يسرا فنانة تمتلك موهبة حقيقية تحركها لإختيار الأعمال التي تقدمها والأدوار التي تجسدها  فلا تترك نفسها للقدر بل تتحرك بخطوات ثابتة.

تجرب كل شيء لانها ترى أن الفنان لا يجب أن يقيد نفسه بأدوار معينة بل يجب أن يقدم كل الأدوار ويجسد كل الشخصيات، وهي تفعل ذلك ولا يهمها من ينتقدها على اختيار هذا الدور او تلك الشخصية فهي تعرف جيدا ماذا تريد وهذا هو الرهان.

تطل علينا كل عام بشخصية مختلفة تميزها وحدها، هذا العام قررت ان تأخد اللون الشعبي لتظهر به حيث طلت بشخصية "شربات" التي قدمتها في مسلسلها الجديد " شربات لوز "، وهي سيدة شعبية تعمل خياطة الى ان تتغير حياتها رأسا على عقب وتصبح امراة ثرية ولكن لن تنسى عباراتها الشعبية ولا مبادئها التي تسير عليها.

يسرا تعرضت منذ أيام لوعكة صحية دخلت على اثرها المستشفي لمدة 10 أيام ونحن في هذا الحوار الذي تنفرد به "النشرة" بعد خروجها من الوعكة الصحية بسلام، نحدثها عن تفاصيل هذه الوعكة وأسبابها كما نحدثها عن تفاصيل شخصية شربات في "شربات لوز" ونعرف منها سر اختيارها للوك الذي ظهرت به في المسلسل واللون الشعبي الذي قدمته، كما نتحدث معها عن العمل مع نجم الكوميديا سمير غانم والذي شاركها المسلسل بعد غيابه الطويل وعن رايها في المنافسة الرمضانية هذا العام وفكرة تقديمها للبرامج مجددا وأشياء اخرى كثيرة في حوارنا الخاص جدا والمميز مع الفنانة يسرا .





بداية حديثنا عن  تفاصيل شخصية شربات التي قدمتيها  في مسلسلك " شربات لوز " وكيف جاء اختيارك لهذا الدور  ؟

في بداية حديثي أود أن أقول أنني سعيدة للغاية بشخصية شربات التي قدمتها في المسلسل وسعيدة بدوري للغاية، لان شخصية شربات كانت جديدة عليّ تماما وكذلك قصة المسلسل بالكامل لم اقدمها من قبل وهذا أحلى ما في الموضوع. جسدت في المسلسل دور سيدة شعبية تعمل خياطة وتعيش مبدأ مختلفا حيث الغاية تبرر الوسيلة الي أن تلتقي بصاحب المصنع الذي تعمل لديه وهو الفنان سمير غانم فيحبها ويتزوجها وتحقق بعدها ثراء مفاجئا وتتغير كل حياتها بعد زواجها منه. أنا الأن سعيدة بنجاح المسلسل وسعيدة بردود الأفعال الإيجابية للجمهور والتي اشادت بالمسلسل وقصته.


ما سر اختيار يسرا للون الشعبي  وخاصة ان الكثيرون شبه  شخصية "شربات  " بشخصية " نادية انزحة " التي قدمتيها منذ سنوات في مسلسل " أحلام عادية " ؟

دافعي الوحيد لتقديم هذه الشخصية هو رغبتي في تغيير جلدي كليا في هذا المسلسل، وكذلك كنت ارىد ان اخرج بشكل كامل من نمط الشخصيات التي قدمتها من قبل في مسلسلاتي السابقة. اما فيما يخص تشبيه شخصية شربات  بشخصية نادية انزحة فهذا خطأ لان الشخصيتين مختلفين تماما ومن تابع المسلسل بالكامل سيتأكد من ذلك .


وماذا عن اللوك الجديد الذي ظهرت به في المسلسل ؟

نعم أنا من اصرّيت على تغيير اللوك الخاص بي تماما لانني كنت اود أن أظهر بلوك جديد تماما في رمضان هذا العام، خصوصا مع شخصية شربات التي كنت اقدمها والتي تسكن في حارة شعبية وتعمل خياطة الى ان تتغير حياتها راسا على عقب. شربات في المسلسل كانت ايضا تمتلك مفردات وطريقة كلام خاصة وهذا كان مقصودا ليتماشى مع هذه السيدة التي تمتلك صفات بنت البلد الجدعة والشرسة في نفس الوقت، فأنا من وجهة نظري شربات كانت عبارة عن مجموعة شخصيات في شخصية واحدة  .


