www.akrammahmoud.com

شركة اسكندرية لتصنيع البذورومنتجاتها والشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا وشركة صولو للصناعات الغذائية

الشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا

edit

من نحن

الشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا

وهى احدى الشركات الام الرئيسية

شركة اسكندرية للبذور

والشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا

وشركة صولو للصناعات الغذائية

ماذا نقدم لكم ؟

نقدم للمصرين والعرب " الافضل دائما " من منتجات غذائية ذات ذوق وجودة عالية وباقل التكاليف

هدفنا دعم بلدنا واقتصادها من خلال استخدام احدث طرق التكنولوجيا الصناعية بواسطة العقول والايادى المصرية وذلك باستخدام مواد خام امنة وطبيعية 100%

نريد ان تصبح شركات متكاملة ونقدم الحلول الغذائية باستخدام فول الصويا لعملائنا القائمين على الصناعة وكذلك المستهلكين

ما الذى نؤمن بة ؟

نؤمن بان فول الصويا هو صحى

ونؤمن بان العمل بنزاهة هو مفتاح النجاح  فى نهاية المطاف

ونؤمن بان الجودة العالية واقل التكاليف لا بدائل لهما

ونؤمن بان الابتكار والابداع هما اساس التنمية المستدامة


فول الصويا Soybean


فول الصويا يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.




واثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم "ليستين" Lecithin هي التي تكسر الكولسترول في الدم.





ويتميز فول الصويا عن بقية الأنواع الأخرى من البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الانسان لصنع البروتين. هذا يجعله مصدرا ممتازا للبروتين الكامل وخصوصا للنباتيين.



كما يتميز عن البروتين الحيواني بأنه خالي من الشحوم والكولسترول. يحتوي فول الصويا على كمية أكبر من البروتين والدهون من أي نوع آخر من البقول ويحتوي أيضا على مادة تدعى مثبط أنزيم تريبسين والتي قد تسبب عسر هضم اذا تم تناول فول الصويا نيئا أي بدون طبخ. ولكن نقع وطبخ وتخمير فول الصويا يتلف هذه المادة ويزيل تأثيرها الضار.


فول الصويا علاج لمرض الزهايمر

أعلن باحثون أن تناول الكثير من فول الصويا قد يحمي من الإصابة بداء الزهايمر «الاضطراب الدماغي» الخطير غير القابل للشفاء، الذي يصيب أكثر من نصف الأميركيين بعد سن الخامسة والثمانين. وفول الصويا نبات غني بمركبات الفيتوإستروجين (Phytoestrogen)، الذي سبق وقيل إنه ينقص من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وترقق العظام. وطبقاً للدراسة الحديثة، فإن العلماء وجدوا بأنه يحمي أيضاً من حدوث داء الزهايمر، خاصة عند النساء بعد سن اليأس. فقد وجدت هذه الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات وأجريت على الحيوانات بأن مادة مشابهة للإستروجين موجودة في فول الصويا تدعى الفيتواستروجين أو إيزوفلافون (Isoflavones)، تعمل على إنقاص عدد التغيرات البروتينية الحاصلة في الدماغ التي ترافق داء الزهايمر.



وتقول البروفيسورة هيلين كيم المشرفة على هذه الدراسة في المعهد القومي الأميركي، إن هناك دلائل على أن النساء اللواتي لا يتناولن معالجة معوضة للإستروجي بعد سن اليأس لديهن خطورة عالية للإصابة بداء الزهايمر . يتميز داء الزهايمر بتوضع لويحات وخيوط شبكية داخل الخلايا العصبية في الدماغ، ويصيب هذا الداء حوالي أربعة ملايين أميركي. وطبقاً لتوقعات جمعية داء الزهايمر سيصيب هذا الداء مع حلول نهاية هذا القرن حوالي أربعة عشر مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية.



وقد تمت الدراسة على مجموعة من القرود التي أحدثت لديها حالة يأس جراحي باستئصال المبيضين، حيث اعتبرت هذه القردة بمثابة نموذج يمثل الإنسان في حالة اليأس، وخلال الثلاث سنوات التي استغرقتها الدراسة التي مولها المعهد القومي للصحة في الولايات المتحدة الأميركية تمت تغذية خمسة وأربعين قرداً على واحد من ثلاثة أنواع من فول الصويا، الأول فول الصويا مع الإيزوفلافون، والثاني فول الصويا من دون الإيزوفلافون، والثالث فول الصويا من دون الإيزوفلافون ومع البريمارين (Premarin)، وهو معالجة إستروجينية شائعة.


وقد ضمت كل مجموعة خمسة عشر قردا، وقام العلماء بعد ذلك بفحص النسيج الدماغي للقردة في كل مجموعة بحثاً عن التغيرات البروتينية التي تميز داء الزهايمر.



وقالت كيم إن فريق بحثها وجد القليل فقط من التغيرات البروتينية المرتبطة بداء الزهايمر في أدمغة القرود التي تناولت فول الصويا مع الإيزوفلافون مقارنة مع المجموعتين الأخريين. ومن الجدير بالذكر أن الوظيفة الشاذة لبعض البروتينات في أدمغة المصابين بداء الزهايمر تؤدي لانخماص بنية وهيكل الخلايا العصبية. وقالت كيم إن التغيرات التي لوحظت في هذه المجموعة لم تكن بدرجة التغيرات نفسها، التي شوهدت في أدمغة القردة التي تناولت البريمارين. وتفترض كيم بأن الايزوفلافون والإستروجين الحقيقي كالبريمارين يمكن أن يكونا مفيدين للدماغ، لكن يعملان بآليتين مختلفتين. ونحن بحاجة لمتابعة مزيد من الحيوانات وفحص أدمغتها لمعرفة كيف تؤثر التغيرات البروتينية على وظيفة الدماغ. وتوضح الدكتورة كيم بأن النساء اللواتي تعرضن لحدوث نقص حاد في الإستروجين بعد سن اليأس، واللواتي من المعروف تاريخياً أنهن يعمرن أكثر من الرجال، هن غالبا عرضة لداء الزهايمر، لكن الرجال معرضون أيضا للإصابة، وهم يستفيدون أيضا من تناول فول الصويا.



