الرئيسية دفتر أحوال الوطن


2 Share on print نهلة صلاح الدين 28 يوليو 2012 10:31 PM

 

أكد الدكتور سيف الله عبدالفتاح استاذ العلوم السياسية أن هناك من يحاول تصنيع الفشل والتحريض ضد مؤسسة الرئاسة، مطالبا "الرئاسة"باتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب.

وقال عبدالفتاح، في لقاء تلفزيوني عبر برنامج "على مسئوليتي" على قناة "الجزيرة مباشر مصر": "إن الثورة المضادة تحاول تصنيع الفشل خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد من خلال صناعة الانقسام والاستقطاب بين كافة افراد المجتمع ، وصناعة الفوضى التي تقوم بها أجهزة مهمتها صناعة الأمن، فضلا عن قيام بعض وسائل الأعلام بصناعة الكراهية للثورة والثوار.. فهناك حالة اغتيال معنوي للثورة".

وتابع قائلا: "إن كل ذلك نتج عنه صناعة حالة من عدم الثقة واليقين في اي شئ الا سلطة واحدة وهي سلطة المجلس العسكري".

وأشار عبد الفتاح إلى أن كل هذه الصناعات عملت مع انتخاب رئيس مدني منتخب حالة من ازدواج السلطة .. فهناك سلطة تتعلق بالثورة المضادة شخوص ومؤسسات، وسلطة اخرى تتعلق برئاسة منتخبة تحاول ان تتعامل مع هذا الموقف ".

وأكد أن خطة الـ 100 يوم للرئيس محمد مرسي أصبح مجال للدولة العميقة لتصينع الفشل المتعمد من جانب مؤسسات بعينها، مضيفا: "أن هناك اجهزة قامت بقطع الكهرباء والمياه والخدمات الأساسية عن الناس وكأنها تريد أن تقول أن برنامج الـ 100 هو برنامج الـ 100 يوم الفشل".

وطالب الذين يحذرون من ما يسمى "أخونة " الدولة ، بالتحذير ايضا من "عسكرة الدولة" ، لما له من تأثير على  مستقبل مصر والعلاقات المدنية والعسكرية.

وطالب عبدالفتاح في نهاية حديثه مؤسسة الرئاسة باتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، لأن لو صدر في غير موعده يفقد تأثيرة، فضلا عن استثمار الشعب ليكون الظهير القوي "للرئاسة".

 

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,508