الرئيسية كبسولات صحفية


Share on print محمد خضر الشريف 28 يوليو 2012 06:44 PM

 

عاد ضاحى خلفان من جديد للهذيان، وهذه المرة يهدد الإخوان- كما هى العادة- فبعد أن شاط بالقوى فى الرئيس مرسى منذ فترة وقال وزاد وهدد بأسلوب لم يرضى عاقل حتى من أبناء الخليج أنفسهم الذين انتقدوه ووبخوه على كلامه فى حق رئيس مصر العربية، وقامت عليه كتابات المخلصين تصده وترده وتوعيه وتعرفه خطر ما خاض فيه بعد أن ذكر اسم رئيس مصر صراحة.. وهو الآن يقول أن الخليج خط أحمر ويستعدى كل الدول العربية ذات الربيع العربى عليه وعلى بلده ويلوك "لبنانة الإخوان" من جديد وأنهم طامعون فى بلادهم وفلوسهم، محذرًا من مؤامرة دولية ضد بلده ويجمع فى التهديد إيران ومعهم الإخوان.. ويقول إن تحذيراته لا تخص إيران فقط بل الإخوان أيضًا.

الغريب أن أحدهم من صحفيينا يصف شتم ضحيان السابق للرئيس مرسى بأنه "تمثيلية" وأنه تم استئجاره ليسب الإخوان.. وأتساءل: لماذا يا حضرة الصحفى؟ 

فيقول- استنادًا لرسالة قارئ له -إنها "تمثيلية" والسبب حتى تقوم القوى السياسية بالالتفاف حول الرئيس مرسى.. تعليقى أن التحليل ساذج.

اقترح على السيد ضاحى المسلم العربى العسكرى، أن يرجع إلى عروبته وإسلامه، ويراجع كل تصريحاته- حتى إن كانت تعبر عن شخصه كمواطن وليس مسئولاً- وهى الحجة التى قالها لينفى عن نفسه تهمة الاستعداء من قبل حكومته ومن قبل الجهات الرسمية ثم ينقض تلك الحجة أنه عاد وصرح بذلك ليس فى حسابه على "توتير" بل فى مؤتمر صحفى شهده الناس.. أقول: وجب عليه أن يجعل تصريحاته تساهم فى تنمية بلده التى يكن لها الناس احترامًا كبيرًا منذ حياة الشيخ زايد رحمه الله وأبنائه الكرام، ولا يجعلها تصريحات عدائية استفزازية تعود عليه بتصريحات مماثلة أيضًا فى العداء والكره والبغض وقديمًا قال الشافعى:

لسانك لا تذكر به عورة امرئ.... فكلك عورات وللناس ألسنُ

لقد كنا نفخر عبر السنوات الماضية ونقول إن الإمارات هى الدولة العربية الوحيدة التى لم تشهد حالة إرهاب فكرية واحدة، لأنها تستوعب كل التيارات الدينية ولا تحجر على ذى رأى دينى مؤيد أو مخالف للجو الإماراتى العام.. أما وقد استعدى رئيس شرطة دبى تيارًا ما وهو "الإخوان"- بغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا معهم- وهكذا فى مبادرة منه دون أى ضرر شابه منهم، والشتم لهم ولرموزهم والتهديد لهم "عمال على بطال"- مثله مثل "عكاشة"- فهذا يجعل الفرصة متاحة للاختلاف لبلده ومن ثم الكره ومن ثم التفكير فى الأسوأ الذى- والله ثم والله ثم والله- لا نريده أن يقع لأى بلد مسلم خاصة إن كانت الإمارات العربية المتحدة.. وقديمًا قالت العرب قولاً عسكريًا- أيها العسكرى- وهو "فإن الحرب أولها الكلام".

***************

◄ دراسة إسرائيلية أمريكية: صلاة المسلمين تقلل نسب الإصابة بالزهايمر

= وللأسف كثير من المسلمين يستنكفون أن يركعوا أو يسجدوا لله رب العالمين الذى قالها لنا كثيرًا فى أوامره بإقامة الصلاة والركوع والسجود.

◄البنتاجون تتفق مع شركة "لوكهيد" لتعزيز قدرات مقاتلات إسرائيلية.

= إسرائيل -البنت المدللة لأمريكا- والعرب وسيلة "شفط" مليارات العرب وبترول العرب وكرامة العرب أيضًا بالنسبة لأمريكا، وكله فى صالح" البنت المدللة" إياها...

◄اشتباكات بالأسلحة الآلية بين مهربين والقوات المصرية والإسرائيلية على الحدود.

= غريبة أن إسرائيل من جهة والقوات المصرية من جهة يتفقون على حرب طرف ثالث، أظن وبعض الظن إثم إن حكاية المهربين هى لعبة لشغل الطرفين عن حرب بعضهما البعض.

 

◄الشيخ عمر عبدالرحمن يُضرب عن الطعام فى السجون الأمريكية.

=ويضرب عن الدواء أيضًا؛ احتجاجًا على المعاملة السيئة وحبسه 18 سنة فى زنزانة مفردة لم يرى فيها الشمس ولا مرة واحدة وهو كفيف كبير فى السن أى لن يهرب ولن يستطيع ذلك بأى حال من الأحوال، لكن هى الحرية الأمريكية التى يتشدقون بها، وأنها حق حتى للسجناء.

◄مجازر بشار مستمرة.. سقوط 200 قتيل أمس.. وواشنطن تؤكد عدم التدخل رغم قلقها من وقوع مجزرة بحلب.. ونائبة تنشق وتهرب لتركيا.. والمعارضة تؤجل مؤتمر إنقاذ الوطن.. واشتباكات بين جيشى سوريا والأردن على الحدود.

◄◄ كبسولة رمضانية

◄أمير الشعراء أحمد شوقى يصور معانى الصور تصويرًا أدبيًا، فيقول فى كتابه "أسواق الذهب": "الصوم حرمان مشروع وتأديب بالجوع وخشوع لله وخضوع، لكل فريضة حكمة وهذا الحكم ظاهره العذاب وباطنه الرحمة، يستثير الشفقة ويحض على الصدقة، يكسر الكبر ويعلم الصبر ويسن خلال البر، حتى إذا جاع من ألف الشبع وحرم المترف أسباب المنع، عرف الحرمان كيف يقع وكيف ألمه إذا لذع".

دمتم بحب

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,230