ينظر إلى الاستروجين على أنه هورمون مؤنث، لكنه في الواقع ليس كذلك. فذكور الفئران من دون إستروجين لا تتطور بشكل طبيعي من ناحية السلوك الجنسي والنزعة العدائية. وقد حذرت الدكتورة كيم إلى أنه يجب تناول فول الصويا مع الطعام وليس على شكل حبوب داعمة للتغذية، حيث من غير المعروف مدى المخاطر السمية لهذه المواد. (البوابة)



ويمكن صنع الكثير من الأطعمة الشهية والمستساغة من فول الصويا، كما يمكن أيضا صنع حليب الصويا، الذي يمكن تحويله إلى نوع لذيذ من الجبن.



ماهو حليب فول الصويا .... وكيف نحصل عليه ..... ومن أين ؟؟

هناك نوع من الفول يسمى بـ فول الصويا

يعصر هذا الفول في معاصر خاصة , ويستخرج منه عصارة .... هذه العصارة تتكون من زيت وحليب يستخلص هذا الحليب ( حليب فول الصويا ) حيث يُفصل عنه الزيت , فيصبح صافيا ونقيا يعبأ في علب ذات أحجام مختلفة , و يباع في بعض محلات السوبر ماركت الكبيرة ... وهو معروف بنفس الإسم (حليب فول الصويا )



طريقة أخرى: لعمل حليب الصويا بنقع فول الصويا بالماء لمدة ساعات ثم ثرمه بواسطة خلاط كهربائي، يغلي المزيج، يصفى في كيس من القماش الأبيض والصافي هو حليب الصويا.



و يمكن التغلب على الطعم الغير مستساغ لحليب الصويا بإضافة القليل من العسل أو السكر أو العصير إليه ( إذا لم يكن مريض فقر الدم مصاب بالسكر) كما أن كمية لتر واحد وهي ماتعادل ( أربعة أكواب ) يمكن شربها على فترات متفرقة طوال اليوم .



لبن الصويا Soy - yogurt
انقع فول الصويا في الماء البارد لمدة 24 ساعة.
ضع 3 مقادير فول في الخلاط مع 3 مقادير من الماء ثم دور الخلاط لمدة 3 دقائق.
أضف 5 مقادير ماء ثم أغلي الخليط مع التحريك حتى الغليان وقبل الفوران.
أطفئ النار وانتظر 30 دقيقة ثم ضع الحليب في شاشة أو مصفاة للتصفية.
لصنع اللبن أضف ملعقة لبن عادي لحليب الصويا الفاتر وأترك في مكان دافئ ومظلم لمدة 24 ساعة.


جبنة الصويا (توفو): التوفو يعمل بإضافة فنجان من الخل مع قليل من الملح على حليب الصويا فيتخثر ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يصفى في كيس من القماش، تشد فتحته ويوضع ثقل عليه لعدة ساعات فيصبح قالب جبني توفو. هذا البرنامج الصحي يشمل
--------------------------------------------------------------------------------

أهمية الصويا (حليب الصويا، التوفو، مكسرات الصويا) في حياتنا اليومية:
أفادت الدراسات والتجارب التي أجريت على الصويا بأنه قد يفيد في بعض الحالات. غير أن النتائج التي توصل اليها العلماء في هذا الحقل ما تزال غير نهائية. أما الأسباب التي تبين أهمية الصويا فنلخصها فيما يلي :
1. محاربة أمراض القلب. حيث أنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالي 9%.
2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس.
3. يساعد على محاربة سرطان الثدي. حيث تناول وجبة تحتوي على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدي، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة.
4. كذلك يساعد على محاربة سرطان غدة البروستات .
5. كذلك أفادت الدراسات أن تناول فول الصويا مرة أسبوعياً على الأقل يؤدي الى تفادي خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 50%.
6. يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه.
7. يساهم في منع الاصابة بالسكتة القلبية، حيث أجريت التجارب على القردة والحيوانات، ومازالت تجرى التجارب والدراسات لتبرهن هذه النتيجة على الانسان.

كما اثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم "ليستين" Lecithin هي التي تكسر الكولسترول في الدم.


كما أن فول الصويا مفيد جدا للنساء في سن اليأس فهو يايساعد في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام عند السيدات اللاتي تجاوزن مرحلة اليأس اي انه يخفف من هشاشة العظام لدى النساء ويساعد على خفض الكوليسترول بنسبة 10% بشرط تعاطيه يوميا على شكل طعام او شرب حليبه ، كما انه غني بهرمون الاستروجين الذي تفقده المرأة في سن اليأس

وهو لا يؤكل ني لانه يسبب عسر الهضم ينقع ويطبخ ويؤكل مثل الفول المدمس او يشرب حليبه ويستخدم زيته وهو مفيد للنساء حتى قبل الوصول لسن اليأي لانه يعطيهم نتائج افضل عند الوصول لهذة المرحلة

--------------------------------------------------------------------------------


فول الصويا قد يسبب العقم

قال باحثون في مستشفى رويال فيكتوريا في بلفاست إن فول الصويا ربما يكون له صلة بالعقم لدى الرجال. وقال الباحثون إن فول الصويا يحتوي على هرمون الاستروجين الانثوي، الذي تتسبب الكميات الكبيرة منه في ضعف الحيوانات المنوية.



