مريم زكي هي واحده من أهم مقدمي البرامج في التليفزيون المصري.

بعد انتهاء دراستها ببريطانيا في مجال العلوم السياسية وأثتاء اعدادها للدراسات الماجستير بالجامعه الامريكيه بالقاهرة التحقت بالعمل بالتليفزيون المصري عام 1998.

بدأت مشوارها الاعلامى كمقدمه برامج لبرنامج مجله الاغاني. صباح الخير يا مصر سحر السينما بالإضافة لأنفرادها بتغطيه مهرجان القاهرة السينمائى الدولي منذ عام 1998.

في عام 2003 اختيرت على مستوى الاعلام المصري للحصول على منحه تدريبيه في مجال الاعلام بالأمم المتحده نيويورك كأول أعلامى مصري يحصل على هذه المنحه

وفي عام 2004 اختيرت للنغطيه الاعلاميه لنشاط السيده الأولى.

عام 2005 تم اختيارها كأحد اصدقاء الحركه الدوليه للمرأه من أجل السلام.

وكذلك عضويه لجنه المجلس القومى للطفوله والامومه لمحاربه العنف ضد الاطفال.

وفى عام 2006 تم أختيارها من التليفزيون المصري للحصول على دوره تدريبيه موسعه بالاتحاد الاوروبى حول ثقافة الجوار

والتي انعقدت على مدار العام في 5 دول في أوروبا واسيا والشرق الأوسط.

قدمت أكثر من 16 فيلما تسجيليا عن قضاياالمجتمع الساخنه محليا ودوليا عن العنف والادمان واطفال الشوارع وقضايا المرأه مثل معظمها الاعلام المصري في العديد من المحافل والمهرجانات الدوليه.

وفى عام 2006 أيضاً اطلقت برنامجها الاعلامى معاً.

رشحها الاعلام المصري عام 2007 لنيل جائزه اليونسكو الدوليه لثقافة السلآم لعام 2008 لدورها في تقديم نموذج الاعلام التنموى الغير مسبوق في العالم العربى من خلال برامجها وأفلامها التسجيلية.

المصدر: ويكيبيديا الحرة
alber-altkwa

ثورة 25 يناير انتصار لإرادة الشعب المصرى وبداية عهد جديد - نحمل الخير لمصر

  • Currently 71/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 1071 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

800,366

كافل اليتيم مع النبى فى الجنة

عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: [قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك]"
قال الله تعالى : {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاَحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاء اللّهُ لأعْنَتَكُمْ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }البقرة 
                        كفالة اليتيم