موقع الكاتب الصحفى رمزى خضر

كاتب صحفى مهموم بكل شبر وشاب وطفل وامراه مصريه... فيه اتولد وليها عاش ويتمنى يموت شهيد فى سبيلها

authentication required

مدير امن الفيوم صلاح العزيزى يطلعلنا عن كيفيه اعاده الامان للشارع

صلاح العزيزى مدير امن الفيوم  فى حوار خاص مع الشعب

 

اصبح جميع اطياف الشعب المصرى الان فى اى وقت يتحدث عن غياب الامن والامان فى الشارع بشكل عام وعن اليات وكيفيه عودته مره اخرى وكيف سوف تكون العلاقه بين المواطن وضابط الشرطه . فرأت البلاغ ان تذهب الى محافظه الفيوم والتى اشتهرت بالهدوء قبل الثوره ولكنها اصبحت مشتعله بعد الثوره وتتاثر باى حدث سياسى يتم فى اى مكان فى مصر وبالفعل استقبلنا السيد اللواء صلاح العزيزى مدير امن الفيوم واجرينا معه هذا الحوار:

 

كيف تصف لنا الوضع الامنى داخل المحافظه؟

 

الوضع الامنى الان فى مصر بشكل عام هو مستقر وان التغيرات التى اجرها السيد وزير الداخليه محمد ابراهيم ساعدت هى الاخرى بشكل كبير فى اعاده الامن بالاضافه الى الخطط الامنيه التى ترسمها كل محافظه على حده بالتنسيق بين كافه اجهزتها الامنيه هى التى ادت الى اعاده الامان للشارع مره اخرى على الرغم من وجود بعض الخارجين على القانون الذين يسعوا دائما الى محاولات افشاء روح عدم الانضباط الا اننا وجهنا مثل هؤلاء بيد من حديد واستطعنا خلال فتره قصيره من استعاده عدد كبير من الهارببين من السجون سوء من داخل المحافظه او خارجها فى اطار خطه الوزاره الكبيره لاعاده الامن والامان للشارع المصرى من خلال التواجد والانتشار على الطرق السريعه بالاضافه لخدمات الطرق من شرطه مروريه واكمنه واسعاف وغيره كما انه يوجد على مدار 24 ساعه دوريات ركبه والتى تم استحدثها داخل المحافظه بالاضافه لشرطه النجده التى تعمل ايضا على مدار 24 ساعه وتتلقى الاتصالات من المواطنين و الوصول لموقع البلاغ فى اقل من 10 دقائق  واتمام عمله فورا . كما انه يتم الان تفعيل دور شرطه المرافق لاعاده الانضباط الذى غاب لفتره طويله وادى الى البناء على الاراضى الزراعيه والتعدى على املاك الدوله وياتى هذا الامر فى اطار التنسيق بين الامن والمحافظ لسيطره على كافه الاحداث.

 

ماهو دور الشرطه فى اعاده الانتخابات الرئاسه ؟

 

دور الشرطه هو ثابت و لايتغير فى اى انتخابات سواء مجلس الشعب او الشورى او الرئاسه فكل دورنا هو التامين الخارجى للجان فقط والتامين الداخلى ياتى فى حاله واحده فقط وهى ان يطلب منا المستشار رئيس اللجنه التدخل اذا ما راى فوضى او انفلات . وبعد انتهاء الاقتراع يكون دور الشرطه هى حمايه الصناديق وتوصيلها بامان للمقار الفرز . وحاليا يقوم الجيش بمعاونه الشرطه فى اداء عمله فى انضباط سير العمليه الانتخابيه حيث يوجد داخل محافظه الفيوم 290 مركز انتخابى يتم استلامها وتامينها فعليا قبل الانتخابات 24 ساعه . كما انه ينم تكليف احد الاجهزه الامنيه بعمل رصد مبكر لنشوب اى مشادات او مشاحنات بين انصار المرشحيى والتدخل السريع لانهائها للمرور بتلك الانتخابات الى بر السلام حتى تعبر مصر تلك المرحله الانتقاليه.

 

هل تغير دور الشرطه بعد الثوره ؟

 

نعم تغير وجه الشرطه بكامله ويتم الان اعاده الهيكله بما يتماشى مع المستقبل . الا دور الشرطه فى حمايه المواطنين واملاكهم هو الدور الوحيد الذ لم ولن يتغير ابدا . كما ان تضحيات الشرطه هى الاخرى لن تتغير فهناك دائما ثمن يدفع لاداء الواجب وحمايه المواطنين وهو ما لا يبخل به احدا داخل جهاز الشرطه . كما اننا الان نعمل على اعاده توجيه صغار ضباط الشرطه و افرادها فى كيفيه التعامل مع المواطنين الشرفاء من اصحاب الشكاوى وايضا الضرب على ايدى البلطجيه واصحاب السوابق للقضاء على كافه انواع البلطجه واننا لدينا الاستعداد للتضحيه بكل عزيز وغالى للوصل بالوطن لبر الامان.

 

كيف اصبحت العلاقه بين الشرطه والمواطن؟

 

الشرطه هى جزء من النسيج الوطنى فما من بيت الا وبينهم اخ او عم او خال او اب ......الخ وهو احد عناصر الشرطه وبذلك فلا يوجد ما يدعوا للبعد بين افراد المجتمع بتصنفيهم هؤلاء شرطه وهؤلاء غير ذلك . فكل ما اود ان اوضحه ان الشعب هو من نادا بعوده الشرطه وهو ما يوضح حب واحترام المواطنين للشرطتهم وان التجاوز غير مقبول بين الطرفين . وان ما يحكم العلاقه بينهم هو القانون وحقوق الانسان.

 

وماذا عن المواقف الانسانيه للشرطه؟

 

الشرطه لا يقتصر دورها على الامن ولكنها تشارك فى جميع المناسبات سواء يوم الطفل اليتيم بالاضافه للمشاركه فى لجان المصالحات الشعبيه والتى تعمل على انهاء الخصومات الثأريه بين العائلات . كما ان هناك مشاركات داخليه فى اعياد الشرطه يختار الوزير عددا من اهالى شهداء الشرطه للذهاب لبيت الله الحرام واداء فريضه الحج .

اجرى الحوار

ابوخضر الهوارى

 

المصدر: ابوخضر الهوارى
abokhedrelhwery

ابو خضر الهوارى كاتب صحفى مصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2012 بواسطة abokhedrelhwery

الكاتب الصحفى رمزى خضر

abokhedrelhwery
جناح لعرض بعض مقالاتى والتى اتمنى ان تنال القبول لدى القارئ وكذلك ارحب بالمشاركات الخاصه بكم بالراى فيما اكتب ولكم منى كل الحب والود و التقدير الكاتب الصحفى رمزى خضر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

24,807