في بعض الأحيان يباغت مرتادي الـ”جيم” نوع من الملل بسبب تكرار التمارين وعدم وجود تحدي جديد لعضلاتهم المفتولة، في هذه الحالة ننصح بنوع مختلف من التمارين لا تحتاج إلى رفع أوزان، بل تعتمد على وزن الجسد في الأغلب وتتطلب قوة تحمل فريدة.

تمارين العقلة

من أقوى تمارين القوة العصبية والبناء العضلي، وتواجه من يقوم بها صعوبة جمة خاصة المبتدئ، وهي تتطلب قوة عضلية من أجل إجادتها، وهناك نوعان من هذا التمرين: تمرين العقلة المنفرجة، وتمرين العقلة المضمومة. وكلاهما يستهدف عضلات الجزء الأعلى من الجسد، وعادة يفشل من يمارسون هذا التمرين في تخطي رقم محدد من المرات بسبب مشقته، ولكن بعض المدربين ابتكروا طريقة لتخطي هذا الفشل وتعتمد على خداع العقل، إذا كنت معتاداً أن تقوم بهذا التمرين 12 مرة فلتبدأ العد من 10 حتى 20 ثم انتقل إلى الرقم 9 حتى 20 ثم 8 إلخ..



تمارين الضغط

الإكثار من تمارين الضغط أمر في غاية الصحية ومفيد للجسد، كما أنه يقوي أجزاء متفرقة من عضلات الجسد في وقت واحد، من الأفضل أن يقوم المتدرب بـ100عدة لهذا التمرين، وللقيام بهذا الإنجاز يفضل تقسيم التمرين إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تشمل 25 عدة، خذ قسطاً من الراحة بين كل مجموعة وأخرى، ثم عاود القيام بالتمرين مع تقليص وقت الراحة من 10 إلى 15 ثانية إلى أن تنجح في القيام بـ100 عدة دون توقف.

تمارين الـ”بيستول” القاسية

واحد من أصعب التمارين، ويتطلب قوة عضلية إلى جانب مرونة تمكنك من التوازن عند الاقتراب من الأرض، يقوم فيه المتدرب بمد يديه الاثنتين أمامه ثم الاقتراب من الأرض بساق واحدة مع إبقاء الأخرى ممدودة أمامه كأنه على وشك الجلوس، ثم يعود مرة أخرى إلى وضع الوقوف مع إبقاء ساقه معلقة في الهواء، بالنسبة للمبتدئ يمكن الاستعانة بمقعد خلفه حتى يحميه من الوقوع أرضاً، والقيام بهذا التمرين 10 مرات يعد تحدياًصعباً.

تمارين القطنية

رغم لياقتهم الجسدية العالية،يواجه مرتادو الـ”جيم” بعض الآلام في الظهر بسبب ضعف العضلات في هذا الجزء، في هذه الحالة تعتبر تمارين القطنية حلاً سحرياً من أجل تقوية هذه العضلات وجعلها أكثر تحملاً للأوزان الثقيلة.

المصدر: آي بال
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,400