وقالت الدكتورة لوراين اندرسون: "إن ما لا يعلمه أغلب الرجال إن فول الصويا موجود في كثير من الأغذية التي يتناولونها يوميا. مثل البيتزا أو أي طعام اخر يتم إضافة ماء ساخن إليه من أجل تجهيزه".



وأضافت اندرسون: "ستجد أن فول الصويا يشكل نسبة عالية في الأغذية الجاهزة لأنه أرخص ويحتوي على أعلى تركيز من هرمون الاستروجين مقارنة بالأغذية الأخرى".



وقالت الدكتورة شينا لويس مديرة وحدة صحة الانجاب في جامعة كوينز في بلفاست إن نتائج البحث واضحة.



وقالت: "يبين التقرير إنه إذا تناول الرجال كميات كبيرة من أي منتج يدخل الصويا في تكوينه فسيضعف ذلك من حيواناته المنوية. وإذا كانوا يعانون بالفعل من مشكلة تتعلق بذلك فعليهم التقليل من تناول فول الصويا بكثرة".



وأضافت الدكتورة لويس إن الطريقة الوحيدة لتجنب ذلك هو تناول الأغذية الطازجة.




وأوضحت: "إذا تناولنا الفاكهة الطازجة، وإذا صنعنا نحن الطعام الطازج بأنفسنا، والذي أعلم انه أمر صعب في حياتنا الحالية، فنحن نعلم محتويات الطعام، على عكس الأغذية الجاهزة".



كما حذر البحث من تأثير فول الصويا ليس فقط على الرجال البالغين، ولكن على الأطفال وربما قبل ذلك.



وقالت اندرسون: "الوقت الحاسم في ذلك هو أثناء تكون الجنين وفي المراحل الأولى من الحياة وحتى البلوغ. حيث يمكن أن يؤثر فول الصويا على الحيوانات المنوية بل ويمكن أن يؤثر على نمو الجهاز التناسلي بكامله، ويمكن أن تحدث به مشاكل في مراحل تالية من الحياة ويمكن أن يصل الأمر إلى الاصابة بسرطان الخصية".



وحصلت الدكتورة اندرسون على المركز الثاني في إحدى المسابقات الهامة على عمله في الربط ما بين الخصوبة لدى الرجال وهرمون الاوستروجين.



ومن جانب آخر، قيل مؤخرا إن حليب الصويا يسبب بعض التأثيرات الضارة بما فيها عرقلة نظام الغدد الصماء والدرقية، ولكن لم تجد دراسة أميركية جديدة أي دعم يذكر لتلك المزاعم بالرغم من أنه جرى التشكيك ببعض أوجه الدراسة فور صدورها.


وأشارت بعض الدراسات على أن كميات معتدلة من مسحوق حليب فول الصويا تساعد على الوقاية من السرطان، في حين أن بعض الخبراء يعتقدون بأن الكميات الكبيرة منه تعرقل وظائف الغدد الصماء والدرقية ولا سيما عند الأطفال الرضع.


هذا وأفادت دراسة حديثة نشرتها مجلة التغذية ، أن شرب حليب الصويا بانتظام يساعد في تخفيض ضغط الدم عند المصابين بارتفاع الضغط الشرياني. فقد وجد الباحثون بعد متابعة 40 شخصا مصابين بارتفاع متوسط في ضغط الدم، شربوا لترا واحدا يوميا من حليب الصويا أو من حليب الأبقار العادي لمدة ثلاثة أشهر، أن الأشخاص الذين استهلكوا حليب الصويا شهدوا انخفاضات كبيرة في قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، مقارنة مع الذين شربوا حليب الأبقار.



ولاحظ هؤلاء بعد مرور ثلاثة أشهر، أن متوسط ضغط الدم الانقباضي، وهو القراءة العليا للضغط، انخفض بحوالي 18.4 ملليمتر زئبق، كما انخفض ضغط الدم الانبساطي، وهو القراءة السفلية من الضغط، بنحو 15.9 ملليمتر زئبق في المجموعة التي تناولت الصويا.

ويرى الأطباء في جامعة ميتشيغان الأمريكية، أن هذا الانخفاض يشبه إلى حد ما الانخفاض الذي تسببه العديد من الأدوية الخافضة للضغط، مما يشير إلى أن شرب حليب الصويا لثلاث شهور يكفي لإرجاع ضغط الدم العالي إلى حدوده الطبيعية.


وعادة ما يوصف برنامج داش الغذائي الذي يتألف من كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وكميات قليلة من السكريات والدهون المشبعة، للمصابين بارتفاع الضغط، ومع الدراسة الجديدة، ينصح بحليب الصويا كبديل مثالي للألبان قليلة الدسم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 255 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

فول الصويا وهشاشة العظام :

الكالسيوم هو المادة البانية لعظامنا ويفقد الجسم البشري جزء منه بكميات صغيرة عبر البول وعلى المدى الطويل فإن الكمية البسيطة التي يدخلها من الكالسيوم كل يوم تبني عظاما أقوى في العمر المتقدم وطعام الصويا يساعد على صيانة كالسيوم العظام الموجود في الجسم أكثر من البروتين الحيواني .

