ذكرت مجلة "الاقتصادي" ان "المملكة العربية السعودية فتحت باب الاستقدام والزيارة والعمرة للسوريين بعد توقف دام 6 أشهر".

و قالت ، يوم الاحد أن "حكومة المملكة ستعود يوم السبت القادم لتفتح باب الاستقدام والزيارة والعمرة للسوريين".

وبحسب مجلة "الاقتصادي" ، جاء ذلك على لسان مسؤول رفيع المستوى في الديوان الملكي، وقال "صدر الأمر وسيجري تنفيذه بالتسلسل الاجرائي من الآن لغاية نهاية هذا الأسبوع حيث سيعم ويبدأ العمل بموجب القرار بدءأً من السبت القادم".

وبسبب الأحداث التي تشهدها سوريا، علقت دول الخليج التأشيرات للسوريين ومنعتهم من الدخول، في حين وقع عدد كبير من السوريين ضحايا تأشيرات سفر مزورة في لبنان زمنها إلى بلدان أوروبية عديدة، في وقت أعلنت فيه السويد أن آلاف السوريين وصلوا إليها.

أما سلطات الهجرة البريطانية، فقد قررت السماح بتمديد الإقامة لأصحاب الجنسية السورية ممن انتهت اقاماتهم بموجب تأشيرات الدخول (الفيز) التي حصلوا عليها.

في حين أصدرت السلطات الفرنسية قرارا يلزم جنسيات معينة، من بينها السوريين بتأشيرة عبور إلزامية لمطار في مركز تي أل أس كونتاكت، ابتداء من يوم 15-1-2013.

وكانت السعودية أعلنت تعليق إصدار تأشيرات للسوريين من سفارتها في عمّان، على أن يشمل التعليق أيضاً السوريات المتزوجات من سعوديين كما صرح نائب السفير السعودي لدى الأردن حمد الهاجري.

وكانت"وزارة الداخلية" الكويتية بتت في العديد من الطلبات التي تقدم بها وافدون من الجنسيات الـ 6 المحظورة: السورية والإيرانية واليمنية والعراقية والباكستانية والأفغانية، على أن ترسل الردود بالموافقة أو عدم الموافقة الأسبوع المقبل إلى إدارات الهجرة.

المصدر: الخبر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

754,591