موقع ودالعكلي

عناوين الصحف والأخباروالاعمدة

امدرمان على موعد مع حشد اليوم الأحد

 

 أعلن تجمع المهنيين عن تنظيم احتجاجات في مواقيت ومواقع جديدة للاستمرار في التظاهرات حتى الخميس المقبل.

 

وأطلق التجمع وحلفائه من القوى المعارضة على هذه الاحتجاجات مسمى "موكب الشهداء" ينطلق االيوم لأحد للوصول الى مقر البرلمان للمرة الثانية، للمطالبة بتنحي الرئيس البشير.

 

واشار في بيان الى أن هذا الموكب سينطلق من ثلاث نقاط رئيسية هي محطة سراج، دوار الأزهري ودوار مستشفى التجاني الماحي، في الواحدة من ظهر الأحد 20 يناير 2019، بالتزامن مع مظاهرات بأحياء عديدة في العاصمة.

 

ودعا التجمع إلى الخروج في مظاهرات مسائية يوم الثلاثاء 22 يناير 2019 في كل من الحاج يوسف وأمبدة تتزامن معها مدن يعلن عنها لاحقاً على أن يكون "موكب التنحي" في كل مدن السودان بالخميس الموافق 24 يناير الجاري.

 

وأعلنت "لجنة المعلمين" المؤيدة لتجمع المهنيين المحسوب على المعارضة الدخول في إضراب عام اعتبارا من اليوم الأحد 20 يناير لمدة أسبوع في كافة المدارس، وناشدت جميع المعلمين المشاركة في الإضراب "تأييداً لخيارات الشعب السوداني".

 

وفي المقابل حذرت الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم، السبت، المعلمين من "الانسياق وراء دعوات الدخول في اضراب عن الدراسة يوم الأحد".

 

كما حذرت أي جهة من "سرقة لسانها" والتحدث باسم المعلمين وإعلان إضراب عن العمل "بغير وجه حق".

 

وأوضحت في بيان صحفي انها الجهة الشرعية الوحيدة والجسم القانوني المخول له التحدث باسم المعلمين.

 

وأعلنت الهيئة النقابية، لكافة قواعدها ومنسوبيها استمرار الدراسة يوم الأحد 20 من يناير الحالي، وفقًا التقويم المعلوم لديهم

 


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2019 بواسطة arahma123

موقع ودالعكلي الشيخ حسن

arahma123
عناوين.اعمدة.الصحف.اخبار.كورة.سودانية.عربية.عالمية.ملفات.مختارة.صور.تحميلات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,037