الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية

تؤدي الرغبة المستمرة في تناول المشروبات الكحولية إلى جعل الامتناع عنها أمرًا صعباً للغاية، بالرغم من أن الامتناع عنها أحد أهداف العلاج الهامة.

وتزداد الحالة تعقيدًا برفض الشخص المدمن الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية: ويلجأ المدمنون إلى مجموعة من المناورات النفسية لإلقاء اللوم في حدوث مشاكلهم على أي سبب آخر غير تناول الكحول، وبذلك فإنهم يقومون ببناء حواجز منيعة تحول دون شفائهم.

وقد كان يُنظر في الماضي إلى شرب الكحول على أنه ضعف بالشخصية أو ضعف في الإرادة، أما الآن فتعتبر كثير من الهيئات أن الإدمان المزمن للمشروبات الكحولية مرض يمكن أن يصيب أي شخص.

قد يؤدي الضغط الاقتصادي والاجتماعي إلى تعرض الأشخاص لخطر إدمان المشروبات الكحولية.

وينتشر إدمان المشروبات الكحولية بصفة خاصة بين الشباب والكبار تدريجياً وبشكل خطير، ويرجع السبب بعض الشيء إلى صعوبة التعرف على أعراض الإدمان إلا عندما يعتمد الشخص المدمن على الكحول بشكل كامل.

 

المصدر: المفسر الطبى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 356 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

355,558

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!