أعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، امس الأحد، عن تشكيل قوة عسكرية من الجيش والأمن لاقتحام مقار الكتائب المسلّحة بمدينة طرابلس، معتبراً أن هذه المقار تحولت إلى أوكار لممارسة كافة أشكال المبوقات.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي عقده مع عدد من الوزراء والمسؤولين في طرابلس امس، إن تم تشكيل قوة عسكرية من الجيش والأمن لمباشرة اقتحام كافة مقار الكتائب المسلّحة في العاصمة، وأشار الى أن هذه العملية ستبدأ أولا بمدينة طرابلس تم تلحق بها المدن الأخرى، مضيفاً أن "طرابلس ضاقت ذرعاً بالاعتداءات على الناس وترويعهم واختطافهم".

 

وأشار زيدان إلى أن "أي فئة مسلّحة لا تخضع إلى الجيش أو الأمن ولم تقم بأي ترتيبات مع أجهزة الدولة الشرعية وتكون تحت إمرتها، تعتبر فرق ومجموعات غير شرعية".

 

وقال إن "على هذه المجموعات أن تسلّم سلاحها وتخلي المواقع التي تتمركز فيها سواء كانت بيوت خاصة أو معسكرات للجيش أو مقار تابعة للدولة"، معتبراً أن هذه المقار "تحولت إلى أوكار لممارسة كافة أشكال المبوقات والمخدرات والمشروبات الروحية".

 

وتشهد مناطق ليبيا، وخصوصاً العاصمة طرابلس، اشتباكات وصراعات متزايدة بين المليشيات المسلّحة، تؤدي في معظم الأحيان الى سقوط قتلى وجرحى.

المصدر: وكالات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,356