عيد الأضحى الثلاثاء 16 نوفمبر فلكيًا ..... الأحد غرة ذي الحجه 

صرح الدكتور صلاح محمد محمود، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن غرة شهر ذو الحجة للعام الهجرى الحالى 1431 ستكون يوم الأحد القادم فلكيا، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر القادم.

وأضاف اليوم، الأحد، أن هلال شهر ذو الحجة سيولد مباشرة فى تمام الساعة السادسة و52 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة يوم السبت القادم "يوم الرؤية".

وأوضح أن الهلال الجديد سيبقى فى يوم الرؤية "يوم السبت" بعد غروب الشمس فى ذلك اليوم فى سماء مكة المكرمة لمدة 4 دقائق، وفى المدينة المنورة لمدة 3 دقائق، أما فى القاهرة فإن الهلال يغرب مع غروب شمس ذلك اليوم، مما يتعذر رؤيته.

وأشار إلى أن الهلال سيبقى بعد غروب شمس ذلك اليوم فى أسوان والخارجة لمدة 4 دقائق، وقنا وأسيوط لمدة 3 دقائق، أما فى كل من الطور وسانت كاترين وطابا والإسكندرية وطنطا وبورسعيد والسلوم فإن الهلال سيغرب مع غروب شمس ذلك اليوم.

وقال إنه فى معظم العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن الهلال يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح ما بين "1 -18 دقيقة"، حيث يبقى بعد غروب الشمس فى لاجوس لمدة 18 دقيقة وداكار لمدة 17 دقيقة، ونواكشوط لمدة 15 دقيقة، والخرطوم لمدة 9 دقائق، وعدن لمدة 8 دقائق، وجاكرتا لمدة 7 دقائق، ومراكش لمدة 5 دقائق، وفى مكة المكرمة وكوالالمبور لمدة 4 دقائق، وفى فاس والرياض لمدة دقيقتين، وطرابلس بليبيا وأبو ظبى لمدة دقيقة واحدة، أما فى المنامة والدوحة ودبى ومسقط فيغرب القمر مع غروب شمس ذلك اليوم.

وأضاف أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس فى ذلك اليوم فى الخرطوم بـ 8 دقائق، وفى طهران بـ 6 دقائق وبغداد 4 دقائق وتونس بدقيقتين، وفى كل من الجزائر وعمان والقدس والكويت وكراتشى بدقيقة واحدة.

المصدر: http://www.gharbiaonline.com/news_Details.aspx?Kind=10&News_ID=8403 نقلا عن اليوم السابع
alber-altkwa

ثورة 25 يناير انتصار لإرادة الشعب المصرى وبداية عهد جديد - نحمل الخير لمصر

  • Currently 85/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 529 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

654,503

كافل اليتيم مع النبى فى الجنة

عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: [قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك]"
قال الله تعالى : {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاَحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاء اللّهُ لأعْنَتَكُمْ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }البقرة 
                        كفالة اليتيم