مركز بحوث التقانه والسلامة الحيوية

يهتم بالتقانة الحيوية والهندسة الوراثية للنباتات

افتتح  المركز وزير العلوم والتكنولوجيا البروفسير إبراهيم أحمد عمر في يوم  الثلاثاء، في شمبات بالخرطوم بحري، مركز التقانة والسلامة الحيوية التابع لهيئة البحوث الزراعية، وأكد على تطور البحث العلمي ودوره فى خدمة قضايا التنمية بتداخل العلوم وتكاملها.
وذكر الوزير أن المركز يمثل عنصراً أساسياً فى قضيتي الغذاء والطاقة، ودعا إلى مزيد من التعاون والتكاتف لتحقيق تكامل الأدوار بين مؤسسات البحث فى مجالات التقانة الحيوية.
من جانبه، أشار المدير العام لهيئة البحوث الزراعية البروفسير الصادق سليمان إلى أن المركز يمثل معملاً مرجعياً للكشف عن المواد المحورة وراثياً، وينظم إنتاج وتداول هذه الكيانات، بما يمكن السودان من تطبيق بروتوكول السلامة الحيوية.
وأضاف أن المركز يمثل أهم آليات تحديث البحث العلمى فى ظل معاناة العالم من ضعف فى الإنتاجية ونقص الإنتاج وشح فى الموارد والتغيرات المناخية فى ظل الزيادة المضطردة فى السكان وازدياد الحاجة للغذاء، مع التقلص فى الموارد الطبيعية.
وأشار إلى أن اتجاه العالم لتقانات الهندسة الوراثية حقق زيادة فى الإنتاجية وإنتاج محاصيل مقاومة للآفات والأمراض دون الحوجة للمبيدات، وكذلك إنتاج أصناف مقاومة للبيئات الجافة والحارة والمتغيرات المناخية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 318 مشاهدة

مركز بحوث التقانه والسلامة الحيوية

arcbiotech
يمثل المركز معملاً مرجعياً للكشف عن المواد المحورة وراثياً، وينظم إنتاج وتداول هذه الكائنات، بما يمكن السودان من تطبيق بروتوكول السلامة الحيوية. يمثل المركز أهم آليات تحديث البحث العلمى فى ظل معاناة العالم من ضعف فى الإنتاجية ونقص الإنتاج وشح فى الموارد والتغيرات المناخية فى ظل الزيادة المضطردة فى السكان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,444