أثبتت العديد من الدراسات أن للغذاء قدرة كبيرة في تغير المزاج، سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، فحين تناول طعام محبوب ومرغوب به، يؤثر ذلك بشكل ايجابي على المزاج، أما في حالة تناول طعام مكروه، و غير مرغوب به، يؤثر ذلك سلبيا، و هنالك العديد من الأطعمة التي يمكن تعدل المزاج ، و من بعضها:

الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة أفضل  الأدوية لعلاج القلب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعديل المزاج، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الاكتئاب التي تساعد في تخدير الألم العاطفي.

الأيس كريم

يعمل الأيس كريم في تبريد العقل خلال  أوقات الإجهاد، و قد أظهرت العديد من الدراسات، آن بمجرد تناول ملعقة واحدة، من الأيس كريم  تظهر الآثار المباشرة على الدماغ، بحيث تغطي جميع مشاعر الخيبة، و الفشل.

الجبنه

تحتوى الجبنه على الكثير من البروتين ،و يساعد محتوى الحليب، الدماغ على تشكيل السيروتونين، و التي لديها القدرة على تهدئه العقل باستمرار، بالإضافة إلى مساعدتها في الحد من التوتر، و تحسين المزاج.

الفواكه

تحتوى الفاكهة على مواد مضادة للأكسدة، و فيتامين (ج )، فهي تساعد في إدخال الفرح، و البهجة، بالإضافة إلى أمكانية عمل سلطه من الفاكهة لتعديل المزاج.

المكسرات

تعتبر المكسرات كالجوز، و اللوز، مثالية لرفع المزاج،  و تحتوى المكسرات على البروتين، و الألياف، و المعادن، و أحماض اوميغا 3 الدهنية، هذه المواد لديها القدرة في رفع المزاج بشكل مباشر وملحوظ.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 11 مايو 2016 بواسطة agriegypt

ساحة النقاش

م/ احمد عبدالله احمد

agriegypt
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

135,388