تساعد المركبات الموجودة في الصويا التي يطلق عليها اسم Oflavones على إلتحام العظام وخاصة العظام المعرضة للكسور .

 

* لا هشاشة مع الصويا :

تمثل المعالجة الحالية بهشاشة العظام العلاج ببدائل الهرمون ولكن بعض النساء لا تختار هذا النوع من العلاج لتخوفهن من احتمال ظهور اعراض جانبية غير مرغوبة وفي دراسة حديثة على نساء قاربن سن اليأس لا يستخدمن المعالجة ببدائل الهرمونات وجد ان الأيزوفلافونات طوال فترة 24 أسبوعا قد تقلل من الفاقد في العظام وكانت المشاركات الـ69 قد قسمت إلى ثلاث مجموعات علاجية واستهلاكها 40 جرام من البروتين في اليوم وقد تلقت إحد المجموعات فول الصويا غنيا بالأيزوفلافون .

هذا وقد أشار الباحثون إلى أن ميكانيكية عمل الايزوفلافون لم تعرف بالضبط حتى الآن ولكن يظهر أن لها تأثيرا مشابها للأستروجين في الخصائص الأنثوية الجنسية جميعا اعتمادا على نوع الخلايا التي تعمل عليها وتحتاج مثل هذه الدراسة إلى تأكيد أكثر لفوائد فول الصويا ، وذلك لإجراء دراسات لفترات أطول من الـ 24 أسبوع ( فترة هذه الدراسة ) حيث أن دورة تغير بنية العظام تأخذ عادة بين الثلاثين إلى الثمانين أسبوعا .

( مجلة عالم الغذاء ـ لا هشاشة مع الصويا ـ عدد 20/1421هـ )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 223 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

  • الآثار الصحية لفول الصويا :

إدارة الدواء والغذاء قامت بتصنيف الصويا لتبين آثاره الصحية ومن هذه الآثار منعة أمراض القلب وتصلب الشرايين وترتبط هذه الفوائد الصحية بالأيسوفلافونات أو الفيتو استيروجينات وهي كمادة حديثة طبيعيا ولها خصائص مثل الاستروجينات الموجودة في البقوليات الأخرى .

أ‌-   أطعمة الصويا قد تساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم وقد استنتج الباحثون في دراستهم أن بروتين الصويا البديل ( حوالي 200جرام ) للبروتين الحيواني وقد يقلل من مستوى الكوليسترول .

ب-  طعام الصويا والديابتيس ( داء البول السكري ) .

- قد يعوق امتصاص الجلوكوز في دوران الدم .

- وأيضا قد يحمي من الأكسدة الضارة للجلوكوز .

فنجد أن فول الصويا غني بالأحماض الأمينية الجليسين والآلانين وهذين الحمضين مسئولان عن التحكم في انسولين الدم فأولئك المصابين بداء السكري قد يأخذون وصفات منتظمة من فول الصويا فتؤدي إلى خفض سكر الدم .

     وهذا أيضا يخفض كوليسترول الدم لدرجة أعظم ورغم أن كل انواع الصويا تحتوي على الجليستين والأرزين فإن التركيز الأعلى يوجد في فول الصويا وحتى الطعام الشرقي فإن فول الصويا جزء هام منه .

ج- يمنع فول الصويا مخاطر السرطان فهو ليس نبات غني بالمواد الكيميائية المفيدة للصحة في ذاته دائما وإنما هي مواد تحد من الإصابة بهذا المرض وله خصائص مضادة له .

                                                                                  ( فوائد طبية ـ Soy cooking . com )

* وحسب رأي الأطباء والعلماء عندما يعتقدوا بأن الشخص مصاب بالسرطان فهذا ليس لما يأكله ولكن لأنه لا يأكل فول الصويا ، فهذه الحبوب البيضاء العادية لها خصائص كيميائية غنية جدا ، فالطازجة هي مصدر جيد للطاقة المضادة للأكسدة ، ومسئول عن التحكم في العمر بقدرة الله عز وجل .

ووسائل مضادة للمرض مثل الجينتين والردارثيدين ومعوقات البروتين والأحماض الأمينية مثل الجينتين والإرجنين وهذه تعطي فول الصويا قواها العلاجية العجيبة .

فالجينتين : مضادة للأكسدة وهذا لا يشجع على ظهور علامات تقدم العمر ونشاطاته مضادة للسرطان .

اما الدارزين : المضاد للسرطان تحث على النشاط الاستروجين .

أما الجنيتين : يمنع سرطان الثدي ففي مرحلة يقتل الإنزيم الذي يحث جينات السرطانية واكثر من هذا فهو يمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تحتاج إليها التغذية السرطانية الجديدة والنامية .

          وهناك اثر مضاد هرمونيا للمكونات المذكورة أعلاه وهي التي توقف انتشار سرطان البروستاتا وهذا يوضح لماذا أن الشرقيين أقل قابلية لسرطان البروستاتا ويكون معدل نمو السرطان قليل جدا. وهناك حقيقة أنه حتى البروتين القليل والذي تأخذه في مرحلة الطفولة يعمل مثل المناعة ضد السرطان وعند إعطاء جرعات صغيرة من الجينيستينات للحيوانات الحديثة الولادة وقد اكتشف العلماء أنه يحقق الاستعداد لمضاعفة السرطانات فالقطعة الصغيرة من بروتين الصويا قد تعطي الطفل المناعة ضد السرطانات المستقبلية بدرجة أكبر .

