يعاني العديد من الأشخاص إلام شديدة في المعدة، و حموضة دائمة،  في حين يلجا الكثير منهم إلى استخدام العديد من الأدوية المختلفة التي من الممكن إن تودي إلى عديد من إمراض المعدة، بحيث إن هنالك العديد من أنواع الفاكهة التي باسطتاعها الحد من أعراض حموضة المعدة، و من أشهرها:

المانجا

تعتبر المانجا من الفواكه الرائعة للصحة، من حيث العناصر الغذائية، بالإضافة إلى اعتبارها من مضادات الأكسدة، و مضادات الالتهابات،  بحيث تبقي المعدة باردة،  و يمكن تناوله أما على شكل عصير، آو كفواكه مقطعة.

جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند من الطرق الفعالة في منع تشكل الحموضة، بالإضافة إلى تجديد جميع الأملاح، و السكريات التي تم فقدها إثناء النهار.

البطيخ

يحتوى البطيخ على الكثير من حمض سيترولين الذي يساعد الجسم في خلق الامونيا، و هذا بدورة يساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة.

الموز

من المعروف آن عصير الموز، و العسل صحي للغاية، بالإضافة إلى الأمور التي يفعلها في خفض مستويات الحموضة، و ذلك بسب اعتبار الموز غذاء كامل، و لاحتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة.

الخيار

يعتبر الخيار من الفواكه الباردة، و هي مفيدة جدا للمعدة، بحيث تقلل من حرارة الجسم، بالإضافة إلى منع متماوج الأم في المعدة التي  يسببها الحمض الزائد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 365 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2016 بواسطة agriegypt

ساحة النقاش

م/ احمد عبدالله احمد

agriegypt
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

135,643