أصبح فيديو كليب أغنية "جانجام ستايل" للمغني الكوري الجنوبي ساي أكثر شريط يشاهد عبر موقع "يوتيوب مع أكثر من 805 ملايين مرة، متقدما على شريط "بايبي" للكندي جاستن بيبر.

وصدرت الأغنية في كوريا في يوليو، واشتهرت في الخارج اعتبارا من مطلع أغسطس. وانتشر بعدها الفيديو كليب الخارج عن المألوف حيث يقلد مغني الراب، البالغ من العمر 34 عاما، رقصة حصان خفي، في العالم بأسره. وأوضح موقع يوتيوب في بيان أن "جانجام ستايل" تشاهد سبعة إلى عشرة ملايين مرة في اليوم، وقد تصبح أول شريط يشاهد مليار مرة قريبا.

ويحاكي الشريط بسخرية حياة الأغنياء المترفة في أحد أحياء سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وقد شاهده أو قلد الرقصة الواردة فيه قادة عالميون كبار مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة، ومواطن مغني الراب، بان كي مون، ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون.

 

وأصبح ساي، واسمه الأصلي بارك جاي-سانج، محبوب الجماهير في بلاده نظرا إلى نجاح أغنيته العالمي، وقد قلد نوفمبر وسام أوكجوان للاستحقاق الثقافي، وهو من أرفع الأوسمة في بلاده. وتشكل الثقافة بالنسبة لكوريا الجنوبية فرصة محتملة للبروز خارجا في وقت تعيش البلاد في ظل جارتيها العملاقتين كوريا الشمالية واليابان.

المصدر: (أ ف ب)
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,091