كيف كان العمل مع نجم الكوميديا الفنان سمير غانم والذي شاركك بطولة المسلسل ؟

أنا تشرفت بمشاركة سمير غانم في المسلسل لان سمير غانم فنان بجد ، ويمتلك موهبة حقيقية فنحن نتعلم منه واثبت للجميع من خلال المسلسل انه غير محصور في اللون الكوميدي فقط بل يستطيع أن يقدم كل الأدوار.  سمير غانم قدم دوره في " شربات لوز " ببراعة شديدة تستحق التقدير .


ما رايك في المنافسة الرمضانية هذا العام والتي شهدت عودة الكثير من نجوم  التليفزيون والسينما أمثال الفنان عادل إمام ومحمود عبدالعزيز ونور الشريف ويحيى الفخراني وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وغيرهم الكثير ؟

بصراحة شديدة أنا ارى أن المنافسة هذا العام كانت شيئا جيدا للغاية، وانا عن نفسي سعدت بها جدا لانها في صالح الفن المصري وهذا ما نريده، ان نرتقي بالفن، فالمنافسة صبت في صالح الفن اولا وكانت خطوة على الطريق الصحيح.
أرغب في مشاهدة مسلسلات كل هؤلاء النجوم الكبار سواء كان الفنان عادل والفنان محمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني إلى جانب كل النجوم الشباب لانني حتى الأن لم أشاهد اي مسلسل بسبب ضيق الوقت وسأشاهدها جميعها  في الإعادة .

 


هل تفكر يسرا في خوض تجربة البرامج مرة اخرى حيث سبق وقدمت برنامج  "العربي " ؟

نعم أنا لا امانع على الإطلاق في تكرار تجربة تقديم البرامج كما انني افكر خلال الأيام المقبلة في تقديم الجزء الثاني من برنامج " العربي " وخاصة انه لاقى  ستحسانا كبيرا من الجمهور .

ما طقوس يسرا الخاصة خلال شهر رمضان ؟

طقوسي تشبه كل طقوس المصريين فأنا شهر رمضان عندي لاهلي واصحابي واحب ان اقضيه معهم، كما انني احب اللمّة والعزومات في هذا الشهر، واحرص بشدة على الافطار مع اصدقائي داخل وخارج الوسط وادخل بنفسي المطبخ لاحضر لهم الطعام واكون سعيدة وأنا افعل ذلك.

أكثر من أحرص على الإفطار معهم في شهر رمضان هم الفنانة ميرفت امين ورجاء الجداوي وكذلك  أحرص على  قضاء غالبية وقتي مع امي وأختي والذين أعيش معهم.




ماذا عن الوعكة المرضية التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية ؟

نعم لقد تعرضت لوعكة صحية ودخلت على اثرها المستشفى ومكثت بها حوالي عشرة أيام، حيث أصبت بالتصاق في الأمعاء بشكل مفاجئ وقد أجريت جراحة عاجلة لفك هذا الالتصاق.
أنا الآن بصحة حيدة الحمد لله ، واقضي الأن فترة النقاهة بمنزلي وساسافر بعدها الى فرنسا لعمل بعض الفحوصات الروتينية.
وأحب أن اشكر كل من حرص على زيارتي من الفنانين خلال وعكتي الصحية، (تضيف بشئ من الفكاهة) " أنا أخدت عين جامدة حسدتني " .


هل يسرا خائفة على مستقبل الفن بعد صعود الاسلاميين؟

لست خائفة من اي تيار اسلامي على الإطلاق لان لا احد يستطيع أن يقيد حرية الإبداع، والفن ما هو الا ابداع ورسالة للجميع نقدمها. على الإسلاميين أن يحترموا حريتنا وحقوقنا كفنانين  كما نحترم حريتهم وحقوقهم .


ما كلمة يسرا الأخيرة "للنشرة"؟

أحب ان أشكر النشرة على مجهودها الأكثر من رائع مع الفنانين المصريين واتمنى لها دوام النجاح والتوفيق وأحب أن اتوجه  بالتهنئة " للنشرة " والجمهور اللبناني والعربي كله بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وعيد سعيد على كل العالم العربي .

المصدر: النشرة فن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,179,956