د- البروستانا السرطانية : بينت الدراسة أن في الصويا عنصر أساسي يتأثر ببداية ظهور الورم ويقلل من حجم الأورام المصابة ، وتقوم وجبة واحدة من الصويا في اليوم (كوب حليب صويا ـ 1/2 كوب توفو من تقليل تطور سرطان البروستات ) .

هـ - طعام الصويا وصحة الكلى : أثبتت التجارب والبحوث أن البروتين الموجود في الصويا لا يؤثر على الكلية مثل البروتين الحيواني .

و- الألياف المضادة للسرطان :

-         معوقات بوامان ـ بيرك : من فول الصويا كوسيط جيد مضاد للسرطان .

-         BB ـ التراليسين ـ والمعوق الكيميائي الترايبدسين من فول الصويا .

-         الصفات المضادة للسرطانات جنسيا ليابونيتات النبات .

-         قد يحث الجنسين على اختلاف خلية سرطانية لسرطان الثدي ( ستار M-F ).

-         آلية عمل جينسيتن الأيسوفلافون للصويا على المستوى الخلوي .

-         استهلاك الصويا وتقييم بروتين الصويا لخفض مخاطر السرطان للقولون والأمراض في الأوعية الدموية .

-         التغذية بالأستروجين الضوئي يقلل من سرطان التهاب بطانة الرحم .

        ( فوائد الصويا للسرطان ـ   The role of in medicine,part 2 ) .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 221 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

فوائد طبية لفول الصويا :

  • علاقة فول الصويا بأمراض القلب ـ السرطان ـ تصلب الشرايين :

أن النظام المناعي الذي يوجد داخل أجسامنا للسيطرة على المرض والاحتفاظ بالجسم سليما معافى ليس هو الوحيد الذي يقلل الإصابة بالأمراض وليس من المستغرب أن الكائن الخالي من الامراض يعتمد اولاً وأخيرا على ما يأكله وكيف يعيش ، ويعتقد الباحثون أن قلة الإصابات بالأمراض في البلدان الآسيوية يرتبط أكثر على ما يستهلكونه من اطعمة فول الصويا الهامة .

   (مجلة الصحة ـ عدد 14)

ويكون التركيز الأساسي على الطرق العلاجية المتبعة في المرض وتركز على الحث والدعم وعدم الاعتماد على النظام المناعي وهذا ما تفعله حبوب الصويا فاليابانيون يستمتعون بفترات حياة أطول ويتعرضون لدرجات أقل من سرطان الثدي والبروستاتا .

ووجد أن مرض شرايين القلب هو السبب الرئيسي للموت في معظم البلدان المتقدمة ويزداد بسرعة الآن في البلدان النامية , ففي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يبلغ عدد حالات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأمراض ذات الصلة به حوالي مليون حالة سنويا وهناك مخاطر عديدة تزيد من هذا المرض مثل التدخين وارتفاع الضغط وكذلك أمراض العناصر الرئيسية مثل الشذوذ في تكوين الدهون ونجد أن البروتينات الدهنية ذات التركيز الأقل ( LDL ) لها دور رئيسي في عملية تصلب الشرايين فهذه البروتينات تخترق الأوعية الدموية بحيث تتأكسد وتتجمع كمادة عائقة تعوق مجرى سيران الدم وقد تغوص في الأوعية الدموية لتسبب تخثر الدم .

    ( فوائد الصويا الطبية ـ SOY COOKING . COM )

 

  • تفرز بروتينات الصويا عدة إفرازات مضادة لتصلب الشرايين :

أولا : يقلل من مستويات الكوليسترول البروتيني الدهني الاقل كثافة .

ثانيا : تعمل على عدم زيادة مستويات الكوليسترول العالية وهذا يمكن أن يقلل الكوليسترول بتناول أغذية مثل الشوفان وتقليل تناول الدهون المتبعة لتقل مستويات الكوليسترول العالية .

ثالثا : هناك أيزوفلافينات الصويا وهذه المواد الكيميائية الخاصة بحبوب الصويا لها خصائص ضد الأكسدة التي تحمي تكوين البروتين الدهني .

رابعا : لحبوب فول الصويا آثار أفضل على وظائف الأوعية الدموية .

( بروتين الصويا وخطر الإصابة بامراض القلب ـ Soy protein and risk for-coronary heart disease ) .

وإن بروتين فول الصويا وسيط قوي ضد التقدم في العمر وأحد أهم العلامات الأولى للتقدم بالعمر هي تصلب الشرايين وهذا يعوق الدورة الدموية مما يقلل تدفق الأكسجين ويعكس عملية تقدم العمر ويحدث هذا للشرايين القديمة وهذا أيضا لا يشجع نشاط أنزيم تصلب الشرايين وهو المسؤول عن الجلطة الدموية وذلك يؤدي إلى الذبحة والشلل القلبي .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 250 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

اقتصاديات فول الصويا :

الاهتمام متزايد بمنتجات فول الصويا نتيجة لتميزه عن باقي الحبوب باحتوائها على نسبة عالية من البروتين فإن منتجاته يمكن أن تمثل بديلا مناسبا للمنتجات الحيوانية التي تحتوي على الكثير من الشحوم والعناصر الضارة وبالرغم من أن الآسيويين كانوا قد تنبهوا منذ فترة بعيدة إلى أهمية بروتين الصويا إلا أن الأمريكيين قد بدءوا يمنحون أطعمة الصويا أهميتها خصوصا بعد الدراسات والنتائج التي قامت بها مراكز الأبحاث العلمية ذات الصلة بالتغذية . ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات الصويا إلى ( 3.714 بليون دولار ) في العام 2000م بعد أن كانت ( 0.8520 بليون دولار في العام 1992م ) .

