ليس معنى الكفالة أن تلبى مطالب الطفل المادية فقط من أكل ومشرب وملبس وغيره، وإنما تعني القيام على تربية الطفل وكافة شئونه المعنوية والمادية، فكل الأطفال – غنيهم وفقيرهم – يحتاج لتلك الرعاية في غياب الأب الراعي لشئونه. وقد بدأت الجمعية هذا المشروع منذ تأسيسها ونظمت تطبيقه في مساجدها كما يلي: مبلغ الكفالة وهو 20 جنيها شهريًا. مع تقديم الخدمات العينية كالعلاج وصرف الدواء مجانًا لليتيم وأمه ، بالاتفاق مع أهل الخير من الأطباء وأصحاب الصيدليات ، وكذلك الاتفاق مع كثير من أصحاب المحال التجارية لتوفير خدماتها للأيتام . تقرر الجمعية للأيتام عطاءات سنوية ثابتة منها البطاطين في مطلع كل شتاء، والمواد الغذائية في شهر رمضان من كل عام، واللحوم فى عيد الأضحى والكراريس والكشاكيل في مطلع العام الدراسي. تطبق كثير من الفروع برنامج لقاء الجمعة حيث يلتقي الأيتام في المسجد كل يوم جمعة فيُمنحون جرعة ترفيهية ثم يؤدون الصلاة يعقبها جرعة دينية ثم جرعة غذائية كاملة المكونات. تعقد الجمعية رحلات في العطلة الصيفية للأماكن السياحية والثقافية والتاريخية لأطفال تحفيظ القرآن الكريم والأيتام وتتحمل الجمعية تكاليف الانتقال. تقوم الجمعية بتوفير ملابس العيد والأحذية للأيتام في عيدي الفطر والأضحى المباركين. و تنظم فصولاً للتقوية تراجع فيها المناهج الدراسية للأيتام. وتقوم الجمعية كل عام بتكريم الأيتام المتفوقين في الشهادات العامة، كما تقوم بتكريم خريجي الجامعات بتقديم الهدايا والمكافآت النقدية لهم.

 

<!-- google_ad_section_end -->
المصدر: محمد سليم
alber-altkwa

ثورة 25 يناير انتصار لإرادة الشعب المصرى وبداية عهد جديد - نحمل الخير لمصر

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 759 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

717,732

كافل اليتيم مع النبى فى الجنة

عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: [قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك]"
قال الله تعالى : {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاَحٌ لَّهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاء اللّهُ لأعْنَتَكُمْ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }البقرة 
                        كفالة اليتيم