نجح مئات الفلسطينيين من القدس والداخل في المسجد الأقصى المبارك، في اجبار قوات الاحتلال على إغلاق باب المغاربة ومنع اقتحامات المستوطنين اليه بعد أن كانوا قد دعوا لاقتحامات جماعية بمناسبة ما يسمى " عيد العرش" العبري.
ويحتشد المئات من أبناء الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة منذ ساعات الصباح في المسجد الأقصى المبارك، استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقوى الإسلامية والوطنية في الداخل، للنفير والرباط في المسجد الأقصى، بعد اعلان جماعات يهودية اقتحامه اليوم تزامنا مع "عيد العرش" العبري.
وكانت عناصر من قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم الأحد باحات المسجد الأقصى، في تمام الساعة الثامنة صباحا، من جهة باب المغاربة، حيت تمركزت في منطقة الأحراش المحاذية لباب المغاربة، وبدأت بإطلاق قنابل الصوت والأعيرة المطاطية تجاه المصلين والشبان الذين ردوا بالتكبيرات والهتافات المناصرة للمسجد الأقصى.
وفي غضون ذلك، احتشد المئات من أبناء الحركة الإسلامية وقياداتها، في باحات المسجد الأقصى، وأطلقوا التكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، كما قرأوا أذكار الصباح، في حين وصلت أعداد كبيرة أخرى من الداخل الفلسطيني، وأعضاء عرب في الكنيست "الإسرائيلي"، وممثلين عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
وكان المئات من أبناء الحركة الإسلامية وقياداتها اعتكفوا الليلة في المسجد الأقصى، عقب الدعوات التي أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام المسجد بمناسبة ما يسمى عيد العرش العبري.
وفي شأن متصل نشرت قوات الاحتلال عناصرها في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ودققت في هويات الداخلين الى المسجد الأقصى واحتجزت بعضها، كما منعت قوات الاحتلال الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية من الدخول الى المسجد الأقصى، الأمر الذي دفعه للرباط عند اعتابه.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2015 بواسطة alsiassi

مؤسسة النسر السياسي للإعلام

alsiassi
إعلام وصحافة الكترونية،،، منابر ومساحات للحوار...، بهدف المساهمة في التنمية السياسية ...، وتعميق الثقافة الديمقراطية...، و في محاولة لتلمس الخطى على طريق الوحدة ، والحرية ،والحياة الفضلى....، خدمة للإنسان والوطن والأمة والإنسانية جمعاء... . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

31,948