ويقول أصحاب المصانع المنتجة لأطعمة الصويا أنهم يتوقعون ارتفاعا ملموسا في مبيعاتهم بفضل ما تنشره الصحف والإذاعات و النشرات العلمية عن النتائج الطبية للأبحاث التي أجريت حول  أطعمة الصويا ، ويقول الباحثون في المراكز أن الغذاء المناسب لصحة الإنسان لابد أن يحتوي على 6.25 جرام من بروتين الصويا ، وإذا حافظ الإنسان على ذلك المعدل أربع مرات في اليوم فإن ذلك سيجنيه مخاطر أمراض الكلسترول بنسبة 10% وتعتبر هذه النسبة عالية جدا بالمعايير العلمية التي تقول أنه يقلل مخاطر الكلسترول بنسبة 1% ويؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بمرض القلب بنسبة 2% والمعروف أن أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرهما من الأمراض ذات العلاقة بالكولسترول تفتك بحياة الكثير من الناس سنويا .

(بروتين الصويا خطر الإصابة بأمراض القلب ـ Soy protein and risk for coronary heart disease )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 213 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

مكونات فول الصويا :

يعتبر من أهم الحبوب حيث يتمتع بقيمة غذائية عالية ويحتوي على نسبة عالية من البروتين بنسبة 40%  .

-    ويحتوي على مقاومات للتأكسد تسمى GENISTIN و DIADZEIN ويعمل هذان النوعان من مقاومات التأكسد على حماية الخلايا السليمة من الخلايا السرطانية ، وتفيد الدراسات ايضا على أن مكونات فول الصويا قادرة على الحماية  من سرطان الثدي ومقاومته .

-    من مكوناته أيضا مادة الاستروجين حيث تعمل على إيقاف حركة الخلايا المصابة في الصدر مما يحد من انتشارها .

-    يحتوي فول الصويا على مكونات لها خاصية عدم توصيل الدم إلى الأورام السرطانية مما يؤدي إلى عدم نمو هذه الأورام وتفيد الأبحاث التي أجريت على أن تناول فول الصويا يوميا يعمل على تخفيض مخاطر السرطان بنسبة 50%.

-    يحتوي على أملاح معدنية وهي : ( الكالسيوم ـ حديد ـ مغنيسيوم ـ فوسفور ـ بوتاسيوم ـ كبريت ـ فيتامين مثل أ ـ ب1 ـ ب2 ـ د ـ هـ ) .

-         يحتوي على خميرة الدياستيز والسيثن شمع العسل ، وصمغ الصنوبر والسليلوز والكازين  .

-    وفي دقيق الصويا أربعة أضعاف ما في دقيق الحنطة من الأزوت وعشرين ضعفا مما في الحنطة من المواد الدهنية ومن ثلاث إلى خمسة أضعاف من هيدرات الكربون ،

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 385 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2013 بواسطة akrammahmoud

الصويا Soya



فول الصويا soya bean هو أحد أقدم الزراعات الغذائية في العالم وأهمها وهذه حقيقة معترف بها في الشرق منذ قرون عدة رغم أن هذا الاعتراف لم يحصل في العالم الغربي إلا مؤخرا .

وفول الصويا هو نبتة صينية في الأصل بدأت زراعته قبل 5000 سنة من جانب الامبراطور شنغنانغ الذي يعد مؤسس الزراعة الصينية ، ولقد أدخلت زراعة فول الصويا إلى أوروبا من جانب الإرساليات الفرنسية في سنة 1740 ونمت بنجاح في الحدائق النباتية في باريس وفي سنة 1804 وصلت زراعة فول الصويا إلى الولايات المتحدة الأميركية مع أوائل المهاجرين الصينيين وأصبحت محصولا مهما في جنوبي البلاد ووسطها في منتصف القرن العشرين .

ويعتقد علماء النبات أن نبتة فول الصويا مستخرجة من نبات بقلي يعود أصله إلى أواسط الصين واسمه Glycine ussuriensis ولهذه النبتة أزهار صغيرة وقصيرة مع قرون يحتوي الواحد منها على ثلاث أو أربع حبات والنبتة منتصبة ومتفرعة ويتباين ارتفاعها من عدة سنتمترات إلى مترين وأزهارها الملقحة ذاتيا بيضاء مع قليل من اللون الارجواني ويمكن أن تكون بذورها صفراء ، خضراء ، بنية ، سوداء أو ثنائية اللون .

وفول الصويا هو من أفضل الأطعمة المغذية ويتم هضمه بسهولة بالمقارنة مع سائر القرنيات وهو أحد أغنى مصادر البروتين وأرخصها ثمنا بحيث يشكل الغذاء الرئيسي للإنسان والحيوان عبر العالم ، والأنواع الشاحبة من فول الصويا هي الأكثر ملائمة للاستهلاك البشري وهي فريدة من نوعها بين الخضار من حيث انها توفر غذاء كاملا بحد ذاتها ، وتحتوي حبة فول الصويا على نسبته 17 بالمئة من الزيت و 63 بالمئة من الدقيق و50 بالمئة من هذا الدقيق يأتي على شكل بروتين ولا تحتوي حبة الفول على النشا الذي يعد طعاما قيما لمرض السكري .

