في الغالب يكون الهدف من وجود النباتات المنزلية داخل البيت هو الزينة, و لكن هناك دراسات من وكالة ناسا, أثبتت أن بعض النباتات المنزلية مفيدة في تنقية الهواء, و قد تم استخدامها في المنشاءات الفضائية, لتساعدهم على تنقية الهواء, و في ما يلي بعض هذه النباتات.

الصبار, هذه النبتة العصارية المحبة لأشعة الشمس تساعد على إزالة الفورمالديهايد و البنزول الناتجين عن الطلاء و المنظفات الكيميائية, بالإضافة لتنقيتها للهواء, يمكن لعصارتها أن تساعد في علاج الجروح و الحروق, و أفضل مكان يمكن وضعها فيه, هو نافذة المطبخ.

 

الفيلانجيم( نبات العنكبوت), يمتاز هذا النبات بمرونته و قدرته على البقاء, و يساعد في تنقية الهواء من أول أكسيد الكربون و الزيلين, الناتجين عن الجلد و المطاط و الحبر, و كما ينقي الهواء أيضا من الفورمالديهايد و البنزول.

زهرة الربيع, عدى عن المظهر الجميل لهذه الزهرة, إلى أنها قادرة على تنقية الهواء من ثلالثي كلور الأيثيلين الناتج عن المواد المستخدمة في متاجر الدراي كلين, و يمكنها أيضا التخلص من البنزول الناتج عن الحبر, و ينصح بوضعها في غرف الغسيل أو غرف النوم.

 

 

  • البوتس, هذه النبته يمكنها تنقية الفورمالديهايد بشكل فعال, يمكنها أن تبقى خضراء حتى في الأماكن المعتمة, ينصح بوضعها داخل مرآب السيارة لتساعد على التخلص من الفورمالديهايد المشبع في عادم السيارة.

الأقحوان, هذه الزهرة فعالة في إزالة البنزول من الهواء, و الناتج عن الصمغ و البلاستيك و الطلاء, يمكن لهذه الزهرة الاستمرار في حال تعرضها لأشعة الشمس المباشر, فينصح بوضعها بجانب نافذة مفتوحة, و تسمح بدخول أشعة الشمس.

 

 

  • نخيل الخيزران, يمكن لهذه النبته أن تبقى في الظل, و ينصح بوضعها بالقرب من الأثاث, لقدرتها على تنقية الهواء من البنزول و ثلاثي كلور الأيثلين و أيضا الفورمالديهايد.

الفوائد الصحية أشعة الشمس

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2016 بواسطة agriegypt

ساحة النقاش

م/ احمد عبدالله احمد

agriegypt
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

135,524