authentication required

<!--<!--<!--<!--

ما يمكن من اجل رفعة  المعلمين

 

1.   التأكيد علي وجود مكتب للمحاماة تتعاقد معه النقابة للدفاع عن المعلمين في أي مشكلة يقع فيها أي معلم و التقدم للجهات المختصة بطلب تشريع يمنع حبس المعلم لما قد يقع خطأ داخل المدرسة بينه و بين الطلبة و أولياء الأمور  بالإضافة الي تكوين جهة إدارية تفصل فيما يقدم من بلاغات ضد المعلمين.

2.   تحقيق الرعاية الصحية للمعلم و عائلته تحت مظلة التأمين الصحي و التأكيد علي أحقيه المعلم بالعلاج المجاني في مستشفي المعلمين تحت مظلة التامين الصحي الخاص بالمعلمين فقط , بالإضافة الي التعاقد مع مستشفيات ذات سمعة جيدة في تقديم الخدمة الطبية للمعلمين .

3.   إلغاء امتحان كادر المعلمين و  وضع ضوابط و نظم أخري تحفظ للمعلم كرامته و أدميته في هذا  المجتمع  .

4.   فتح الإعارة الي الدول الأوروبية و العربية لرفع مستوي الثقافة العامة و النهوض بالمستوي الاجتماعي و الاقتصادي للمعلم.

5.   مخاطبة القوي العاملة لوضع تصور لكيفية تعيين معلمي كلية التربية لجميع التخصصات بما يرقي بالمستوي التعليمي بالمدارس.

6.   إلغاء الفوارق بين المراحل التعليمية المختلفة ( ابتدائي   -  إعدادي  -  ثانوي  ) و المساواة في جميع الحقوق و الواجبات   من حضور للجميع في الأوقات المحددة  - توحيد المعاملة المادية من مكافآت و حوافز بما يضمن اتحاد المعلمين يدا بيدا و ليس مبدأ فرق تسد .

7.   تغيير مبدأ الرقابة الصورية و الشكلية الي رقابة موضوعية -- تهدف الي دعم المعلم و ليس التوبيخ و الخصم  و عليه تغيير (  الفكر العام  لكي يتناسب مع الاتجاه الجديد  (  دعم و ليس قمع).

8.   التأكيد علي مطالب المعلمين علي جميع الأصعدة و ذلك من خلال اتحاد النقابات في كل محافظة من اجل ترشيح احد المعلمين في احد مجلسي الشعب و الشورى من اجل توصيل فكر المعلمين و مطالبهم من داخل المؤسسة التعليمية.

9.   توفير فرص عمل بديلة لمن يريد إقامة مشروع ليزيد دخلة من المعلمين المتخصصين في  ( النجارة  - الموسيقي  - الميكانيكا  و غيرها  )  و ذلك من خلال دعم النقابة له بالمال و الخبرة المستنيرة لدعمهم. اللجوء الي بيت خبرة في كل محافظة من اجل اتحاد المعلمين في المساهمة في احد المشاريع الكبيرة مما تدر عليهم دخلا إضافيا.

10.  إعلان رسمي لكل المدارس بما تمتلك النقابة لكي يدرك المعلمين ما لهم و ما عليهم .

11.  تحديد أماكن المصايف ( ملكية  – إيجار  ) للنقابة حتي يتم تحديد ما يتم دفعة للمصيف علي هذا الأساس و ليس تجارة تدر ربح علي أعضاء النقابة فقط .

12.  و ضع جدول للمعلمين لمن يريد التقدم للحج أو العمرة من خلال تعاقد النقابة مع شركة سياحية توفر الأمان و الشفافية من خلال عمل قرعة داخل كل نقابة لعدد كل سنة يذهب في رحلته الروحانية مدعوما من النقابة.

13.  التأكيد علي رأي المعلمين في تعديل المناهج و اخذ رائيهم في شهر ابريل من كل عام ما يجب تصحيحة و إضافته و ليس المشرفين و الاستشاريين  الموجودون داخل المكاتب و مراعاة أن المعلم في الفصل هو من يعاني و ليس المشرفين و هو أول من يعرف انطباع الطلبة أثناء تقديم المادة العلمية.

14.  المطالبة و الإصرار علي رفع أجور المعلمين و الحد الادني للمعلم الي 1500جنيها لتحقيق مكانه مناسبة للمعلم ماديا و اجتماعيا .

15.  رفع مكافأة الامتحانات الي 300 يوم و 7% من المرتب بالإضافة الي زيادة مكافئه نهاية الخدمة و كذلك صندوق الزمالة , و كذلك معاش النقابة الشهري الي 600 بلا من 120 جنيها شهريا .

16.    تعيين جميع المتعاقدين من خلال عمل مسابقة داخل المؤسسة التعليمية يتقدم لها كل ما ينطبق عليه شروط التعيين و تحويل التعاقد الي و وظيفة دائمة.

17.  يجب الغاء ما يسمي ناجح بحكم القانون لمن يعيد السنه.

المصدر: مطالبي
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 298 مشاهدة

ساحة النقاش

عاطف احمد عبد الحليم

atef4english
الاسم / عاطف احمد عبد الحليم متزوج و لدي ثلاث اولاد حاصل علي ليسانس اداب وتربية عين شمس حاصل علي دبلومة مهنية حاصل علي دبلومة خاصة حاصل علي شهادة انتل حاصل علي شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر حاصل علي دورة انترنت متقدمة من معهد تكنواوجيا المعلومات التابع لمجلس الوزراء حاصل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

517,198