مكـتب العـدل للآستشارات القانونية و أعمال المحاماة

أشــــــرف مـحــمــــد عـــاصـــى { المحـامـيّ } .

حكم مخفف على أب أدين بهتك عرض ابنتيه 75 مرة في الأردن

حكمت محكمة الجنايات في الأردن على رجل بالسجن ست سنوات وثمانية أشهر خفضت إلى النصف بعد إدانته بهتك عرض ابنتيه 75 مرة، بعدما أسقطت والدتهما الحق الشخصي, وفقا لما ذكرته صحيفة"جوردان تايمز" الأردنية اليوم الاثنين 23-4-2007 .
وأوضحت الصحيفة أن الرجل البالغ من العمر 43 عاما أدين بتهمة هتك عرض ابنتيه القاصرتين، وحكم عليه يوم الخميس الماضي بالسجن ست سنوات وثمانية أشهر إلا أن المحكمة خفضت العقوبة الى السجن ثلاث سنوات واربعة اشهر "كون والدة الطفلتين اسقطت الحق الشخصي".
وبينت ان المدان اقدم على هتك عرض ابنتيه ما يزيد عن 75 مرة. ووفقا لوثائق المحكمة فإن "الطفلتين الأولى (15عاما) والثانية (13 عاما) تعرضتا لهتك عرضهما عندما كانتا في السادسة والسابعة من عمرهما".
واوضحت ان "المدان اعتاد على هتك عرضهن باستمرار باستخدام القوة كما كان قد عرض على احداهن المال في احدى المرات لتنام معه".
كذلك "طلب منهن الا يخبرن احدا بذلك, لكن حين عرض على احداهن المال واستمر في هتك عرضهن قامتا بالاتصال بمركز حماية الاسرة لطلب المساعدة".
واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر قضائي ان المدان الذي كان يصر على انه "غير مذنب" اعترف امام المحكمة بافعاله.
وقال المدان في احدى الجلسات انه "اقدم على هتك عرض ابنتيه واراد الاعتراف امام المحكمة حتى يريح ضميره امام ابنتيه وامام الله". وقرار المحكمة قابل للاستئناف خلال 30 يوما من تاريخ صدوره.
__________________
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2011 بواسطة ashrafassy

ساحة النقاش

أشـــرف محمـــد عـاصـــــى

ashrafassy
"إن المحاماة عريقة كالقضاء ، مجيدة كالفضيلة ، ضرورية كالعدالة ، هي المهنة التي يندمج فيها السعي إلى الثروة مع أداء الواجب حيث الجدارة والجاه لا ينفصلان ،المحامي يكرس حياته لخدمة الجمهور دون أن يكون عبداً له، ومهنة المحاماة تجعل المرء نبيلاً عن غير طريق الولادة ، غنياً بلا مال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,440,454