authentication required

أكد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي أن انضمام بلاده إلى منظمة التجارة العالمية من شأنه أن يوسع المجال أمام البضائع الأجنبية لدخول أسواق روسيا ،وزيادة صادراتها إلى البلدان الأجنبية بالمقابل.

وقال لافروف في كلمة له أمام معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية السبت " أنه رغم التباين الحاصل في تقييم إيجابيات خطوة الانضمام هذه ، وسلبياتها في الظرف الراهن، فإن الشيء المؤكد أن وجود روسيا بين الدول الأعضاء في هذه المنظمة العالمية الشاملة سيساعد على رفع قدرة الاقتصاد الروسي على المنافسة ".

يذكر أن روسيا أصبحت عضوا كامل الحقوق في منظمة التجارة العالمية اعتبارا من الثاني والعشرين من أغسطس الماضي بعد مفاوضات طويلة حول الانضمام استغرقت 18 سنة.

ومن المعروف أن الأوساط الاقتصادية الروسية أعربت بشكل عام عن تأييدها لانضمام روسيا إلى المنظمة، ولكن على الرغم من ذلك لا يزال هناك الكثير من المعارضين لهذه الفكرة.

وتقول وزارة التنمية الاقتصادية الروسية إن الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية سيعني توفير الظروف المستقرة للعمل في السوق الخارجية وخفض العقبات أمام التجارة، وفتح الإمكانيات لمشاركة روسيا في وضع قواعد التعاون الاقتصادي الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن من بين شروط انضمام روسيا إلى المنظمة خفض الرسوم الجمركية الروسية على البضائع الداخلة إلى البلاد، وتقليص حجم دعم الدولة لبعض القطاعات الاقتصادية، وهو ما قد يؤدي إلى نمو القدرة التنافسية للبضائع الأجنبية داخل السوق الروسية.

المصدر: اريبيان بزنس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,191,340