ويهدف الاحتفال بهذا اليوم الى خلق الوعي بأهميةالسياحة وأبعادها الإجتماعية والثقافية والإقتصادية للمجتمعات المحلية ومساهمتهافي تطوير السياحة المستدامة بحيث ترفد تلك المجتمعات اقتصادياً وتحد منهجرتها الى المدينة علماً بأن الإحتفال لهذا العام سوف يقام في بودابست/ هنجاريا.

لإبراز أهمية التكنولوجيا الرقمية في عالمالسياحة تحت شعار« السياحة والتحول الرقمي "والتي خلقت فرصاً للإبتكار والمستجدات في العالم الرقمي و منصات الذكاءالإصطناعي في خريطة التطور المستدام. لذلك ارتأت منظمة السياحة العالمية هذاالتحول الرقمي في هذا القطاع لدمج التنمية المستدامة مع السياحة المسؤولة.

أصبح التحول الرقمي واقعاً ملموساً في العديد من التعاملات المالية ولا شك في أنالعملات الرقمية سوف تصبح العملة البديلة للنقود الورقية في المستقبل القريب.

وتقوم الحكومات والجهات الرسمية في عدة دول متقدمة بوضع تشريعات وخوارطقانونية تنظم عملية التداول والتعامل في كافة المجالات وتشمل قطاع السياحةوالسفر والضيافة فمنذ عدة سنوات طورت وزارة السياحة والآثار موقعاً إلكترونياً يمكنالسائح القادم الى الأردن من إصدار دفتر تذاكر دخول للمواقع الأثرية والسياحية فيJordanPassالأردن مثل مدينة البتراء الوردية وجرش ومادبا وغيرها من خلال ما يسمىمع أمكانية الدفع الإلكتروني وبسعر تفضيلي . 

وقد أعلنت دائرة الإحصاءات العامة أن مساهمة قطاع السياحة كانت 11% من الناتج

القومي المحلي لعام 2017 لهذا ما زال هذا القطاع يتصدر المركز الأول كصناعة تصديرية بالمقارنة من قطاع صناعة الأدوية والزراعة.

 

المصدر: جمع وتحرير / مصطفى ظافر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة

بوابة أسوان للتنمية السياحية

aswantour
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,949