الاستزراع السمكى والمصايد فى مصر و الوطن العربى

مجموعة متخصصة فى مناقشة قضايا الاستزراع السمكى والمصايد


Mahmoud Abdelhady

الكوبيا (Rachycentron canadum) من الأسماك البحرية المهاجرة الموجودة في الخليج العربي والبحر الأحمر وجنوب افريقيا إلى جنوب اليابان , تعتبر من الاسماك الواعدة فى الاستزراع السمكى بلغ انتاجها فى عام 2004 حوالى 20 الف طن , تتميز بسرعة النمو حيث تصل الى 4 :6 كيلو فى العام ويمكن ان تصل الى 8: 10 فى 16 شهر , و تتميز بجودة لحمها , واعلى نمو للكوبيا عند درجة حرارة تتراوح بين 28 – و 32 درجة مئوية وتتوقف عن التغذية عندما تقل درجة الحرارة عن 20 مئوية , كما تتحمل طائفة واسعة من الملوحة , ومقاومة عالية للامراض,قد أدركت كلا من الصين وتايوان أن النمو السريع للكوبيا والجودة العالية للحمها سيجعلان منها أحد أهم الأنواع البحرية المستزرعة في المستقبل .... ألا يدعونا هذا للاهتمام بذالك النوع والبحث عن انواع اخرى لها مستقبل على خريطة الاستزراع العالمى ؟؟؟
AbdelNaser Khalaf BAyoumy Thanks for this information ,I am working with Cobia in USA and this fish will compete with Salmon in the future
Khalil Noueiry Dear Abed Al Nasser, I have heard that they already are calling it "Salmon of the future"
Khalil Noueiry شكرا أخ محمود لتسليط الضؤ على هذه السمكة المهمة عالميا و التي حتى اليوم مهملة في العالم العربي
Abdullah W Alzahrani هذه السمكة ليست مهمة وتلافينا استزراعها في المملكة بسبب عدم وجود طلب عليها محلياً وعالمياً ولا انصح باستزراعها في المنطقة حالياً
المهندس عادل السيد السمكة دي تعبتني يا اخي الفاضل ولكن لسة مش عارف سعرها كام الى وقتنا هذا ياريت حد يعرف يجيب سعرها ومصنع برة بيشتغل فيها لاني اتوقع سمك الكوبيا لة مستقبل جيد في عملية الاستزراع .
Hussain Khalafallah هذه السمكة أسعارها منخفضة في الخليج العربي ولا يهتم بها إلا المطابخ الشعبية لكونها تعطي كمية كبيرة من اللحم و طعمها ممتاز لذلك تستخدم في الطبخات التقليدية الضخمة التي تحتوي على الأرز مثل "الصيادية". ولكن المستهلك العادي لا يذهب إليها عادة كما تفضل وذكر الصديق عبد الله الزهراني. ولكنها سوف تكون ذات فائدة عظيمة لو صلح استزراعها في دول أخرى مثل مصر حيث تكون الحاجة لكم أكثر من اللحم بسعر أقل.
Khalil Noueiry الاسعار يا مهندس عادل تتراوح في اسواق الشرق الاقصى للاحجام 5 -7 كيلو من 11 الى 13 دولار
Khalil Noueiry دكتور حسين، هي دي اسمها فارس في البحر الاحمر؟؟؟ اقصد من ناحية المحروسة مصر
Hussain Khalafallah أعتقد يا بو عبد الرحمن هي غير موجودة في الجزء المطل على مصر من البحر الأحمر هي موجودة في الجزء الجنوبي منه المطل على السودان. أما الفارس فهو على ما أعتقد أحد أفراد عائلة الباس.
Eman Antar هل هذه السمكة من النوع الذى يوجد الاشواك بين لحمها
Hussain Khalafallah الأخت إيمان، هذه السمكة ليس بها أشواك إلا السلسلة العظمية وحتى منطقة الضلوع صغيرة نسبيا و الباقي كله لحم صافي و تمتاز بلذة طعمها أيضا.
Ahmed Radwan اسمها في الخليج سكن علي ما اعتقددا اسمها في سوق جيزان وعنAhmed Radwan وعند تجار الاسماك في الرياض ولو هي فعلا السكن فعليها طلب كويس خصوصا في المنطقة الوسطي من المملكة زى الرياض والقصيمAhmed Radwan سعرها بيتراوح ما بين 19 و 21 ريال
Hussain Khalafallah نعم يا استاذ أحمد هذه السمكة هي "السكن" بكسر السين ووتنطق أيضا سكل بكسر السين أيضا

abdelhady2

الاستزراع السمكى والمصايد فى مصر و الوطن العربى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 736 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2012 بواسطة abdelhady2

عدد زيارات الموقع

46,332