اعتبر النجم غسان مسعود مسلسل "عمر" الذي يعرض حاليا على شاشة إم بي سي الأكثر توازنا بين مختلف المسلسلات التي تناولت العصر الراشدي ورموزه الدينية.

وقال مسعود في تصريح لموقع النشرة:" لا يمكن لأي عاقل مهما كان اتجاهه الديني أو المذهبي إلا أن يعتبر مسلسل عمر فرصة للإضاءة على مرحلة تاريخية من حياة الأمة.. ليس هناك في المسلسل أي تجنٍّ على أي طرف وليس فيه أي انحياز لأي طرف على حساب أطراف أخرى..والمسلسل ، ببساطة عملية توثيقية لحياة أحد أبرز رجالات الإسلام عبر التاريخ الطويل والممتد".

وعن دوره في العمل حيث يؤدي شخصية أبي بكر الصديق الخليفة الراشدي الأول قال" كذلك هي شخصية متوازنة ومعتدلة ، يدخل فيها النص أو الإخراج من حيث تبيان دورها، قبل الخلافة وأثناء الخلافة، في العمل والسعي من أجل توحيد الناس خلف كلمة الحق.. لا شيء يقال في الشخصية سوى أنها شخصية لرجل كان مفصليا بكل شيء في حياة الإسلام والمسلمين".

من جهة أخرى تناول غسان مسعود فكرة المقارنة بين شخصيته محمد الحلبي في مسلسل المصابيح الزرق، وشخصية مفيد الوحش لأيمن زيدان في مسلسل نهاية رجل شجاع والتي يركز عليها الإعلام حاليا فقال:" لا أعتقد هناك تشابه.. إذا كان المقارنون انطلقوا من الاختلاف بين الشخصيتين فهذا وارد وصحيح ومجدٍ، لكن إذا كان الحديث عن تشابه بينهما فهذا محض ظلم للشخصيتين معا.

ويعتبر غسان مسعود من أبرز وجوه الدراما السورية للعام الحالي من خلال الشخصيتين اللتين يؤديهما في العملين معا " عمر"و" المصابيح الزرق".

المصدر: النشرة فن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,189,175