حقق نادي الترجي الرياضي التونسي بطولة الدوري رقم 24 في تاريخه مساء اليوم عقب فوزه بديربي تونس أمام الغريم النادي الأفريقي بنتيجة 3-2 على ملعب رادس بدون حضور جماهير كما هو معتاد في ديربي العاصمة.

وقد رفع الترجي بهذا الفوز في الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من البطولة إلى 69 نقطة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه النادي البنزرتي الذي استسلم أمام المكشخ منذ جولتين بتعادل مع الصفاقسي وخسارة من النجم.

لم يعرف الديربي دقائق جس النبض وبدأ الأفريقي ضاغطًا منذ البداية لعله يكون السبب في حرمان الترجي من بطولته المفضلة ولكن الهداف "إيهاب المساكني" كان له رأيًا آخر مع مرور أول 10 دقائق حين تمكن من افتتاح أهداف الترجي بانطلاقة ولا أروع من وسط الميدان وانفراد بمرمى الحارس النفزي ليراوغه الشقيق الأصغر لـ"يوسف المساكني" ويضع كرة سهلة في الشباك.

لم يمهل الأفريقي المكشخين كثيرًا للاحتفال واستطاع نجم الشوط الأول "أشرف الزيتوني" بعد ثلاث دقائق فقط من هدف المساكني أن يعود بعملاق باب جديد في المباراة من جديد بهدف رائع على إثر استلام وترويض رائع للكرة داخل منطقة الجزاء وتصويبة على الطائر في شباك الحارس "المعز بن شريفية".

هدأت المباراة بعد العودة لنتيجة التعادل وانتظر فريق الدم والذهب حتى الدقيقة 38 ليعود للمقدمة بهدف خيالي من تعاون رائع بين الكاميروني "يانيك نيانج" والتونسي "إيهاب المساكني" حيث مرر نيانج كرة على الطائر للمساكني انفرد على إثرها بالمرمى ووضع كرة ساقطة رائعة من فوق النفزي في الشباك لينتهي الشوط الأول بتفوق ترجاوي.

ومع بداية الشوط الثاني واندفاع الأفريقي للهجوم لمحاولة تذليل الفارق نجح الكاميروني "يانيك نيانج" في قتل المباراة على الأفريقي بتوقيعه على ثالث أهداف الترجي بعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني ليصعب من عودة الأفريقي في المباراة.

لجأ مدرب الترجي الحاضر في مدرجات ملعب رادس "نبيل معلول" للتراجع بعد التقدم بفارق مريح من الأهداف، بينما الأفريقي حاول عبر الثنائي "جابو والنفطي" تقليص الفارق ولكن دون جدوى وسط دفاع قوي وصلب من بطل تونس.

وفي الوقت المبدد تمكن البديل "سيف الدين الجزيري" من تقليص الفارق بهدف لم يسمن ولن يغني من جوع بعد مراوغة وتوغل داخل منطقة جزاء المكشخ وتصويبة في سقف المرمى لم تمنع الترجي من الاحتفال بلقبه رقم 24 والمحافظة على لقبه النفيس.

المصدر: Goal
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,221,120