يتجمع الفنانون من مصر وعدد من دول العالم على مدار هذه الأيام في سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت- مصطلح أصله لاتينى، ويعنى تجمعًا دوليًا لمجموعة من الفنانين تحديدًا النحاتين- في دورته الـ24، ويهدف إلى إحياء النحت بالرجانيت المصرى والذى تتميز به محاجر أسوان.

ويشارك في سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت 4 فنانين عالميين، هم سينزا يسوزانا، من سويسرا وهيرمان شايدر (النمسا) ونيل هانسن (ألمانيا) وخافيير سكالا (إسبانيا)، بالإضافة إلى الفنانين المصريين. ويقول دكتور هانى فيصل قوميسير عام السمبوزيوم أنهم يحاولون هذا العام، نحاول إلقاء الضوء على نحت الأشخاص، لكى يتعلم المشاركون نحت البورتريه بالجرانيت، بالإضافة إلى الأعمال الانطباعية، مضيفاً أنه سيتم تنظيم معرض كبير فور الانتهاء من الأعمال الفنية.

وعبر طه نصر، مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، عن سعادته للمشاركة في السومبوزيوم الدولى مُثمنا جودة أحجار الجرانيت التي تتميز بها محاجر أسوان. وينحت طه ترسين بالجرانيت للدلالة على الحركة والتنمية استغرض في نحتهم عشرات الساعات، خلال تواجده في سمبوزيوم أسوان. ويتواجد في محافظة أسوان متحف مفتوح للأعمال الفنية، ويعد من أكبر المتاحف الفتوحة في العالم على مساحة كبيرة، كما تعرض الأعمال الفنية في عدد من ميادين أسوان. وعبر عدد من الفنانين الدوليين عن سعادتهم بالمشاركة، وقال نيل سانسين، أحد الفنانين المشاركين من ألمانيا: إنه سعيد بمشاركته بنحت عمل جرانيتى بعنوان «تأثير الانطباع» مازجًا فيه بين الثقافة الغربية والزخارف الإسلامية.

المصدر: المصدر / المصرى اليوم جمع وتحرير / مصطفى ظافر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة

الترجمة

aswantour
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,943