كنوز المعرفة

موقع يهتم بالنفس البشرية وسبل تنميتها

 

إن التعبير عن عواطفنا من شأنه أن يجعلنا سعداء  ويمكن أن نعبر عن عواطفنا بأكثر من طريقة وهذه بعضها :

·       اكتب يومياتك لأنها ستكون صديقاً لك .

·       مارس الرياضة ففوائد التمارين الجسدية ( المشي – التنزه – العدو – السباحة – رفع الأثقال .. ) كثيرة فهي تعمل على إزالة التوتر والضغط.

·       سافر إن استطعت فالسفر يوسع آفاقك وتجربتك ويجعلك سعيداً .

·       اتخذ من المطالعة هواية  فالقراءة طريقة لطيفة لشفاء أية صراعات أو جروج عاطفية يمكن أن نعانيها فالقراءة جيدة للقلب والعقل ، والقراءة ليلاً تساهم في تهدئتك وجعلك

·       تنفس بعمق ، قف مستقيماً أمام نافذتك أو في فناء بيتك وخذ نفساً عميقاً من انفك ثم دعه يخرج ببطء من فمك ، افعل ذلك عشر مرات متعاقبة على الأقل فاتحاً ذراعيك بصورة واسعة عند الشهيق وضاماً إياهما عند الزفير .

·       كل طعاماً صحياً بحيث يكون أقرب ما يمكن من صورته الخام والطبيعية دون إضافات أو تتبيلات غير لازمة . وتجنب الحلويات و المعجنات ، وكل وجبات صغيرة ، ولا تأكل الى درجة الامتلاء الكامل.

·       استرح فالراحة المناسبة مفيدة . فالنوم لفترة تتراوح بين ست الى ثمان ساعات أمر ضروري ولكن النوم أكثر مما ينبغي غير صحي .

·       عندما تكون متوتراً .. استلق على ظهرك .. أغمض عينيك وابسط ذراعيك فوق معدتك وتنفس بعمق ولكن ببطء لمدة عشر دقائق مع استرخاء جسمك لأن ذلك يساعد على إزالة التوتر .

·       الضحك والفكاهة متنفسان عاطفيان جيدان ، فمن المفيد أن تضحك من قلبك . وتستطيع أن تجد أسباباً للضحك في أحداث كل يوم ، شاهد الأفلام والبرامج الكوميدية .. وغيرها لأن ذلك يعطيك شعوراً بالراحة والسعادة .

·       مارس هواية فالهواية تتيح لإبداعيتك أن تظهر بالإضافة الى أنها تجعل حياتك أكثر تلوناً وسعادة .

·       استمع الى الموسيقى . وقد قال أرسطو مرة إن الموسيقى غذاء الروح، والكلمات والألحان فالموسيقى الجيدة تعكس مشاعرنا ورغباتنا وتجعلنا نشعر بمزيد من القرب من الآخرين .

·       تمشى تحت ضوء القمر .

·       خذ حماماً دافئاً للتخلص من الكهرباء بجسدك .

·       غطس قدميك في ماء ساخن فذلك مهدئ للأعصاب

amalabuahmad

لا حدود للأمل ... لا نهاية للعمل

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2011 بواسطة amalabuahmad

ساحة النقاش

آمال أبو احمد

amalabuahmad
موقع نفسي تربوي تعليمي يتناول كل ما يمس الجانب النفسي والاجتماعي للفرد بالدراسة والتحليل وبطرح بعض الحلول المساعدة للارتقاء بالفرد نحو حياة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

81,941