ولقد استنبط الصينيون طرقا كثيرة لتحضير الفول بالإضافة إلى سلقه في الماء وبعد الغلي يمكن طحن الحبوب مع الماء لانتاج نوع من الحليب المغذي مثل حليب البقر وحليب فول الصويا الذي ينتج في المصانع يستهلك على نطاق واسع في الصين حيث يتوافر في زجاجات وعلب كرتونية متوافرة اليوم في الغرب وحليب الصويا يخثر أو يكثف بإضافة الملح ، ومن ثم يتم ضغطه ليصبح ما يعرف بالتوفو أو جبنة الفول التي تبدو مثل الجبنة البيضاء العادية .

بالنسبة لسكان الغرب يعد أفضل انتاج مستخرج من فول الصويا هو صلصة الصويا الت تحضر بتخمير حبوب فول الصويا مع الأرز بعد إضافة كمية كبيرة من الملح وذلك لمدة تتراوح بين ثمانية أشهر وخمس سنين وتستعمل براعم الفول في مختلف أنواع السلطة فهي تحتوي على الفيتامين C غير المتوافر في الحبة .

وينمو فول الصويا في معظم أنواع التربة لكنه ينمو بشكل أفضل في التربة الرملية الدافئة والخصبة والمروية جيدا وتنضج النبتة في سبتمبر وأوكتوبر حيث يحين وقت الحصاد .

والدور الذي يلعبه فول الثويا في العالم اليوم مستمر في التوسع مع تطبيقات جديدة فه فيستعمل الزيت في السلطة والحلويات وهو يعد بديلا غنيا بالبروتين عن اللحم في الكثير من المنتجات بما فيها طعام الأطفال .

ويمكن تصنيع فول الصويا على شكل سمن وكما قلنا على شكل أجبان نباتية ، ويستعمل فول الصويا في الصناعة كأحد المواد المكونة للدهان والتلميع ومواد اللصق والأسمدة ورذاذ الحشرات وسوائل الاطفاء ضمن منتجات كثيرة أخرى ، وتعد الولايات المتحدة اليوم أكبر منتج لفول الصويا يليها البرازيل والصين الشعبية .

شخصيا سمعت عن فول الصويا من زمان واشوفه بالسوبرماركت واسمع ان في بعض الناس يستخدمونه ولكن ما فكرت بيوم اني استخدمه الى ان قرات عنه ونصحني فيه دكتور التغذيه ولكن قال لا تكثرين منه يعني اشرب او آكل منتجاته باعتدال.



وقلت ابي اكتب عن هالموضوع في الموقع وقعدت اجمع المعلومات من كذا موقع صحي ومجله الى ان كونت المقال المتواضع هذا واتمنى تعم الفائده للكل وللجميع.

فول الصويا يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين، وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً أو منتجات الصويا من الحليب ، الجبن او ما يسمى التوفو ، المكسرات او اي منتجات أخرى والمتوفره في السوبرماركت او محلات الأغذيه الطبيعية والصحية.... ولا ينصح باكله نيئا لانه يسبب عسر هضم.

أهمية الصويا (حليب الصويا، التوفو، مكسرات الصويا) في حياتنا اليومية:

أفادت الدراسات والتجارب التي أجريت على الصويا بأنه قد يفيد في بعض الحالات. غير أن النتائج التي توصل اليها العلماء في هذا الحقل ما تزال غير نهائية. أما الأسباب التي تبين أهمية الصويا فنلخصها فيما يلي :

1. محاربة أمراض القلب. حيث أنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالي 9%.

2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس.

3. يساعد على محاربة سرطان الثدي. حيث تناول وجبة تحتوي على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدي، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة.

4. يساعد على محاربة سرطان البروستات.

5. أيضا أثبتت الدراسات ان تناول فول الصويا مره اسبوعيا يقلل من خطر الاصابه بسرطان البروستات بنسبة 50 % على الأقل.

6. يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا.

7. تستخدم منتجات الصويا كالحليب او الزيت في عمل أقنعه للبشرة حيث يعطي الرونق والرطوبه للبشرة.



فول الصويا والكوليسترول
واثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل كولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم ليستين هي التي تكسر الكوليسترول في الدم. ويتميز فول الصويا عن بقية الأنواع الأخرى من البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الانسان لصنع البروتين. هذا يجعله مصدرا ممتازا للبروتين الكامل وخصوصا للنباتيين. كما يتميز عن البروتين الحيواني بأنه خالي من الشحوم والكولسترول. يحتوي فول الصويا على كمية أكبر من البروتين والدهون من أي نوع آخر من البقول ويحتوي أيضا على مادة تدعى مثبط أنزيم تريبسين والتي قد تسبب عسر هضم اذا تم تناول فول الصويا نيئا أي بدون طبخ. ولكن نقع وطبخ وتخمير فول الصويا يتلف هذه المادة ويزيل تأثيرها الضار.

