تبدأ شركة «ماستر فلايت» الإسبانية، المتخصصة فى الطيران العارض، تسيير رحلات من برشلونة الإسبانية إلى الأقصر وأسوان من أول إبريل 2019، وذلك على خلفية ارتفاع الطلب بعد تخفيف التحذيرات التى كانت تفرضها إسبانيا على مصر منذ 2013.

ووقعت الشركة الأسبوع الماضى على تجديد مد جدول رحلاتها من مدريد إلى الأقصر وأسوان لعام آخر، والتى كانت ستنتهى فى نوفمبر القادم، لتستمر حتى نوفمبر 2019.

وأشار محمد حسانين، رئيس شركة جلاكسيا، إحدى الشركات العاملة مع السوق الإسبانية، إلى ارتفاع الطلب من هذه السوق على القاهرة والأقصر وأسوان، مع تقليل التحذيرات من السلطات الإسبانية، والتى تعد المقصد الرئيسى لهذه السوق المهتمة بالسياحة الثقافية.

وأضاف أن هناك زيادة فى السياحة الوافدة من السوق الإسبانية بنحو 60 ــ 70% منذ بداية العام مقارنة بالعام الماضى، مطالبا بأن يتم العمل من جانب الدولة ممثلة فى وزارة السياحة على تذليل العقبات أمام زيادة الأعداد الوافدة من إسبانيا.

وتعد زيادة أسعار الطيران، من أهم المشكلات التى تواجه الشركات العاملة فى هذه السوق، عما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، حيث كانت تكلفة النقل 250 يورو، تشمل سعر تذكرة الطيران الداخلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، ليصبح 1000 يورو حاليا، لذا تلجأ شركات السياحة إلى الطيران العارض لخفض التكلفة.

ويمثل منتج السياحة الثقافية، نسبة لا تتجاوز الـ 5% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر حاليا، متراجعة من 18% عام 2010، نظرا لانخفاض أعداد السائحين المتهمين بالثقافة على مستوى العالم، بالإضافة إلى الأحداث الإرهابية والتوترات السياسية التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وقال عادل هاشم، رئيس شركة أتون للسياحة، إحدى الشركات العاملة في السوق الأسباني، إن ضعف الترويج والدعاية التي توجد لمصر في هذا السوق، مطالبًا بزيادة الترويج خاصة مع تخفيف التحذير على مصر.

وبحسب هاشم فإنه هناك ارتفاع في الطلب من السوق الإسباني، لكن المشكلة التي تواجه الشركات في الوقت الراهن تتمثل في عدم وجود طيران داخلي ينقل الحركة الوافدة من هذا السوق إلى مدينتي الأقصر وأسوان.

المصدر: المصدرجريدة / الشروق جمع وتحرير / مصطفى ظافر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة

الترجمة

aswantour
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,055