بني قومي أحيّيكم
أحيّيكـــم بني قـومي
ونورُ العيــنِ اهديكـــم
فإنَّ العيشَ في وطني
بهاءٌ قـدْ نمـــا فيكـــم
أنــــا ـما خفتُ جلادي
ولا نــكّرتُ أجـــــدادي
ولا همشتُ في زمـنٍ
بطـولاتٍ حيتْ فيكـــم
لقــد حيّرتُ حســادي
ومـا ضيّعتُ أمجـــادي
وعشتُ في الدُنا بطلاً
بطولاتــي تواسيكـــم
وقـــد زيّنــتُ أعيـــادي
فنور النصـــر ميـــلادي
وإن ما عشتُ مفتخــراً
فـذلك مـــن أياديكـــم
أنا حطمــتُ أصفـــادي
ليحيا النصرَ أحـفـــادي
وقفت على جراحــاتي
بني قــومي أحيّيكـــم
شعر :إبراهيم بركات /القدس