فول الصويا والمرأه .... مهم جدا جد ا
فول الصويا مفيد جدا للنساء في سن اليأس فهو يايساعد في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام عند السيدات اللاتي تجاوزن مرحلة اليأس اي انه يخفف من هشاشة العظام لدى النساء ويساعد على خفض الكوليسترول بنسبة 10% بشرط تعاطيه يوميا على شكل طعام او شرب حليبه ، كما انه غني بهرمون الاستروجين الذي تفقده المرأه في مرحلة سن اليأس أو للذين يعانون خللا في هذا الهرمون.
جاء في أحد البحوث العلمية الحديثة أنه كلما زاد استهلاك فول الصويا
من قبل المرأة قلت نسبة ظهور سرطان الرحم لديها؛ إذ إنه من المعروف أن من بين 10 حالات سرطان الرحم هناك 9 حالات منها ينشأ السرطان في بطانة الرحم.وقد بيّن التقرير أن النساء الآسيويات هن أقل تعرضا لسرطان الرحم بنسبة 3-5 أضعاف من النساء الغربيات. وأن المرأة الآسيوية تستهلك من فول الصويا 25 ضعفا مقارنة بما تستهلكه المرأة الغربية.
لا تعرف كيفية تأثير فول الصويا في التقليل من سرطان الرحم. إلا أن المواد الاستروجينية النباتية قد أظهرت أنها تقلل من تأثير الإستروجين الطبيعي الموجود في جسم المرأة. وذلك بارتباط مركبات فول الصويا بمستقبلات الإستروجين الطبيعي في الجسم، فيقل تأثير الإستروجين في التسبب في السرطان. كما تقوم الاستروجينات النباتية بمنع تكون إنزيمات استيرويدية مهمة، وتزيد تخلص الدم من المواد الاستيرويدية، وتزيد من تركيب بعض البروتينات التي ترتبط بالهرمونات الأنثوية. كما يحتوي فول الصويا على كمية الألياف التي تقلل من مستوى الإستروجين، وذلك عن طريق تقليل مستوى إنزيم بيتا جلوكورونيديز beta glucuronidase ليقل بالتالي امتصاص الإستروجين وخروجه مع الغائط.
من المعروف أن الإستروجين في جسم المرأة له دور كبير في ظهور سرطان الرحم. وأن الخلايا الدهنية في جسم المرأة تفرز استروجين، وكلما زادت السمنة زادت كمية الإستروجين، وبالتالي يزيد احتمال تأثير الإستروجين في نشوء السرطان.ونلفت نظر التي تنحدر من عائلة ظهر فيها سرطان الرحم أو غيره أن تستهلك فول الصويا أو مشتقاته.



فول الصويا للمرأه الحامل
يحتوي فول الصويا على 40% بروتين وهو أكثر في محتوى البروتين من اللحم ومواد دهنية 25% ومواد سكرية 15%. كما يحتوي على الأملاح المعدنية الهامة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت وفيتامينات أ، ب 1، ب 3، د، ه وخميرة دياستاز وليستين وشمع العسل وصمغ الصنوبر وسيليليوز وكازايين وفي دقيق الصويا من الأزوت ما في دقيق الحنطة أربعة أضعاف. وفول الصويا غذاء كامل وسهل الهضم جداً وأنه بناء من الدرجة الأولى لعضلات الجسم والعظام والأعصاب ومنشط قوي ومرمم للجسم ويحقق التوازن بين الخلايا. ويستخرج من فول الصويا زيت ذا قيمة غذائية عالية وفوائد طبية للجسم ويخفض هذا الزيت الكوليسترول من الدم ولا يرفعه. وفول الصويا مهم جداً للحامل لما يحتويه من معادن وفيتامينات وهو يستعمل مثله مثل أي مطبوخ أو يستعمل منه معجون.

فول الصويا علاج لمرض الزهايمر
أعلن باحثون أن تناول الكثير من فول الصويا قد يحمي من الإصابة بداء الزهايمر «الاضطراب الدماغي» الخطير غير القابل للشفاء، الذي يصيب أكثر من نصف الأميركيين بعد سن الخامسة والثمانين وفول الصويا نبات غني بمركبات الفيتوإستروجين، الذي سبق وقيل إنه ينقص من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وترقق العظام. وطبقاً للدراسة الحديثة، فإن العلماء وجدوا بأنه يحمي أيضاً من حدوث داء الزهايمر، خاصة عند النساء بعد سن اليأس. فقد وجدت هذه الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات وأجريت على الحيوانات بأن مادة مشابهة للإستروجين موجودة في فول الصويا تدعى الفيتواستروجين أو إيزوفلافون تعمل على إنقاص عدد التغيرات البروتينية الحاصلة في الدماغ التي ترافق داء الزهايمر. ... وتقول البروفيسورة هيلين كيم المشرفة على هذه الدراسة في المعهد القومي الأميركي، إن هناك دلائل على أن النساء اللواتي لا يتناولن معالجة معوضة للإستروجي بعد سن اليأس لديهن خطورة عالية للإصابة بداء الزهايمر . يتميز داء الزهايمر بتوضع لويحات وخيوط شبكية داخل الخلايا العصبية في الدماغ، ويصيب هذا الداء حوالي أربعة ملايين أميركي. وطبقاً لتوقعات جمعية داء الزهايمر سيصيب هذا الداء مع حلول نهاية هذا القرن حوالي أربعة عشر مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2013 بواسطة akrammahmoud

akrammahmoud

akrammahmoud
www.akrammahmoud.com »

منتجات الشركات

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

172,362

منتجات مجموعة شركات م / عاصم

تنتج الشركة افضل انواع  زيوت الطعام

 (زيت صولو وزيت شطارة ) وهى من افضل انواع الزيوت فى الاسواق المحلية بعشرة مرات عن الزيوت الاخرى

وتنتج الشركة مادة الليسيثين وهى اول شركة محلية تقوم بانتاج مادة الليسيثين فى مصر والوطن العربى

وتنتج الشركة كسب فول الصويا عالى البروتين 44% و48%