هند صبري في مسلسل «فرتيجو»

تسببت اعتذارات العديد من الفنانين والفنانات عن عدم المشاركة في عدد من المسلسلات التليفزيونية التي عرضت هذا العام إما بسبب انشغالهم بأعمال أخرى، أو لعدم الاتفاق على المقابل المادي المطلوب، في وصول أدوارهم إلى زملائهم الذين لم يكونوا في الصورة أثناء التحضيرات الأولية لتنفيذ هذه الأعمال.

سعيد ياسين  - تعد كندة علوش أول فنانة يستفيد آخرون من اعتذارها عن عدم المشاركة في بطولة عدد من المسلسلات، حيث اعتذرت بسبب انشغالها بتصوير أعمال أخرى عن عدم تجسيد شخصية فتاة فلسطينية في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» أمام عادل إمام، وذهب دورها إلى أنوشكا التي أعادها الدور إلى التمثيل بعد غياب منذ شاركت في مسلسل «قانون المراغي»، كما اعتذرت كندة بسبب عدم اتفاقها على المقابل المادي عن عدم تجسيد شخصية فتاة أردنية في مسلسل «شربات لوز» أمام يسرا وسمير غانم، وحلت مكانها لأول مرة في الدراما المصرية صبا مبارك، ولنفس السبب اعتذرت كندة عن مسلسل «الزوجة الرابعة» أمام مصطفى شعبان وعلا غانم، وذهب دورها إلى درة.

ورغم أن هند صبري كانت هدفاً لكل من أحمد السقا وكريم عبدالعزيز للمشاركة في بطولة مسلسليهما، فقد اعتذرت لرغبتها في العودة من خلال بطولة مطلقة وهو ما تحقق في مسلسل «فرتيجو»، وذهب دورها في مسلسل «خطوط حمراء» لأحمد السقا إلى رانيا يوسف، في حين ذهب دورها في «الهروب» لكريم عبدالعزيز إلى إيمان العاصي التي استفادت أيضاً من اعتذار منة شلبي عن عدم المشاركة مع خالد صالح في مسلسل «9 جامعة الدول» حيث حلت مكانها.

 

أما إيمي سمير غانم التي اعتذرت بسبب ارتباطها بتصوير فيلم «تيتة رهيبة» أمام محمد هنيدي عن عدم مشاركة هاني رمزي في بطولة مسلسل «ابن النظام» بعدما شاركته العام الماضي بطولة «عريس دليفري»، فذهب دورها إلى أميرة فتحي التي أعادها الدور إلى التمثيل بعد غياب منذ شاركت في مسلسل «الهروب الى الغرب» أمام توفيق عبدالحميد وكارمن لبس.

 

وتسبب اعتذار سمية الخشاب عن الجزء الثاني من مسلسل « كيد النسا» أمام فيفي عبده وأحمد بدير، بدعوى أن العمل استنفد الغرض منه في الجزء الأول، في ذهاب دورها إلى نبيلة عبيد التي عادت من خلاله إلى التمثيل بعد غياب أربعة أعوام منذ قدمت مسلسل «البوابة الثانية» أمام هشام عبدالحميد وكارمن لبس، وحل المخرج أحمد البدري في الجزء الجديد بعد اعتذار أحمد صقر مخرج الجزء الأول.

وبعدما اعتذرت نسرين الإمام عن دورها في مسلسل «الأخوة أعداء» أمام صلاح السعدني وفتحي عبدالوهاب وياسر جلال وأحمد رزق، خصوصاً بعد إصرار مخرج المسلسل محمد النقلي الذي حل بدلاً من إسماعيل عبدالحافظ على قيامها بتدخين الشيشة وشرب السجائر طبقاً لمجريات شخصيتها في الأحداث، ذهب دورها إلى علا غانم.

واستفاد مجدي كامل وفريال يوسف بطلاً مسلسل «ابن ليل» من تأليف طارق بركات وأخراج إسماعيل عبدالحافظ الذي حل بدلاً من حسن عيسى، من اعتذارات عدد من زملائهم بسبب عدم الاتفاق على المقابل المادي ومنهم فتحي عبدالوهاب وإياد نصار وريهام عبد الغفور وبسمة.

مسلسل «النار والطين» لياسر جلال وميس حمان وتأليف أنور عبدالمغيث وإخراج أحمد فهمي عبد الظاهر، شهد اعتذار عدد من الفنانين والفنانات بسبب الأجر وارتباطاتهم الأخرى ومنهم مجدي كامل وعلا غانم ورانيا فريد شوقي وريهام عبدالغفور.

وشهد مسلسل «الصفعة» لشريف منير وإخراج مجدي أبوعميرة، عملية احلال وتبديل واسعة، حيث كان مقرراً أن يجسد في البداية شريف شخصية ضابط المخابرات المصرية، على أن يجسد خالد النبوي شخصية الجاسوس الإسرائيلي، ولكن النبوي تخوف من الشخصية فاعتذر، وهو ما تكرر مع محمد رجب، ولإنقاذ الموقف قرر شريف القيام بشخصية الجاسوس الإسرائيلي التي جسدها في فيلم «ولاد العم»، وأسند دور ضابط المخابرات الى هيثم أحمد زكي بعدما أعيد اكتشافه في مسلسل «دوران شبرا» وتسبب هذا الترشيح في اعتذار هيثم عن عدم المشاركة في «فرقة ناجي عطا الله» وذهب دوره إلى أحمد صلاح السعدني.

ورغم أن المؤلف محمود الطوخي تعاقد مع انتصار على قيامها ببطولة مسلسل «بنات في بنات» فان قطاع الإنتاج قرر إسناد بطولة المسلسل الذي تولى إنتاجه إلى رانيا فريد شوقي.

واستفاد خالد النبوي من اعتذار هاني سلامة ومصطفى شعبان وعمرو سعد، عن مسلسل «ابن موت» من تأليف مجدي صابر وإخراج سمير سيف.

وحسمت وفاء عامر الصراع الذي دار لمدة عامين بين فيفي عبده ونادية الجندي وسمية الخشاب على تجسيد شخصية تحية كاريوكا في عمل تليفزيوني، حيث تعاقدت على تقديمه مع شركة إنتاج جديدة، وفازت بالمسلسل رغم تهديدات الورثة بمنع عرضه بدعوى عدم اطلاعهم على السيناريو قبل تصويره.

ووصلت البطولة النسائية في مسلسل «سيدنا السيد» لجمال سليمان وتأليف ياسر عبدالرحمن وإخراج إسلام خيري على طبق من ذهب إلى حورية فرغلي بعد اعتذار بسمة بسبب زواجها.

وبعدما رشحت أسرة مسلسل «مع سبق الإصرار» لغادة عبدالرازق وماجد المصري وطارق لطفي وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي، عمر الشريف لتجسيد شخصية والد غادة في الأحداث، فشلت محاولات التعاقد معه بسبب مطالبه المادية، وذهب دوره إلى أحمد راتب.

ورغم أن المخرج هشام عكاشة صور لمدة شهر ونصف مسلسل «البلطجي» لآسر ياسين وكندة علوش، فقد اعتذر لرغبته في تأجيل العمل وحل مكانه المخرج خالد الحجر.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,189,119