك يوجد في معظم الأغذية النباتية، خاصة الحبوب الغذائية مثل القمح والشعير والذرة والأرز، ويتركز بدرجة كبيرة في الطبقات الخارجية من الحبوب، حيث يوجد تركيز مناسب من أملاح الفيتات فى نخالة الأرز قد تصل ما بين 9.5- 14%، كما يوجد في البقوليات مثل البازلاء وفول الصويا بأنواعه، ويوجد أيضا في البذور الزيتية مثل بذور السمسم والفجل.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 10 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,509,513